البوابة:
2024-07-28@05:48:05 GMT

وصفات منزلية وطرق طبيعية لعلاج انتفاخ العيون

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

وصفات منزلية وطرق طبيعية لعلاج انتفاخ العيون

يبقى الجسد مرآة الجسم الصادقة، حيث تنعكس مشاعر الحزن والفرح والإجهاد والمتعة على جميع أنحاء جسدنا بلا استثناء، وكذلك الأمر بالنسبة للتعب والإرهاق والأمراض والكثير من الأمور التي نتعرض إليها بشكل يومي ودائم حيث تنعكس معظم هذه الأعراض على جسدنا ولا سيما الوجه.

اقرأ ايضاًمع عودة التنانير بأشكال وقصات مختلفة هذا الموسم اتبعي أسلوب جي لو في تنسيقها

 ومن أكثر الأعضاء تأثرا بصحة الجسم وأدائه ونشاطه هي العينين، فهي من أهم وسائل التواصل كما تساعدك في نقل أفكارك ومشاعرك إلى الآخرين.

لكن العيون المنتفخة قد تعني أنك أيضا متعبة، أو مريضة، أو حتى أنك كنت تبكين طوال الليل، فما سبب ظهور انتفاخ العينين وما أبرز طرق علاجها منزليا؟

تظهر علامات الإجهاد والتعب بالدرجة الأولى على العينين لأن الجلد حولها حساس جدا، فالقليل من الحساسية أو التعب أو قلة النوم كفيلا بأن يسبب فورا ظهور الإنتفاخ تحت أو حول العينين، وذلك بسبب تجمع السوائل في منطقة أسفل العين مما يؤدي إلى تورم خفيف. 

ومع تتعدد الكريمات والمستحضرات والأمصال الكفيلة بتخفيف تورم العيون، إلأ أنها قد تكون غير فعالة بنسبة كافية، كما قد تكون باهظة الثمن أحيانا ومن هنا تأتي الحاجة إلى علاجات منزلية، طبيعية وفعالة أيضا وأقل تكلفة بكثير.

والآن تعرفي إلى علاجات طبيعية ومنزلية بحيث لن تحسن مظهر البشرة تحت العينين مؤقتا فحسب، بل ستوفر لك أيضا لحظات قليلة من الاسترخاء والهدوء.

أكياس الشاي الأخضر، علاج كلاسيكي لكن فعال

يعد الشاي الأخضر بمثابة جرعة سحرية من مضادات الأكسدة الهامة للبشرة بشكل عام، حيث تكون أوراقه محملة بمضادات الأكسدة التي تقاوم الجذور الحرة، بالإضافة إلى احتوائه على خصائص مضادة للالتهابات مما يجعله العلاج الأمثل للتورم.

كما تعتبر ضمادات الشاي بمثابة مادة قابضة رقيقة تساعد على التخفيف من تدفق الدم الذي يسبب الانتفاخ، أما طريقة الإستخدام: فابدئي بنقع كيسين من الشاي الأخضر في الماء المثلج لعدة دقائق، ثم غطي منطقة أسفل العين بهذه الأكياس وانتظري لمدة 15 إلى 20 دقيقة للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ ايضاًفاشن تراست أرابيا FTA تلغي حفلها المنتظر لهذا العامالملاعق الباردة


تعمل درجات الحرارة المنخفضة على تنشيط المسار الصحيح للدورة الدموية في جسن الإنسان ولتطبيق هذه الطريقة: ضعي ملعقتي طعام في الثلاجة لبضع دقائق إلى أن تصبح باردة تماما، ثم ضعي كل ملعقة على عين مغلقة لحوالي عشر دقائق كاملة. هذه العملية تساعدك على الاسترخاء والسماح بتهدئة المنطقة حيث أن البرودة تهدء الأوعية الدموية وبالتالي تخفيف الورم.

