أعلن المستشفى الرئيسي بجامعة أسيوط عن تسجيل 931 حالة دخول بالأقسام المختلفة "العلاج بأجر" خلال شهر أكتوبر الماضي. وتنوعت الحالات المسجلة حيث استقبل القسم الجراحي 197 حالة دخول فيما بلغت الحالات في قسم الجراحة العامة 145 وقسم العناية المركزة 171 حالة دخول. كما تم تسجيل 118 حالة دخول بقسم الأنف والأذن والحنجرة و 56 حالة دخول بقسم الشرايين، خلال نفس الشهر.

وقد استقبل المستشفى الرئيسي بجامعة أسيوط 51 حالة دخول بقسم التجميل، و 75 حالة بقسم العظام، و 41 حالة بقسم الرمد. بالإضافة إلى ذلك، سجل قسم الوجه والكفين 12 حالة دخول، و 29 حالة دخول بقسم الأورام و15 حالة دخول بقسم الباطنة

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط والدكتور علاء عطيه عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية والدكتور خالد عبد العزيز مدير المستشفى

تعكس هذه الأرقام الحجم الضخم للعمل الذي يقوم به المستشفى الرئيسي بجامعة أسيوط وأهمية الدور الذي يلعبه في تقديم الرعاية الصحية للمرضى. يعمل المستشفى على توفير خدمات طبية متميزة وضمان راحة المرضى واحتياجاتهم الصحية.

قد يكون ارتفاع عدد الحالات المسجلة قد يعود جزئياً إلى زيادة الوعي الصحي بين الناس وتوجههم نحو التوجه إلى المستشفى للحصول على العلاج اللازم. ومن المتوقع أن يستمر المستشفى الرئيسي بجامعة أسيوط في تقديم الخدمات الصحية العالية الجودة للمرضى وتلبية احتياجاتهم المتنوعة في المستقبل.

تظهر هذه الأرقام أن المستشفى الرئيسي بجامعة أسيوط يلعب دورًا مهمًا في تقديم الرعاية الصحية للمرضى في المنطقة. فقد تم تسجيل عدد كبير من حالات الدخول إلى العديد من الأقسام المختلفة خلال شهر أكتوبر، بما في ذلك العناية المركزة والجراحة العامة والأنف والأذن والحنجرة، مما يدل على تنوع الخدمات المتاحة في المستشفى. ومع وجود أقسام التجميل والعظام والأورام والباطنة يتم تلبية احتياجات المرضى في جميع الجوانب الطبية اللازمة لعلاجهم وتحسين حالتهم الصحية. يجب على المستشفيات توفير خدمات ذات جودة عالية لضمان أن يحصل المرضى على الرعاية اللازمة التي يحتاجونها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يفتتح تطوير وحدة العلاج الخاص بمستشفى الأطفال الجامعى

افتتح الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء 30 من يوليو، وحدة العلاج الخاص بمستشفى الأطفال الجامعي، بعد عملية التجديد والتطوير، وذلك فى إطار حرص إدارة الجامعة على التطوير، والتحديث المستمر بقطاع مستشفياتها ورفع كفاءة بنيتها التحتية، وتحسين مستوى الخدمة الطبية المُقدمة.

وأوضح الدكتور المنشاوى، أن عملية التجديد والتطوير بمستشفى الأطفال الجامعي تضمنت تطوير الطابق الخامس بوحدة العلاج الخاص بمستشفى الأطفال الجامعي، والذى يضم ( 15) غرفة درجة أولى متميزة، لخدمة مرضي الأطفال، بتكلفة إجمالية( 4 مليون جنيه)، للتيسير على المرضى، والمنتفعين من خلال، توفير كافة الخدمات، وتحسين مستوى الخدمة الطبية المُقدمة.

وأثنى رئيس جامعة أسيوط، على الجهود المبذولة بمستشفى الأطفال الجامعى، والتطوير المستمر من أجل تقديم خدمات طبية على أعلى مستوى، مشيراً إلى أن زيادة الطاقة الاستيعابية فى وحدة العلاج الخاص أمر ضروري، لخدمة مرضي الأطفال.

جدير بالذكر، أن القسم الخاص بمستشفى الأطفال الجامعي، يحتوى على طابقين الخامس والسادس، ويتضمن الطابق الخامس 15غرفة (درجة أولى)، أما الطابق السادس، يحتوى على(10 ) غرفة درجة أولى، بجانب 6 غرف درجة ثانية، وذلك لتصبح القدرة الاستيعابية للقسم الخاص ( 31 )غرفة للمرضى، وتتضمن كل غرفة فى القسم الخاص (درجة أولى) بها سريرين، سرير للمريض، والأخر للمرافق، ومجهزة بتكيف، وتليفزيون، وثلاجة، ودولاب للتخزين، وحمام خاص لتقديم خدمة طبية راقية للمرضى، إلى جانب أن القسم الخاص يخدم جميع التعاقدات مع مستشفى الأطفال الجامعى سواء كان أعضاء هيئة التدريس، أو هيئة قضائية، وغيرها من النقابات المختلفة، إلى جانب تعاقدات التأمين الصحى.

شهد افتتاح عمليات التطوير، الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور محمد أمير مدير المستشفى، والدكتور أسامة العشير رئيس وحدة العلاج الخاص، والدكتور محمد عبد الرحمن وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عبد العزيز مدير المستشفى الجامعي الرئيس، والدكتور عماد الدالى رئيس قسم الأطفال الجامعى، والدكتور ياسر فاروق نائب مدير المستشفى للشئون الطبية والعلاجية، والدكتور محمد جميل نائب مدير المستشفى للشئون الإدارية والجودة، إلى جانب عدد من أعضاء هيئةالتدريس، والهيئة المعاونة، ومديرى المستشفى السابقين، والعاملين.

وعقب الافتتاح، كرّم رئيس جامعة أسيوط، كلٍ من الدكتور عماد الدالى، والدكتور محمد أمير، تقديراً لما بذلوه من جهود فعّالة، ومتميزة خلال توليهم إدارة المستشفى.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للتأكد من توافر الأدوية
  • حاول دخول شقته عبر السطح.. كواليس سقوط شخص من الطابق العاشر في أكتوبر
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الإيمان العام
  • إصابة 9 أشخاص فى انقلاب ميكروباص بمدينة 6 أكتوبر
  • إصابة 8 أشخاص في حادث إنقلاب ميكروباص بـ أكتوبر
  • رئيس جامعة أسيوط يصدر قرارات بتعيين عدد من القيادات الجديدة
  • إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره للطريق فى أكتوبر
  • الأونروا: 40 ألف إصابة بالتهاب الكبد الوبائي في قطاع غزة
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح تطوير وحدة العلاج الخاص بمستشفى الأطفال الجامعى
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح تطوير وحدة العلاج الخاص بمستشفى الأطفال الجامعي