شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن عدن جرعة سعرية جديدة تشمل السلع الأساسية ومواطنون يطالبون بضبط فوضى الأسعار، الجديد برس أدى الانهيار المتواصل للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية في المحافظات الواقعة ضمن نطاق سيطرة الحكومة اليمنية الموالية .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عدن: جرعة سعرية جديدة تشمل السلع الأساسية ومواطنون يطالبون بضبط فوضى الأسعار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عدن: جرعة سعرية جديدة تشمل السلع الأساسية ومواطنون...

الجديد برس:

أدى الانهيار المتواصل للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية في المحافظات الواقعة ضمن نطاق سيطرة الحكومة اليمنية الموالية للتحالف وتخطي سعر صرف الدولار الواحد حاجز الـ 1400 ريال، إلى ارتفاعات كبيرة في أسعار المواد الغذائية، يعجز معها أغلب المواطنين عن الشراء.

وأوضح المواطنون أن أسعار المواد الغذائية ارتفعت مؤخراً بشكل كبير، الأمر الذي زاد من معاناتهم المعيشية المتزايدة أصلاً، مؤكدين أن معظمهم أصبحوا عاجزين عن شراء المواد الغذائية الأساسية، جراء الارتفاع الحاد في أسعارها.

وأشاروا إلى أن سعر كيس الأرز، عبوة 40 كيلو جراماً، وصل إلى 80 ألف ريال، بدون أي تدخل من قبل الجهات المعنية في الحكومة اليمنية لوقف هذا الارتفاع الذي وصفوه بالمجحف وغير المنطقي بالمطلق، مطالبين بتفعيل الدور الرقابي وضبط ما أسموه فوضى أسعار المواد الغذائية وفي مقدمتها الأرز الذي يعد الوجبة الأساسية لكل الأسر العدنية، حسب قولهم.

وتشهد عدن والمحافظات الخاضعة تحت سيطرة التحالف، موجة سعرية جديدة تشمل جميع السلع الأساسية، بالتزامن مع استمرار ارتفاع أسعار صرف العملات الأجنبية أمام العملة المحلية، حيث وصل سعر صرف الدولار الأمريكي، في تعاملات، أمس الأحد، إلى 1440 ريالاً يمنياً، و377 ريالاً للسعودي، وهو الأمر الذي دفع بالتجار إلى رفع الأسعار.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية بالخابورة

نفذت دائرة البلدية بولاية الخابورة بمحافظة شمال الباطنة حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية بالولاية، أسفرت عن ضبط موقع غير مرخص يُستخدم لتخزين المواد الغذائية والمشروبات في ظروف تفتقر إلى الاشتراطات الصحية، وكشفت الحملة عن تخزين المواد في بيئة غير مهيأة، مع غياب إجراءات السلامة الصحية وارتفاع درجات الحرارة في المكان، مما ساهم في تلف المواد المخزنة وتغير خواصها وقيمتها الغذائية.

وأكد المختصون بالبلدية على أن معايير التخزين الصحية تتطلب الحفاظ على درجات حرارة مناسبة لكل نوع من المواد، حيث يجب حفظ المواد الجافة عند درجة حرارة لا تزيد عن 25 درجة مئوية، بينما تُخزن المواد المبردة في درجات حرارة تتراوح بين 1 و 4 درجات مئوية، والمواد المجمدة في درجات أقل من -18 درجة مئوية. أي تجاوز لهذه المعايير يعرض المواد الغذائية للتلف ويهدد صحة المستهلكين.

وفي هذا السياق، قامت فرق التفتيش المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين، نظرا للانتهاكات الواضحة للقوانين الصحية، وتم على الفور إتلاف 12364 عبوة من المشروبات والعصائر التي كانت مخزنة في ظروف غير ملائمة، حفاظا على الصحة العامة وضمانا لسلامة المنتجات المتداولة في الأسواق.

مقالات مشابهة

  • حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية بالخابورة
  • ارتفاع غير مسبوق في أسعار الذهب بمصر: موجة جديدة من التغيرات في السوق المحلي
  • فوضى السفر في إسرائيل.. شركات الطيران تتلقى ضربة جديدة
  • وزير التموين يترأس اجتماع مجلس إدارة "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" لمتابعة خطط التطوير وتوفير السلع الأساسية
  • بيان هام من وزير التموين بشأن أسعار السلع الأساسية: نحافظ عليها في مستوى مناسب
  • وزير التموين يبحث سبل توفير احتياطي آمن من السلع الأساسية
  • "جنون" الأسعار
  • أسعار السلع الأساسية في الأسواق اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • «المواد الغذائية»: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يحقق العدالة الاجتماعية
  • الذهب يواصل تسجيل ارتفاعات جديدة في السوق المحلية اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024: العوامل المؤثرة وتفاصيل الأسعار