فرضت الولايات المتحدة يوم الجمعة عقوبات على 6 أشخاص على صلة بـ "كتائب حزب الله" العراقية والمتهمة بالوقوف خلف سلسلة من الهجمات على قوات أمريكية في العراق وسوريا بعد 7 أكتوبر. 

ومن بين المستهدفين بالعقوبات رئيس الشؤون الخارجية في الجماعة وعضو مجلسها الحاكم وقائدها العسكري، والمتحدث الإعلامي باسمها.

وتمنع العقوبات وصولهم إلى أي ممتلكات أو حسابات بنكية أمريكية كما تمنع الأشخاص المستهدفين والشركات من القيام بأعمال مع أمريكيين.

وذكر مكتب الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية أن "كتائب حزب الله" مدعومة من الحرس الثوري الإيراني وجناحه العسكري "فيلق القدس".

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أدرجتها في السابق كمنظمة إرهابية.

وقال براين نيلسون نائب وزير الخزانة الأمريكي للاستخبارات المالية والإرهاب، إن الولايات المتحدة "ملتزمة بالكامل بالأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، ومخلصة في جهودنا الرامية إلى عرقلة هذه الأنشطة المزعزعة للاستقرار".

وأكد مسؤولا دفاع أمريكيان ثلاث هجمات إضافية على منشآت عسكرية أمريكية في العراق وسوريا الجمعة، ما رفع إجمالي عدد الهجمات على منشآت أمريكية ومنشآت للتحالف في العراق وسوريا إلى 60 على الأقل.

وكانت سلسلة من الهجمات شنت بطائرات مسيرة واستهدفت القواعد الأمريكية في العراق وآخرها الجمعة، بينما تصاعدت التوترات بعد نشوب حرب دامية مازالت مستمرة بين حركة "حماس" وإسرائيل في قطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة وزارة الخزانة الأمريكية حركة حماس الحرس الثوري فی العراق

إقرأ أيضاً:

باكستان تنتقد عقوبات أمريكية ضد برنامجها للصواريخ الباليستية

إسلام آباد – انتقدت باكستان قرار الولايات المتحدة فرض عقوبات على 5 كيانات صينية وباكستانية بذريعة توفير معدات لبرنامج إسلام آباد للصواريخ الباليستية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الباكستانية ممتاز زهرة بلوش، في تصريحات صحفية السبت، إن الخطوة الأمريكية ذات أحكام مسبقة وأغراض سياسية.

وأوضحت بلوش أن “قرارات العقوبات الأمريكية تتضمن عناصر عامة ومبنية على الشك ولا تخضع لأي نظام للرقابة على الصادرات”، واتهمت واشنطن بانتهاج “معايير مزدوجة”.

والجمعة، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية فرض عقوبات على 5 كيانات صينية وباكستانية، ومواطن صيني، على خلفية توفيرهم معدات لبرنامج إسلام آباد للصواريخ الباليستية.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن قرار العقوبات الذي اتخذته الولايات المتحدة يشمل “شركة التنمية الوطنية الباكستانية”، التي تعتبرها ضالعة في تطوير وإنتاج الصواريخ الباليستية الباكستانية بعيدة المدى.

وذكرت أن الشركة الباكستانية قدمت معدات لاختبار محركات الصواريخ واسعة النطاق، بما في ذلك “شاهين 3″ و”أبابيل”. وأفادت أنها أدرجت في العقوبات كيانا آخر مقره باكستان، وثلاثة كيانات مقرها الصين ومواطن صيني يدعى “لو دونغمي”.

وفي أبريل/نيسان الماضي، فرضت وزارة الخارجية الأمريكية عقوبات على 4 شركات منشؤها بيلاروسيا والصين، مدعية أنها زودت باكستان بمواد مستخدمة في برنامج الصواريخ الباليستية.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • “العنف أصبح سمة أمريكية”.. “الغارديان”: الولايات المتحدة تستعد لانتخابات مشتعلة
  • بعد قمع موالين للغرب..عقوبات أمريكية على جورجيا
  • تركيا تعلن تحييد 6 عناصر من “بي كا كا” شمالي العراق وسوريا
  • تركيا: تحييد 6 مسلحين شمال العراق وسوريا
  • الولايات المتحدة تتجه إلى رفع مستوى سلاح الجو الإسرائيلي
  • سيمونيان: القيادة الأمريكية تخاف من شعبها!
  • خلال اجتماع.. الأمن المصري يعتقل 3 من أعضاء الحزب الديمقراطي الاجتماعي
  • باكستان تنتقد عقوبات أمريكية ضد برنامجها للصواريخ الباليستية
  • وسائل إعلام أمريكية تكشف عن دور قوات الإصلاح في دعم العمليات العسكرية الأمريكية
  • إيران ترفض الضغوط بعد عقوبات أمريكية وأوروبية