باشرت نيابة حلوان، اليوم الجمعة، التحقيق مع شخص، لاتهامه بالاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي بمنطقة حلوان في القاهرة، كما أمرت بحبسه لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وأكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة حلوان) بمزاولة نشاطًا غير مشروع فى مجال الاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفى بالمخالفة للقانون.



عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبحوزته (مبالغ مالية عملات "محلية - أجنبية").

وأفادت التحقيقات إلى أن المتهم اعترف بحيازته للمبالغ المالية بقصد الاتجار بها خارج السوق المصرفى لحسابه الخاص عن طريق استقطاب المترددين على فرع أحد البنوك الكائن بدائرة قسم شرطة حلوان والمحول لصالحهم مبالغ مالية بالعملة "الأجنبية" والتحصل منهم على العملة الأجنبية وإعادة طرحها بالسوق السوداء للإستفادة بفارق السعر لنفسه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التحقيقات السوق السوداء النقد الأجنبي السوق المصرفي حبس حلوان

إقرأ أيضاً:

بنك استثماري يتوقع ارتفاع قيمة الجنيه مدعوما بحزمة تدفقات النقد الأجنبي

استقر سعر الدولار الأمريكي، بنهاية تعاملات الأسبوع الأول من شهر يوليو الجاري في البنوك المصرية قرب 48 جنيها بيعًا وشراء.

وجاء أعلى سعر للدولار مقابل الجنيه في مصرف أبوظبي الإسلامي عند 48.13 جنيهًا للشراء و48.23 جنيهًا للبيع، فيما اختتم الدولار تعاملاته في البنك العربي الأفريقي الدولي وبنك التنمية الصناعية IDB بين 48.09 جنيهًا للشراء و48.19 جنيهًا للبيع.

وسجل الدولار بنهاية تعاملات ميد بنك نحو 48.08 و48.18 جنيهًا للشراء والبيع، وفي البنك الأهلي المتحد سجل 48 و48.10 جنيهًا في الشراء والبيع على الترتيب.

وفي بنوك، الكويت الوطني وسايب والتجاري الدولي، استقر سعر الدولار أمام الجنيه عند مستوى 47.98 جنيهًا للشراء و48.08 جنيهًا للبيع.

إلى ذلك استقر سعر الدولار مقابل الجنيه في بنكي الأهلي ومصر عند 47.94 جنيهًا للشراء و48.04 جنيهًا للبيع.

سعر الجنيه المصري

وأشار تقرير صادر من بنك أوف أميركا أن الجنيه المصري يقترب في الوقت الجاري بشكل كبير من قيمته العادلة، متوقعاً ارتفاع قيمته على المدى القريب في ظل تمويل التدفقات النقدية من الإمارات للعجز المتوقع في ميزان المدفوعات

وقال بنك الاستثمار: إن الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد إضافة للتدفقات من دولة الإمارات يمكنها تغطية فجوة التمويل الخارجي للبلاد خلال فترة تمتد من عام إلى عامين، متوقعاً أن يصل حجم التدفق ما بين 5 إلى 10 مليارات دولار.

كما يتوقع استمرار البنك المركزي المصري في اتباع سياسة تشديد نقدي، مع الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة على الأجل القريب تفادياً للآثار المالية لرفعها، ورجح البنك أن تصبح أسعار الفائدة الحقيقية (سعر الفائدة بعد خصم التضخم) إيجابية بحلول الربع الرابع من العام الجاري

اقرأ أيضاًسعر الذهب والدولار الخميس 4 يوليو 2024. مفاجأة في آخر تحديث

تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري «آخر تحديث»

سعر الدولار الآن مقابل الجنيه المصري بالبنوك العاملة داخل مصر

مقالات مشابهة

  • تفاصيل التحقيق مع المتهمين بالنصب على المواطنين فى حلوان
  • بنك استثماري يتوقع ارتفاع قيمة الجنيه مدعوما بحزمة تدفقات النقد الأجنبي
  • الفضيل: كل ما قام به المصرف المركزي سبب تخبط نقدي وانخفاض القوة الشرائية للدينار
  • ضبط مندوب تحصيل متهم بالاستيلاء على مبالغ مالية خاصة بمحل عمله
  • قضايا بقيمة 22 مليون جنيه.. ضربة جديدة من «الداخلية» ضد تجار العملات
  • المشدد 10 سنوات لدكتور لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بالدقي
  • ضبط المتهم بتسريب امتحانات الثانوية العامة
  • ضبط متهمين بزعم تسريب امتحانات الثانوية العامة في سوهاج
  • ضبط شخصين بتهمة تسريب أسئلة الامتحانات بسوهاج
  • انخفاض الاحتياطيات الأجنبية في كوريا خلال يونيو