كتب- حسن مرسي:
قال الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن هناك 140 ألف حالة تم استقبالهم بمراكز علاج الإدمان على مستوى المحافظات خلال العشر أشهر الماضية.

وأضاف "عثمان"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي جابر القرموطي، ببرنامج "مانشيت" عبر فضائية "cbc" مساء الجمعة، أن هناك 10 مراكز عزيمة لعلاج الإدمان في عدد من المحافظات.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي سوف يفتتح 5 مراكز جديدة في عدد من المحافظات، من بينها أكبر مركز في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منطقة إمبابة بالجيزة والذي بدأ التشغيل التجريبي لعدد من عياداتها بالشراكة مع وزارة الصحة.

وتابع "الإدمان رحلة صعبة ليست فقط على مريض الإدمان ولكن على أسرته وراء كل حالة تتردد قصص إنسانية وأطالب بتحويل قصص المتعافين من الإدمان لأعمال درامية للتوعية وتسليط الضوء على هذه المشكلة، لأن هناك موروث أن المدمن لا يمكن أن يتعافى ولكن هذا الأمر تغير وأصبح يتم علاجهم للعودة ضمن نسيج المجتمع ليكون عضوًا مثمرًا مرة أخرى.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة صندوق الإدمان حالات الإدمان عمرو عثمان طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

مستشار حكومي:هناك تطورا في تعظيم موارد العراق من المصادر غير النفطية

آخر تحديث: 28 شتنبر 2024 - 2:00 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال المستشار المالي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح ،السبت، إن ” الإيرادات النفطية نصف السنوية للعام 2023 بلغت 53.88 ترليون دينار، في حين ارتفعت خلال 2024 الى أكثر من 58.80 ترليون دينار”.‌‎ وأضاف، ان “الإيرادات غير النفطية بلغت قرابة 0.42 ترليون دينار خلال الاشهر الستة من العام 2023، وفي نهاية النصف الاول من العام 2024 وصلت الى 7.18 ترليونات دينار”. وأشار صالح الى ان ” هناك تطورا كبيرا في قدرات المالية العامة خلال العام 2024 من خلال تعظيم موارد العراق من المصادر غير النفطية”.وأقر مجلس النواب، الإثنين 12 حزيران 2023، قانون الموازنة المالية لثلاث سنوات 2023 و2024 و2025، حيث أقرت الموازنة مزيدا من النفقات والاستثمارات كنتيجة مباشرة للزيادة في عائدات النفط التي تشكل نسبة 90% من إيرادات البلاد وبسعر 70 دولارا للبرميل. 

مقالات مشابهة

  • "عمة حنان مطاوع وأم ياسمين صبري".. سلوى عثمان تكشف عن أحدث أعمالها في رمضان 2025 (حوار)
  • الوادى الجديد وأسيوط وأسوان والشرقية فى المقدمة وحملات الإزالة مستمرة.. قائمة المحافظات الأنجح فى استرداد الأراضى الزراعية
  • مستشار حكومي:هناك تطورا في تعظيم موارد العراق من المصادر غير النفطية
  • سمير عثمان: هناك ضربة جزاء لم تحتسب للوحدة أمام النصر.. فيديو
  • أحمد الطاهري: هناك حرب نفسية إعلامية تمارس على لبنان
  • مليون مستخدم جديد لـستارلينك خلال 4 أشهر
  • تدريب ٢٠٠ قيادة تنفيذية وتطوعية بالأقصر ضمن مبادرة موجهي الرأي للوقاية من تعاطي المخدرات
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٦٢٠ مواطن خلال قافلة طبية بإيتاي البارود في البحيرة
  • أحمد العوضي يشارك المتعافين من الإدمان في أنشطة رياضية بأحد مراكز صندوق مكافحة التعاطي
  • محافظ الأقصر يستقبل منسق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان لمناقشة أوجه التعاون