وجه السفير دياب اللوح، سفير فلسطين في القاهرة، الشكر لمصر والقيادة السياسية والرئيس السيسي على الدعم الكبير والرعاية الصحية التي تقدم للمرضى والجرحى الفلسطينيين لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية، وأنه على مدار يومين كان يزور مستشفيات الجرحى والمرضى في القاهرة، من ثم انتقل لزيارة ميدانية في شمال سيناء، وقابل المحافظ، ومن ثم زيارة لمعبر رفح لمتابعة سير العمل عن كثب ودخول الفلسطينيين والمصابين مع الأجانب.

 

سفير فلسطين في القاهرة يتحدث عن مصر 

وأضاف "اللوح"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هدير أبو زيد، في برنامج "التاسعة" المذاع من خلال قناة "الأولى"، أنه تم تقديم الشكر للسلطات المصرية المختصة على كل ما تقوم به لتسهيل الدخول للمصابين ممن فقدوا وثائقهم وجوازات سفرهم في إطار قطاع غزة وما يشهده، ويوجد مسؤول في السفارة يعطي وثيقة دخول للمصابين للدخول إلى مصر من جانب، ومن جانب آخر تم الاستماع لكافة الجرحى والمصابين والمرضى في 3 مستشفيات في سيناء (الشيخ زويد، والعريش، وبئر العبد)". 

وتابع: "كل الشكر والتقدير للطواقم الطبية والتمريض هناك، إذ أن الجرحى والمرضى يشعرون بارتياح كبير، وأنهم بين أهاليهم وكأنهم في فلسطين، كما أنه لامس خلال حديثه مع الجرحى والمرضى أن هناك علاقة أخوية ودية بين الجريح والمريض والطبيب، وكأنهم يعرفون بعضهم البعض منذ فترات طويلة، وهو ما يعكس حجم الحميمية والودية في العلاقة".

وشدد على ضرورة الشكر لكافة الطواقم الطبية العاملة في المستشفيات المصرية ولوزير الصحة المصري الذي يتابع عن كثب الأوضاع في المستشفيات، "لازم نشكر الرئيس السيسي تاني على توجيهاته ورعايته لكل المصابين". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سفير فلسطين في القاهرة السيسي مستشفيات الجرحى معبر رفح سفير فلسطين دياب اللوح

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يجتمع مع رئيسي اتحاد الكرة ورابطة الأندية والشركة المتحدة ومدرب المنتخب الأولمبي

في اجتماعه مع رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الاستاذ جمال علام والنائب أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة والاستاذ محمد يحي رئيس الشركة المتحدة للرياضة بحضور المدير الفني للمنتخب الاولمبي البرازيلي روجيرو ميكالي...اكد وزير الشباب والرياضة ضرورة الدعم الكامل للمنتخب الاولمبي ومتطلباته خلال الفترة المقبلة التى تسبق انطلاق اولمبياد باريس 2024.

ووجه الوزير الشكر للاندية المصرية لمساعدة المنتخب الاولمبي خلال الفترة  القادمة 
والتي يتخللها المعسكر والذي يبدأ من ٥ يوليو القادم  ببرج العرب قبل التوجه الي ياريس لخوض مباراتان تجريبيتان علما بان السفر بطائرة خاصة مساء او فجر ١٣ يوليو.

وزير الرياضة يوجه الشكر للأندية المصرية لوقوفها خلف المنتخب الأولمبي

كما تطرق اللقاء إلى دراسة كيفية وضع خطة واضحة للموسم القادم والمواسم التالية له والتي يتخللها بطولة كاس الامم الافريقية ٢٠٢٥ وبطولة كاس العالم ٢٠٢٦  وكيفية الربط بين متطلبات المنتخبات المصرية. والمنافسات المحلية المختلفة

الأمر الذى يستلزم التوافق التام بين الرابطة والاتحاد.  وايضا  تغيير وتطوير خطط العمل بنظام المسابقات وفقا لدور كل هيئة ونظام المسابقات وتطويره بما يصب فى صالح منظومة كرة القدم المصرية.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يوجه رسالة للرئيس السيسي بشأن غلق المحال في الـ10 مساءً.. فيديو
  • وزير الرياضة يوجه الشكر للأندية المصرية لوقوفها خلف المنتخب الأولمبي
  • وزير الرياضة يجتمع مع رئيسي اتحاد الكرة ورابطة الأندية والشركة المتحدة ومدرب المنتخب الأولمبي
  • سفير بكين بالقاهرة: العلاقات الصينية المصرية أصبحت نموذجا حيا للتضامن والتعاون
  • بمناسبة الذكرى الـ 126 لإعلان استقلال الفلبين.. سفير الفلبين بالقاهرة يؤكد عمق العلاقات مع مصر.. ويشكر الحكومة المصرية على مواقفها الإنسانية بشأن السودان وغزة
  • سفير الفلبين بالقاهرة يشكر مصر لمواقفها الإنسانية تجاه الشعب الفلسطيني 
  • مدير مجمع الشيخ الشعراوي يوجه الشكر للرئيس السيسي على توجيهاته بترميم مقبرة الإمام
  • سفير السعودية الجديد بالقاهرة يقدم أوراق اعتماده لوزير الخارجية
  • السيسي يصادق على قانون بشأن خصخصة المنشآت الصحية الحكومية
  • استقبال 10500 مريض في مستشفيات جامعة القاهرة خلال العيد