البطاطا وزيت جوز الهند.. مفعول سحري لعيون نضرة

تتميز هذه الطريقة بمكون النشاء الموجود في البطاطا، والذي سيخرج السموم بينما سيزيل زيت جوز الهند فيما بعد أي جفاف من البطاطا، ولتطبقي هذه الطريقة السحرية قطعي حوالي أربعة إلى ستة شرائح من البطاطا بسماكة نصف سم تقريبا

 ويجب أن تكون كل واحدة كبيرة بما يكفي لتغطية منطقة العين، ومن ثم استلقي وضعي شريحة واحدة على كل عين لمدة عشر دقائق للتقليل من الإنتفاخ تحت العين، بالإضافة إلى تفتيح لون محيط العيون، بحيث تحتوي البطاطا على إنزيم ال"كاتيكولاز" المضاد للالتهابات، والذي يمكن أن يحسن ويقلل من الانتفاخ ومن الهالات السوداء. ومن ثم اغسلي المنطقة عند الانتهاء من المدة المحددة وضعي زيت جوز الهند بعد الإنتهاء لترطيب مثالي.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: عيون زيت جوز الهند بطاطا وصفات طبيعية الشاي الأخضر التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

زيارة منزلية من مستشفى العلمين.. تفاصيل خدمة جديدة لرواد الساحل (قائمة بالأسعار)

كتب- أحمد جمعة:

قدمت وزارة الصحة والسكان، خدمة الزيارات المنزلية بمستشفى العلمين النموذجي، لخدمة رواد الساحل الشمالي بالتزامن مع انطلاق فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية.

وأوضحت الوزارة أن تلك الخدمة تستهدف توفير رعاية صحية عالية الجودة للمرضى في منازلهم، ورعاية المرضى وكبار السن وذوي الإعاقة، إذ تقدم الزيارات المنزلية العديد من الخدمات للمرضى في جميع التخصصات الطبية، فيمكن للطبيب زيارة منزلك لتقديم التشخيص والعلاج في مختلف التخصصات الطبية.

وأشارت إلى تقديم خدمة طبية مميزة في المنزل بجودة عالية من قبل استشاريين في جميع التخصصات على درجة عالية من الكفاءة والخبرة، بما في ذلك إمكانية حجز زيارة "الخبير الأجنبي".

واعتبرت أن الزيارات المنزلية هي الخيار الأفضل للمرضى الذين يعانون من الخوف من التواجد بالمستشفيات، وكذلك لكبار السن لتجنب العدوى والانتظار، فضلًا عن توفير الوقت والجهد حيث تصل إلى أي مكان وبأي وقت.

ومن بين تلك الخدمات: الفحص الطبي الشامل، وتوفير الأشعة والتحاليل التي قد يحتاج إليها المريض، بجانب خدمات العلاج الطبيعي، والأشعة التليفزيونية، ورسم القلب.

كما لفتت إلى توفير فريق عمل من الممرضين المهرة المشهود لهم بالكفاءة لتوفير خدمات تمريضية مثل: تركيب الكانيولا، والعلاج الوريدي، والقساطر البولية للرجال والنساء، والحقن الشرجية، وتركيب الرايل، والغيار على الجروح، فضلًا عن المتابعة الدقيقة للمريض عن طريق توفير ملف صحي لكل حالة على حدة.

وفرت وزارة الصحة رقمًا خاصا لحجز زيارة منزلية، وهو 01553705492، والذي يمكنك من خلاله حجز موعد طبيب في أي تخصص مثل: أمراض القلب، طب الأطفال، الأمراض الباطنية، الجراحة العامة، جراحة العظام، الرمد، التغذية العلاجية، ورسم القلب، والأنف والأذن.

وحددت مستشفى العلمين قائمة بأسعار كل خدمة طبية في مختلف التخصصات، حيث تتيح الخبير الأجنبي مع تحديد قيمة الكشف عند زيارة الخبير، فضلًا عن قيمة حجز الزيارة المنزلية 1500 جنيه، وعيادة تجميل الوجه 2500 جنيه، والطبيب المرافق للحالات الخاصة 3 آلاف جنيه.

مقالات مشابهة

  • وصفات طبيعية لتفتيح اليدين.. وحدي لون أيدك من تاني..
  • أعراض التهاب الكبد وطرق الوقاية
  • «من غير فحص».. طرق منزلية بسيطة تكشف علامات الإصابة بالسرطان
  • جرثومة المعدة.. الأعراض وكيفية العلاج
  • منها خل التفاح.. وصفات طبيعية لـ علاج الشعر الجاف
  • حضري ماسكرا طبيعية في المنزل بخطوات سهلة وفوائد جمالية وصحية
  • أضرار تناول السكريات على الريق.. تأثيرات سلبية على الصحة وطرق تجنبها
  • وصفات طبيعية لملء فراغات الشعر| كيفية تعزيز نمو الشعر وفوائد إضافية
  • مزيل عرق طبيعي.. حلول منزلية بسيطة مع ارتفاع درجات الحرارة
  • زيارة منزلية من مستشفى العلمين.. تفاصيل خدمة جديدة لرواد الساحل (قائمة بالأسعار)