صحافة العرب:
2024-10-03@11:36:56 GMT

التيار مطمئن من موقف الحزب ...

تاريخ النشر: 10th, July 2023 GMT

التيار مطمئن من موقف الحزب ...

شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن التيار مطمئن من موقف الحزب .، بعض ما جاء في مانشيت اللواء حسب مصادر في التيار الوطني الحر، فإنه مطمئن من موقف حزب الله لجهة رفض المشاركة في اية جلسة لمجلس الوزراء .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التيار مطمئن من موقف الحزب .

..، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التيار مطمئن من موقف الحزب ...

بعض ما جاء في مانشيت اللواء:

حسب مصادر في التيار الوطني الحر، فإنه مطمئن من موقف حزب الله لجهة رفض المشاركة في اية جلسة لمجلس الوزراء لتعيين حاكم مصرف لبنان.

وقالت مصادر سياسية مطلعة لـ«اللواء» أن عنوان واحدا يشغل الساحة المحلية في الأيام المقبلة وهو موضوع حاكمية مصرف لبنان ولفتت إلى أن الملف يخضع لسلسلة اتصالات من أجل إيجاد حل له من دون تفجير الحكومة التي أصبحت في مرمى الاتهام.

ورأت المصادر أن فصلا جديدا من الأحتدام السياسي يشهده هذا الملف وقد بدأت طلائعه بالظهور من خلال بعض المواقف على أن البعض الآخر قد يتظهر قريبا، معتبرة أن العملية لن تكون سهلة مهما كان السيناربو الذي يتبع على أن الخطورة تكمن في شغور هذا المركز.

حتى التمديد للحاكم بقرار من وزير المال، فهو يحتاج الى بحث في مجلس الوزراء حسب نقل عن وزير المال.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

موقف الإمارات.. نقطة مضيئة

تتجه الأوضاع على الجبهة اللبنانية إلى مزيد من التصعيد، وتوسيع رقعة المواجهات، بعدما قررت إسرائيل الانتقال إلى مرحلة جديدة من العدوان، باستهداف المدنيين في مختلف المناطق، جنوباً وشمالاً وشرقاً، ما أدى إلى سقوط مئات الضحايا، وتهجير أكثر من مليون مواطن، وتدمير آلاف الأبنية فوق رؤوس ساكنيها، استكمالاً لحرب الإبادة التي تقوم بها في قطاع غزة، والإصرار على رفض كل المبادرات والجهود الدولية لوقف إطلاق النار، ما ينذر بحرب إقليمية واسعة النطاق، كانت بوادرها ما جرى، مساء أمس الأول، من قصف صاروخي إيراني على إسرائيل، وتهديد إسرائيلي بالرد، وتحذير مقابل من جانب طهران.
إن دولة الإمارات، إذ تستشعر الخطر الذي يحيط بلبنان والمنطقة، وتدرك أن السلام بات مهدداً، والأمور تأخذ منحى ليس في مصلحة المنطقة وشعوبها، أعربت عن قلقها من تداعيات ما يجري في لبنان، ومن تداعيات انزلاق هذه الأوضاع الخطيرة على الاستقرار في المنطقة، وفي نفس الوقت أكدت موقفها الثابت تجاه وحدة لبنان، وسيادته الوطنية، وسلامة أراضيه، وعلى وقوفها ومساندتها للشعب اللبناني الشقيق. وعندما أمر صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي إلى الأشقاء في لبنان، إنما كان يترجم موقف الإمارات في وقوفه إلى جانب لبنان.
كما أن دعوتها إلى ضرورة تضافر الجهود الدولية، لوقف تصاعد القتال ومنع سفك الدماء، وتمتع المدنيين بالحماية الكاملة بموجب القانون الدولي والمعاهدات الدولية، هي رسالة واضحة إلى ضرورة التصدي لدعوات المضي في الحرب، ووضع حد لهذا التوحش في الإصرار على استهداف المدنيين تحت ذريعة «الدفاع عن النفس».
وعندما يدعو الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى وقف فوري لإطلاق النار، ويحذر من أن لبنان على «حافة الهاوية»، و«علينا جميعاً أن نشعر بالقلق»، ويصف ما يجري في غزة بأنه «كابوس دائم يهدد بجر المنطقة برمتها إلى الفوضى، بدءاً من لبنان»، وعندما يعتبر مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل بأن التصعيد الإسرائيلي في لبنان خطير ويقترب من حرب واسعة، ويعترف بوريل بفشل كل الجهود الدبلوماسية حتى الآن لوقف الحرب، وينحى باللائمة على الحكومة الإسرائيلية ورئيسها بنيامين نتنياهو، بقوله: «لا يبدو أن أحداً يملك القدرة على وقف نتنياهو لا في غزة ولا في الضفة الغربية ولا في لبنان». فذلك يعني أن الأمور تكاد تخرج عن السيطرة وتهدد بما أخطر وأسوأ.
الملاحظ أن المسؤول الأوروبي غمز من قناة الولايات المتحدة، داعياً إلى تنويع الجهود الدبلوماسية «بعيداً عن الولايات المتحدة التي حاولت دون جدوى التوصل إلى هدنة في غزة»، في إشارة إلى أن الولايات المتحدة لا تريد ممارسة ضغوط على نتنياهو لحمله على وقف الحرب.
الحقيقة، أنه لا يمكن المراهنة على أي دور إيجابي للولايات المتحدة التي تعتبر حرب الإبادة الإسرائيلية في غزة ولبنان «دفاع عن النفس»، وتعلن كل يوم استعدادها للدفاع عن إسرائيل وحمايتها.
..ويبقى موقف دولة الإمارات العربية المتحدة، هو النقطة المضيئة وسط هذا الليل الدامس الذي يلف المنطقة بشتى أنواع المخاطر.

مقالات مشابهة

  • موقف الإمارات.. نقطة مضيئة
  • انقطاع التيار الكهربائي عن بلدات في الجليل الأعلى شمال إسرائيل عقب سقوط صواريخ أطلقت من لبنان
  • القناة الـ 12 الإسرائيلية: انقطاع التيار الكهربائي عن عدة مستوطنات بالجليل الأعلى بسبب إطلاق صواريخ من لبنان
  • كواليس ترتيبات المجلس الوطني لحزب الاستقلال وتوجس من "تيار ميارة"
  • الوطني الحر: حكومة العدوّ هي التي تجهض كل المحاولات لوقف اطلاق النار
  • محافظ أسوان يوجه بسرعة إصلاح عطل كهربائي بمحول بلانة وإعادة التيار
  • الهيئة السياسية للتيار الوطني الحر: للإسراع في إنتخاب رئيس للجمهورية
  • السبت.. الحوار الوطني يعلن للرأي العام الإجراءات اللازمة لدعم موقف مصر الثابت تجاه التصعيد الخطير بالمنطقة
  • الحوار الوطني: عقد جلسة عاجلة السبت المقبل لدعم موقف الدولة تجاه ما يجري بالمنطقة
  • هل يتأثر حزب الله باغتيال زعيمه؟.. خبير عسكري يكشف لـ«الأسبوع»