ردت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" على ادعاءات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والناطق باسم جيش الاحتلال حول وجود أسرى "إسرائيليين" في المستشفيات.

وقالت "القسام" في بيان لها نشر على معرفاتها في مواقع التواصل الاجتماعي جاء فيه: "لقد نقلنا عدداً من المحتجزين لمراكز الرعاية لتلقي العلاج بسبب خطورة وضعهم الصحي وحفاظاً على حياتهم، وذلك حصل مؤخراً مع المحتجز "آريه زالمن زدمانوفتش" بطاقة رقم 0010185791 الذي تلقى الرعاية المكثفة.




وتابع البيان: بعد تعافيه أُعيد لمكان احتجازه وتوفي بسبب نوبات الهلع جراء القصف المتكرر حول مكان احتجازه.

ونشرت "القسام" مقطع فيديو وأرفقته بالتعليق: "المحتجز آريه زالمن زدمانوفتش، بطاقة رقم 0010185791، الذي تلقى الرعاية المكثّفة". لتوضح حقيقة نقلها عددا من المحتجزين الإسرائيليين إلى مراكز الرعاية للعلاج بسبب خطورة وضعهم الصحي وحفاظا على حياتهم.

عــاجــل | كتائب القسام تبث مشاهد للمحتجز الصهيوني "آريه زالمن زدمانوفتش" الذي تلقى الرعاية المكثفة وبعد تعافيه أُعيد لمكان احتجازه، وتوفي بسبب نوبات الهلع جراء القصف الإسرائيلي المتكرر حول مكان احتجازه علماً بأنه مصاب بأمراض مزمنة منها القلب pic.twitter.com/fDt8haub50 — رضوان الأخرس (@rdooan) November 17, 2023
وكان رئيس وزراء الاحتلال زعم في وقت سابق من فجر اليوم الجمعة، أنه كانت لدى الجانب الإسرائيلي معلومات عن احتجاز حركة "حماس" لرهائن إسرائيليين داخل مجمع مستشفى "الشفاء" في غزة.



وقال لقناة "سي بي إس": "كانت لدينا أسس جدية للاعتقاد أن رهائن كانوا محتجزين في مستشفى "الشفاء"، وهذا أحد أسباب دخولنا له حسب زعمه".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام حماس نتنياهو حماس نتنياهو القسام مجمع الشفاء اسري الاحتلال سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مدير مكتب الإعلام بـ«الأونروا» لـ«البوابة نيوز»: 190 منشأة ضررت و193 موظفًا فقدوا حياتهم بسبب القصف الإسرائيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت إيناس حمدان، مدير مكتب الإعلام بالأونروا بغزة، إن الوكالة تلعب دورًا أساسيًا وحيويًا في إدارة الاستجابة الإنسانية في قطاع غزة، فضلًا عن مناطق عملها الأخرى الخمس. 

وأشارت «حمدان» إلى أن وجود الأونروا يعد أمرًا ضروريًا لضمان تقديم الخدمات الحيوية لجميع المدنيين، رغم التحديات التي تواجهها، بما في ذلك التدمير الكبير الذي ألحقته الهجمات الإسرائيلية بنحو ١٩٠ منشأة تابعة للأونروا، بما في ذلك منشآت تستخدم كمراكز إيواء للاجئين الفلسطينيين، خلال الأشهر الأخيرة من الحرب.

وأضافت أن الأونروا فقدت ١٩٣ موظفًا وموظفة جراء القصف الإسرائيلي، بما في ذلك أولئك الذين فارقوا الحياة أثناء أدائهم لمهامهم الإنسانية الضرورية. 

وأكدت «حمدان» أن هذه الأعمال العدوانية تشكل انتهاكًا واضحًا للقوانين الدولية، مما يبرز الحاجة الماسة لحماية العمل الإنساني والمنشآت التابعة للأونروا من التعرض للاستهداف في جميع الأوقات.

 

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء سودانية فائقة الجمال تعلن دعمها للقوات المسلحة بلقطات بــ(الكاكي) الذي يرمز للجيش مع إبنها
  • مدير مكتب الإعلام بـ«الأونروا» لـ«البوابة نيوز»: 190 منشأة ضررت و193 موظفًا فقدوا حياتهم بسبب القصف الإسرائيلي
  • أصالة تنشر مقطع فيديو من حفلة ليالي وردة أمس
  • قصف إسرائيلي بقذائف فوسفورية على مناطق بجنوب لبنان
  • انتقاد إسرائيلي صارخ بسبب فشل الاحتلال بهزيمة حماس بعد 9 أشهر من الحرب
  • غارة إسرائيلية تستهدف منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزة
  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • جنود الاحتلال يصابون بـ الرعب بسبب فأر خرج عليهم من إحدى بنايات غزة (فيديو)
  • ما مصير جندي ظهر في مقطع القسام لكمين الشجاعية ؟ فيديو
  • ما مصير جندي ظهر في مقطع القسام لكمين الشجاعية؟ (شاهد)