أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، أن قواته دمرت موقعًا عسكريًا رئيسيًا تابعًا لحركة "الجهاد الإسلامي" في قطاع غزة، مُوضحًا أن "العملية استغرقت 12 ساعة"، حسبما أفادت صُحف دولية، مساء اليوم الجمعة.

وأوضح الجيش الإسرائيلي في بيان: "دمرت قواتنا موقعا عسكريا رئيسيا لإنتاج الأسلحة يحتوي على أسلحة فريدة تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة".

وأضاف: "اقتحمت قوات من جيش الدفاع الإسرائيلي صباح أمس موقعا تابعا لقائد المنطقة الشمالية للجهاد الإسلامي. ويعد هذا الموقع مركزا رئيسيا لإنتاج الأسلحة، كما تم تفتيش الموقع وإزالة شاحنتين مليئتين بالأسلحة، بما في ذلك أجزاء من قذائف بدر 3 (قذيفة أرض أرض)، وأجزاء لطائرات بدون طيار، ومواد استخباراتية تابعة للجهاد الإسلامي".

وأشار الجيش الإسرائيلي في بيانه إلى أن "الموقع تم استخدامه لإنتاج أسلحة تهدف إلى مهاجمة المدنيين الإسرائيليين، علما بأنه كان يحتوي أيضا على دبابة وهمية للتدريب على أسلوب السيطرة على دبابة تابعة لجيش الدفاع الإسرائيلي".

وأكد أن "القوات تعرضت خلال العملية لإطلاق قذيفة مضادة للدروع من مبنى مجاور، ووجهت القوات المساعدة مروحية لقصف المجموعة التي أطلقت القذيفة، علاوة على ذلك، تم إطلاق طلقات إضافية على القوات من قاعة مجاورة حيث قصفتها دبابة تابعة للجيش الإسرائيلي". موضحا أن "العملية استغرقت 12 ساعة، ومع انتهائها قامت القوات بتدمير الموقع".

وأفاد موقع "Ynet"، في وقت سابق، بأن الجيش الإسرائيلي "داهم مكتبا لحركة الجهاد الإسلامي في شمال قطاع غزة، حيث عثر على أسلحة وصواريخ ثقيلة، وقام بتدميره".

كما نشرت "كتائب المجاهدين" الفلسطينية، مساء اليوم، مشاهد لقصف "نيرعوز" و"مفتاحيم" الإسرائيليتين برشقة صاروخية.

ودخلت الحرب على غزة يومها الـ42، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته في القطاع، في وقت تواصل الفصائل الفلسطينية التصدي وقصف القوات الإسرائيلية المتوغلة. فيما أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها العميق إزاء انتشار الأمراض، في ظل تواجد سكانها بمراكز إيواء مع القليل من الغذاء والمياه النظيفة بسبب الهجمات الإسرائيلية على القطاع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاسرائيلي غزة جيش الإحتلال الإسرائيلي بوابة الوفد الجیش الإسرائیلی الجهاد الإسلامی

إقرأ أيضاً:

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين تنعى حسن نصر الله

نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، حسن نصر الله، قائلة: بكل فخر واعتزاز، وبتسليم تام بقضاء الله تعالى، وبثقة كاملة بوعد الله بنصر عباده المؤمنين، ننعى إلى شعبنا الفلسطيني العزيز، وإلى الأمة العربية والإسلامية، استشهاد الأمين العام لحزب الله، سما حة السيد حسن نصر الله، إثرغارة صهيونية حاقدة استهدفته أمس الجمعة في المقر المركزي لحزب الله، في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأضافت حركة الجهاد الإسلامي في بيانها: أننا إذ نشعر بألم الفراق ومرارته، وبفداحة فقدان هامة عربية وإسلامية مقاومة، اختطت طريق النصر للأمة، فإننا في الوقت ذاته نشعر بالفخر بإرثه المبارك بعشرات الآلاف من المجاهدين والكوادر والقادة الذين تربوا على نهج سماحته، على طريق الشهادة وفلسطين.

وأشارت الحركة: إلى أنه لفخر كبير لسماحة السيد حسن نصر أن يستشهد مقبلا غير مدبر، في موقف إسناد ونصرة لشعبنا الفلسطيني، عزّ نظيره، في وقت تتساقط فيه أنظمة ودول في فخ الاستسلام أمام العدو تحت مسمى التطبيع. إن قامة عملاقة بحجم سماحة السيد حسن الله لا يليق بها سوى الشهادة على طريق القدس.

 

وأكدت الحركة، أنها على ثقة تامة بأن استشهاد سماحة السيد حسن نصر الله سيزيد المقاومة في لبنان فلسطين والمنطقة قوة وصلابة وعزيمة، مثلما كان استشهاد السيد عباس الموسوي رحمه الله تأسيساً لعصر الانتصارات ضد الاحتلال في لبنان، ومثلما كان استشهاد المعلم الدكتور فتحي الشقاقي والشيخ المجاهد أحمد ياسين وغيرهم يمد المقاومة بالإرادة والعزيمة لاستكمال مواجهة المشروع الصهيوني.

 

وأضافت: أن قوى المقاومة في لبنان وفلسطين وعموم المنطقة ستجعل العدو يدفع ثمن جرائمه ويتجرع الهزيمة جراء ما اقترفت أياديه الآثمة، عاجلاً غير آجل، وإننا نتقدم بأحر التعازي من سماحة قائد الثورة الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، ومن إخواننا في حزب الله، قادة وكوادر ومجاهدين وأنصار، وعموم جمهور المقاومة الإسلامية في لبنان، ومن الشعب اللبناني الشقيق، سائلين الله تعالى أن يلهمهم جميعاً الصبر والسلوان.

 

 

مقالات مشابهة

  • مسيرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي تحلق فوق بيروت
  • الفصائل الفلسطينية تستهدف دبابة ميركافا تابعة للاحتلال الإسرائيلي في رفح
  • حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين تنعى حسن نصر الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف لحزب الله في منطقة صور اللبنانية
  • الجهاد الإسلامي: قصف العدو للضاحية الجنوبية في بيروت إجرام همجي ونازي
  • الجهاد الإسلامي: قصف الاحتلال للضاحية الجنوبية في بيروت إجرام همجي ونازي
  • مقتل 5 جنود سوريين بقصف اسرائيلي استهدف موقعاً عسكرياً في ريف دمشق
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال مسلحين شاركوا بهجوم 7 أكتوبر
  • ‏الجيش الإسرائيلي يشن موجة جديدة من الغارات على أهداف تابعة لحزب الله في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: قصف 75 هدفًا تابعًا لحزب الله في لبنان