استجاب اسامه البهنسي رئيس قطاع القنوات المتخصصه لطلبات ملايين الصم وضعاف السمع علي اعاده اذاعه برنامج "تواصل" اعداد وإخراج محمدفوزي ، والذي تم إنتاجه منذ عام1997
.

يذاع البرنامج حاليا علي قناه العائله أيام الأحد والثلاثاء والخميس في الساعة التاسعة  ونصف صباحاً ، والخامسة ونصف مساءا.  

يعد هذا البرنامج أول برنامج تعليمي  يتناول طرق التواصل المختلفه حيث يقوم بتعليم المشاهد العادي لغه الاشاره عن طريق مشهد تمثيلي .

ويقوم بتعليم الصم الإشارات العربيه الموحده في الوطن العربي التي تم تجميعها من القاموس الاشاري العربي الموحد . ويتم في البرنامج ايضا تدريب وتعليم الأطفال ضعاف السمع  علي النطق والكلام عن طريق فقره لتعلم لغه الشفاه وفقره لتدريب الاطفال عن طريق اللفظ المنغم .

البرنامج تقديم رضا عبد المنعم اعداد وإخراج محمد فوزي الماده العلميه ثريا متولي المخرج المنفذ محمد الجزار

والجدير بالذكر أن التحدي كان اول برنامج للصم وضعاف السمع مترجم بلغه الاشاره في الشرق الأوسط والفكرة كانت مقدمه من المخرج محمد فوزى،  وحصل علي درع التميز في تغير اتجاهات المجتمع تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة،  ثم حصل برنامج تواصل علي المركز الاول في مسابقه البنك الدولي لبرامج ذوي الاحتياجات الخاصة، فهو اول من ادخل لغه الاشاره في الاعلام المصري والعربي.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

البطولة الإفريقية لدراجات ذوي الاحتياجات الخاصة بمصر.. تتويج المغربيين هيثم العمراوي ومحمد بوشفار بطلين لإفريقيا

توج الدراجان المغربيان هيثم العمراوي ( صنف ج 1 ) ومحمد بوشفار (صنف ج 2) اليوم الجمعة، بطلين لإفريقيا كل واحد في اختصاصه في سباقي الفردي على الطريق وضد الساعة، في إطار البطولة الإفريقية للدراجات لذوي الاحتياجات الخاصة المقامة بالقاهرة من 26 إلى 29 يونيو الجاري.

فقد أحرز هيثم العمراوي ( 21 سنة) الذي سيمثل المغرب في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، خلال اليوم الأخير لهذه البطولة الافريقية ميداليتين ذهبيتين في السباق الفردي على الطريق وضد الساعة ليحافظ بذلك على لقبيه القاريين في التخصصين معا.

وكان العمراوي قد توج يوم الأربعاء الماضي باللقب الإفريقي في سباق المطاردة ، وأمس الخميس في سباق الفردي ضد الساعة على المضمار.

من جهته، حصد بطل العرب محمد بوشفار، اليوم الجمعة ذهبيتي السباقين على الطريق وضد الساعة ( صنف ج 2)، علما أنه كان قد أحرز، أول أمس الأربعاء، الميدالية البرونزية في مسابقة المضمار، لترتفع حصيلة المشاركة المغربية، المتمثلة في هذين البطلين، إلى ست ذهبيات وبرونزية واحدة، ليصدح بذلك النشيد الوطني أربع مرات في سماء القاهرة.

وعرفت البطولة الافريقية لدراجات ذوي الاحتياجات الخاصة ،مشاركة 55 دراجا يمثلون منتخبات كل من مصر ، البلد المضيف والمغرب وكينيا والسنغال وجزر موريس ونيجيريا.

مقالات مشابهة

  • خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة لطلبات المصريين بالخارج
  • انطلاق التدريب الصيفي بمركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط
  • «معلومات مجلس الوزراء»: مصر تتبع المعايير الدولية لتأهيل ودمج ذوي الهمم
  • التهيئة المهنية لذوي الهمم.. دراسة جديدة لـ معلومات الوزراء
  • محمد سامى يعلن عن موعد عرض برنامج "بيت السعد"
  • طرق استلام كعب العمل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • الحديدة.. توزيع كراسي متحركة لـ250 من ذوي الاحتياجات الخاصة
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • قبّل يدها.. تفاعل مع لقطات لإمام عاشور ومشجعة أهلاوية من ذوي الاحتياجات الخاصة
  • البطولة الإفريقية لدراجات ذوي الاحتياجات الخاصة بمصر.. تتويج المغربيين هيثم العمراوي ومحمد بوشفار بطلين لإفريقيا