قرر مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يوليان ناغلسمان استبعاد حارس المرمى مارك-أندريه تير شتيغن من المشاركة في المباراتين الدوليتين الوديتين لبلاده ضد تركيا والنمسا.

وقال ناغلسمان عشية مواجهة تركيا على الملعب الأولمبي في برلين: "سيعود إلى برشلونة، ولن يقف بين الخشبات الثلاث غداً. نأمل أن يستعيد كامل صحته بأسرع وقت ممكن".



وأضاف المدرب الألماني أنه لا يعرف في الوقت الحالي الفترة التي سيغيب عنها تير شتيغن، موضحا "أعتقد بأن الأمر يتعلق بالجهاز الطبي لبرشلونة".

وكشف ناغلسمان أن إصابة تير شتيغن ظهرت قبل عقده للمؤتمر الصحفي الجمعة وأن القرار لاختيار البديل الذي سيلعب أساسيا لم يتخذ بعد، مبرزا أنه في هذا الصدد "سننتظر الحصة التدريبية الأخيرة قبل أن نتخذ قرارا سويا".

وفرض تير شتيغن نفسه أساسيا في غياب حارس مرمى بايرن ميونخ مانويل نوير العائد إلى الملاعب بعد فترة غياب دامت قرابة العام لإصابة بكسر في ساقه، لكن لم يتم استدعاؤه إلى معسكر المنتخب الألماني.

ويضم المنتخب الألماني في الوقت الحالي ثلاثة حراس هم كيفن تراب (أينتراخت فرانكفورت)، أوليفر باومان (هوفنهايم)، ويانيس بلاسفيتش (لايبزيغ).

وتلعب ألمانيا مع تركيا غدا السبت في برلين، قبل أن تحل ضيفة على النمسا الثلاثاء المقبل في فيينا في إطار استعداداتها لاستضافة نهائيات كأس أوروبا الصيف المقبل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة ناغلسمان تير شتيغن المانيا كرة القدم تير شتيغن ناغلسمان رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تیر شتیغن

إقرأ أيضاً:

الأحمر يسرع من وتيرة إعداده تحضيرا لمواجهتي الكويت والأردن

يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته اليومية بوتيرة متسارعة في المعسكر الداخلي الذي انطلق السبت ويستمر حتى التاسع من شهر أكتوبر الجاري، وأجرى اللاعبون حصصا تدريبية بدنية وأخرى تكتيكية على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، استعدادا للمباراتين المرتقبتين أمام الكويت ومن ثم الأردن في الـ10 و15 من شهر أكتوبر الجاري، حيث يطمح لتدارك عثرة الخسارتين أمام العراق وكوريا الجنوبية.

ويقود تدريبات المنتخب المدرب رشيد بن جابر اليافعي، ومساعديه يعقوب الصباحي، وعمار شفيق، وعادل عباس، ومحمد وسيم مدرب اللياقة البدنية، والمبروكي الشاذلي مدرب الحراس.

وشهدت تدريبات المنتخب حضور كافة الأسماء الموجودة في القائمة المستدعاة، باستثناء محسن الغساني لاعب بانكوك التايلاندي وصلاح اليحيائي لاعب الخالدية البحريني اللذان سيلتحقا بالفريق خلال أيام الفيفا. وجرى خلال الحصص التدريبية التركيز على الجانب اللياقي بعمليات الإطالة والإحماء تحت إشراف مدرب اللياقة البدنية محمد وسيم، ومن ثم بعض التمارين الذهنية وتدريبات الاستحواذ والسيطرة على الكرة. وركز مدرب منتخبنا في تدريباته على النواحي الفنية وتطبيق تدريبات التمركز ومواقع اللاعبين.

وتواصلت تدريبات المنتخب في اليوم التالي على فترتين صباحية ومسائية، حيث أجرى اللاعبون تدريبات بدنية في الصالة الرياضية للفندق، بينما تم التركيز في الحصة المسائية على الجوانب الفنية وتخللها تطبيق بعض الجمل التكتيكية، وتتواصل الحصص التدريبية بجدية وحماس للوصول باللاعبين إلى الجاهزية التامة نظرا لأهمية المباراتين المقبلتين وضرورة تحقيق النقاط الثلاث للإبقاء على حظوظ المنتخب في الوجود بمونديال 2026، حيث يطمح الأحمر تحت قيادة المدرب الوطني المخضرم رشيد جابر لتغيير الصورة الباهتة التي ظهر بها خلال الجولتين الأولى والثانية والعمل بكل جهد لتعديل المسار في التصفيات الحاسمة مع تبقي 8 مباريات لمنتخبنا في التصفيات.

مقالات مشابهة

  • قائمة النشامى لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم
  • بعد الهجوم على إسرائيل ألمانيا تستدعي السفير الإيراني في برلين
  • ناغلسمان يعتزم ضم كلينيست للمنتخب الألماني
  • الأحمر يسرع من وتيرة إعداده تحضيرا لمواجهتي الكويت والأردن
  • ثنائي المصري البورسعيدي ضمن قائمة منتخب مصر لمواجهتي موريتانيا
  • قائمة منتخب مصر: حسام حسن يستبعد إمام عاشور وعودة دونجا
  • كلوب يستبعد خلافة ناجلسمان في قيادة منتخب ألمانيا
  • كلوب يستبعد خلافة ناغلسمان في منتخب ألمانيا
  • 26 لاعبًا في قائمة "أسود الرافدين" لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • كاساس يعلن قائمة المنتخب العراقي لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية