تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني بإقليم وسط الصعيد الثقافى فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية.

حيث قدم بيت ثقافة دير الجنادلة برئاسة أسامة عواد محاضرة تثقيفية بعنوان "قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة" وذلك بمقر بيت ثقافة دير الجنادلة.

قدم فيها الأستاذ عبد الحكيم عامر رؤية جوهرية حول مشاكل ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس فهي من الأمور الهامة التي تشغل جميع المدرسين في محاولة لإيجاد حلول وطرق خاصة للتعامل مع مثل هذه الحالات التي قد يبدو بعضها معقداً.

والاحتياجات الخاصة مصطلح شامل لمجموعة واسعة من التشخيصات والتي منها التأخيرات في النمو والحالات الطبية والحالات النفسية والحالات الخلقية و يتم حل مشاكل ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس عن طريق تحديد متطلباتهم الشائعة.

هذا وقدم عامر حل مشاكل ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس من خلال الحاجة إلى دعم في الفصل الدراسي يمكن تقديم ذلك في مدرسة أو فصل مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة وذلك حتي يتسني لهم الدمج مع غيرهم من الأسوياء.

جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب ذوی الاحتیاجات الخاصة من الفعالیات

إقرأ أيضاً:

«قصور الثقافة» تختتم أنشطة ذوي الهمم بمتحف محمد علي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد متحف محمد علي بالمنيل، الخميس، ختام الأنشطة الثقافية والفنية التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، للأطفال من ذوي الهمم، ضمن برامج وزارة الثقافة.

بدأت الفعاليات بجولة لطالبات مؤسسة التثقيف الفكري بحلوان، للتعرف على أهم المقتنيات الأثرية بالمتحف.

أعقب ذلك تفقد معرض فني لعدد من الطلاب الصم وضعاف السمع، وجاء الختام مع ورشة لعمل تصميمات عن الطبيعة باستخدام الكانسون الأبيض والألوان الفلوماستر تدريب الفنانة فاطمة تمساح.

قدمت الفعاليات من خلال الإدارة العامة لثقافة الطفل، برئاسة د. جيهان حسن، وبإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، ضمن برنامج مكثف أعدته هيئة قصور الثقافة على مدار أربعة أيام بالتعاون مع إدارة التربية المتحفية بالمتحف، ومؤسسة التثقيف الفكري لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات مشابهة

  • الجمعيات المشتغلة في مجال الإعاقة وأسر الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة تحتج أمام الوزارة
  • فارسكور تشهد الاستعدادات النهائية لختام ورش "مصر جميلة"
  • أنشطة متنوعة بثقافة الإسماعيلية
  • محافظ القليوبية: ربط غرفة العمليات الرئيسية بالتربية والتعليم لحل مشاكل الامتحانات
  • ثقافة الحوار والاختلاف" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • شروط استخراج كعب العمل لذوي الهمم
  • جولة جديدة من التدريبات لمواهب دمياط في ورش "مصر جميلة"
  • فعاليات جديدة متنوعة ضمن مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا" بالإسماعيلية
  • «قصور الثقافة» تختتم أنشطة ذوي الهمم بمتحف محمد علي
  • الإعدام لعامل خطف واغتصب طفلة من ذوى الاحتياجات الخاصة بأكتوبر