صدى البلد:
2024-07-06@20:40:04 GMT

نائب رئيس الكنيست بعد إدخال الوقود: احرقوا غزة

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

دعا عضو برلمان الاحتلال الإسرائيلي "الكنيست" من حزب الليكود اليميني المتطرف والذي يشغل أيضًا منصب نائب رئيس الكنيست نسيم فيتوري، اليوم الجمعة إلى حرق قطاع غزة.

وقال نائب رئيس الكنيست: "كل هذا الانشغال فيما إذا كان هناك إنترنت في غزة أم لا يظهر أننا لم نتعلم شيئًا.. نحن إنسانيون للغاية، احرقوا غزة الآن وليس أقل من ذلك!".

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية، أن هذا التصريح جاء بعد موافقة مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي على دخول شاحنتين من الوقود يوميا لمنع انهيار نظام معالجة مياه الصرف الصحي، الأمر الذي يهدد بانتشار الأمراض على نطاق واسع.

وأضاف نائب رئيس الكنيست: "لا تسمح بدخول الوقود، ولا تسمح بدخول الماء حتى يتم إعادة الرهائن!".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إدخال الوقود الكنيسة حرق قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

القنصلية الإيرانية تنفي وجود اتفاق يسمح بدخول العجلات الشخصية لمواطنيها الى العراق

بغداد اليوم - البصرة

نفت القنصلية الإيرانية في محافظة البصرة، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، وجود اي اتفاق على دخول المركبات الشخصية للمواطنين الإيرانيين الى العراق اثناء زيارة شهر محرم الى الاربعينية.

وقال القنصل العام الإيراني في البصرة علي عابدي لـ"بغداد اليوم"، إن "الاتفاق الذي حصل حاليا هو يقضي بدخول مركبات الإيرانيين التي تنقل المواكب الحسينية ومستلزمات الخدمة للزائرين لكن على صعيد دخول مركبات شخصية فهذا لم يتم الاتفاق عليه الى الان".

وأشاد عابدي بـ"جهود الحكومة الاتحادية والمحلية في البصرة بتطوير منفذ الشلامجة وأيضا توسعة الطريق الرابط بين مركز البصرة والمنفذ فهذا الامر كان من اهم الأولويات وبالفعل نجحت حكومة البصرة بتهيئة شوارع جديدة بهذا الامر".

وكانت لجنة الأربعين التابعة لوزارة الطرق في إيران اعلنت، الثلاثاء (28 آيار 2024)، أنه بات بإمكان السيارات الإيرانية الخاصة دخول الأراضي العراقية خلال أيام الأربعين، مضيفة أن اللجنة حظرت بيع تذاكر شارتر خلال تلك الذكرى.

وأفادت صحيفة شرق الايرانية، بأن لجنة الأربعين في وزارة الطرق الإيرانية نظرت في خطط مختلفة لإعداد البنية التحتية لذكرى الأربعين عقب التوقعات بارتفاع أعداد الزوار، بما في ذلك التخطيط لتسيير 300 رحلة جوية من مطاري النجف وبغداد إلى إيران وإطلاق أول خط عبارة بين خرمشهر والبصرة.بحسب ميدل ايست نيوز الايرانية

وتمت الموافقة على دخول السيارات الإيرانية الخاصة إلى الأراضي العراقية من الساعة الخامسة صباحا وحتى الخامسة مساء في المفاوضات مع الجانب العراقي ومتابعة موضوع استقبال الزوار في المنافذ الحدودية على مدار 24 ساعة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • "إكسترا نيوز" ترصد الأوضاع من الجانب المصري لمعبر رفح
  • الصحة الفلسطينية تحذر من استمرار أزمة الوقود في مستشفيات قطاع غزة
  • المرصد الأورومتوسطي: أكثر من 10 آلاف فلسطيني في عداد المفقودين ولا سبيل للعثور عليهم
  • «جانتس»: سندعم في الكنيست أي صفقة تعيد المحتجزين الإسرائيليين بقطاع غزة
  • جانتس: سندعم في الكنيست أي صفقة تعيد المحتجزين الإسرائيليين بقطاع غزة
  • القنصلية الإيرانية تنفي وجود اتفاق يسمح بدخول العجلات الشخصية لمواطنيها الى العراق
  • قبائل أبين تسمح بمرور قاطرات الوقود الخاصة بكهرباء عدن
  • مسؤولون إسرائيليون: حماس أبدت مرونة تسمح ببدء صفقة تبادل الأسرى
  • عضو الكنيست الإسرائيلي: نتنياهو سيعرقل اتفاق غزة