بوابة الوفد:
2024-10-03@06:53:14 GMT

الأرصاد تكشف موعد تقلبات جوية جديدة (فيديو)

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن مصر تتعرض لحالة جوية غير مستقرة تبدأ غدا السبت، وتواصل درجة الحرارة الانخفاض وتصل إلى 16 درجة.

 

ذورة التقلبات الجوية.. حالة الطقس اليوم الجمعة الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم بالدرجات

 

وأضاف عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 90 دقيقة، على فضائية المحور، مساء اليوم الجمعة، أن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار والتقلبات الجوية تشمل سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا من السواحل الشمالية حتي شمال الصعيد تقل حدتها في الداخل وانخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح وارتفاع كبير في الأمواج بقيم تتراوح من 3 إلى 5 أمتار.

وتابع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن هناك منخفض جوي جديدة يضرب البلاد مع يوم السبت المقبل، يصل ذروته الأحد، يصاحبه رياح، وأيضا رياح مثيرة للرمال والأتربة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس حالة الطقس درجات الحرارة بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الخميس.. المحافظات تتأثر بـ4 ظواهر جوية

4 ظواهر جوية تؤثر على أغلب المحافظات ضمن حالة الطقس اليوم الخميس، إذ تستمر درجات الحرارة في الانخفاض بصورة طفيفة، بالتزامن مع ظهور الشبورة المائية الخفيفة خلال الصباح على أغلب الطرق الزراعية، والسريعة، والقريبة من المسطحات المائية، كما تكثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد، مما يساعد على تلطيف الأجواء.

وتنشط حركة الرياح أحيانًا على أغلب الأنحاء، فيما استعدت غرف العمليات بالمحافظات، لمتابعة أيّة تداعيات لحالة الطقس اليوم، خصوصًا محافظات السواحل الشمالية.

حالة الطقس اليوم الخميس 

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، فإنّ حالة الطقس اليوم الخميس، تشهد أجواء معتدلة الحرارة ليلًا، وأثناء الصباح الباكر، بينما تصبح حارة خلال النهار على أغلب الأنحاء، فيما يكون ارتفاع الأمواج في البحر الأبيض المتوسط، وكذلك البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة، حيث يتراوح بين 1 إلى 1.5 مترًا.

ظواهر جوية تضرب المحافظات

وتضرب عدة ظواهر جوية حالة الطقس اليوم، إذ من المتوقع أن تشهد القاهرة الكبرى، وكذلك جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، نشاط في حركة الرياح لتصل إلى 30 كم/س.

وتظهر الشبورة المائية على الطرق في محافظات القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية.

درجة الحرارة اليوم في المحافظات

وفيما يخص درجات الحرارة اليوم العظمى والصغرى في المحافظات، فإنّها من المتوقع أن تكون كالآتي:

القاهرة الكبرى.. تسجل درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 22، وتسود أجواء غائمة جزئيًا بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 80% والصغرى 35%.

الوجه البحري.. تسجل درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 21، وتسود أجواء غائمة جزئيًا بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 85% والصغرى 40%.

السواحل الشمالية الغربية.. تسجل درجة الحرارة العظمى 28 والصغرى 21، وتسود أجواء غائمة جزئيًا بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 90% والصغرى 50%.

السواحل الشمالية الشرقية.. تسجل درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 22، وتسود أجواء غائمة جزئيًا بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 90% والصغرى 55%.

جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.. تسجل درجة الحرارة العظمى 34 والصغرى 25، وتسود أجواء مشمسة بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 60% والصغرى 30%.

شمال الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 32 والصغرى 20، وتسود أجواء مشمسة بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 60% والصغرى 20%.

جنوب الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 36 والصغرى 24، وتسود أجواء مشمسة بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 35% والصغرى 15%.

الطقس في الأيام المقبلة

ويستمر الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء حتى يوم الاثنين 7 أكتوبر الجاري، بالتزامن مع استمرار الشبورة المائية على الطرق، وظهور السحب المنخفضة والمتوسطة صباحًا خصوصًا في شمال البلاد، ورياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الخميس.. المحافظات تتأثر بـ4 ظواهر جوية
  • حار نهارا وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الخميس
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض طفيف بالحرارة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس الآن.. سحب منخفضة وفرص أمطار على القاهرة الكبرى
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. توقعات بسقوط أمطار
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • خريف 2024.. تقلبات جوية ودرجات حرارة غير مسبوقة هل تتغير أنماط الطقس في 2024؟
  • أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 30 سبتمبر 2024
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024