شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الجهود المصرية فى مجالى البيئة وتغير المناخ دراسة تكشف التفاصيل، تواصل الدولة المصرية تحقيق العديد من النجاحات الكبرى حيث استثمرت مصر مؤخرًا بكثافة فى مشاريع الطاقة الخضراء، وكشفت دراسة لمركز فاروس .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجهود المصرية فى مجالى البيئة وتغير المناخ.

. دراسة تكشف التفاصيل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجهود المصرية فى مجالى البيئة وتغير المناخ.. دراسة...

تواصل الدولة المصرية تحقيق العديد من النجاحات الكبرى حيث استثمرت مصر مؤخرًا بكثافة فى مشاريع الطاقة الخضراء، وكشفت دراسة لمركز فاروس للدراسات الاستراتيجية والأفريقية أن الجهود المصرية في مجالي البيئة وتغير المناخ عديدة ومتنوعة، وأبرزها استهداف توليد 42% من الكهرباء من تلك المصادر بحلول عام 2030، بالإضافة إلى إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.

ولفتت الدارسة أن الدولة تمتلك العديد من نماذج المشروعات الناجحة في جهود التكيف والتخفيف من تداعيات التغيرات المناخية من بينها مشروع بنبان للطاقة الشمسية الذي ساهم في تمويله عدد من شركاء التنمية من بينهم مؤسسة التمويل الدولية.

وكشفت الدراسة أن مصر لديها فرصة ذهبية لتقديم نموذج لأولويات القارة الأفريقية والدول النامية، التي تعتبر ضحية التغيرات المناخية، دون أن تتسبب بها، وفي إطار المدن المستدامة يمكن أن تبرز مصر التقاليد المصرية في الحفاظ على البيئة والمدن نحو استشراف مستقبل صحي خال من الكربون وأكثر استدامة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تصبغ الوجه يشير إلى مرض الكبد.. طبيبة أمراض جلدية تكشف التفاصيل

وصفت طبيبة الأمراض الجلدية ليودميلا جافريلينكو مشاكل الجلد التي تنشأ كأعراض لأمراض داخلية مختلفة، بما في ذلك مرض السكري وأمراض الجهاز الهضمي.

 

حذرت الدكتورة جافريلينكو من أن التغيرات السلبية في حالة الجلد غالبًا ما تنشأ كإشارة خارجية حول الاضطرابات الخفية في عمل الجسم، وذكرت أن مثل هذه الإشارات، على سبيل المثال، تشمل جفاف الجلد والبقع الحمراء والتصبغ والحكة.

 

 

كما لفتت جافريلينكو الانتباه إلى حقيقة أن الزهم يمكن أن يكون علامة على المشاكل الداخلية وزيادة دهون جلد الوجه وفروة الرأس والظهر والصدر، وبحسب الطبيبة، فإن تطور الزهم قبل سن الأربعين قد يشير إلى خلل هرموني وبعد الأربعين، قد يشير إلى خلل في الجهاز الهضمي.

 

وظاهرة جلدية أخرى - التصبغ - غالبًا ما تنتج عن عمليات خلل وظيفي تضعف صحة الأعضاء الداخلية وبالتالي، فإن تصبغ الوجه يمكن أن يشير إلى مرض الكبد، والتصبغ في أجزاء أخرى من الجسم يمكن أن يشير إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم وتطور مرض السكري.

 

وقالت الطبيبت: "إن اسمرار الجلد في الرقبة والإبطين والمرفقين يمكن أن يكون علامة على مقاومة الأنسولين وأمراض الغدة الدرقية، كما يشير تصبغ الوجه في بعض الأحيان إلى تغيرات هرمونية أو أمراض الكبد".

 

وأضافت الخبيرة أن الأوعية المتوسعة على الوجه أو الرقبة أو أعلى الصدر هي من أعراض ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري أو أمراض المعدة أو الرئة، كما أن شيخوخة الجلد المبكرة هي أحد أعراض فقر الدم الشديد والأمراض الخطيرة في الجهاز الهضمي.

مقالات مشابهة

  • أنشطة وزيرة البيئة وقطاعات الوزارة المختلفة
  • سبب إعلان نتيجة الثانوية العامة يوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024.. التعليم تكشف التفاصيل
  • دراسة صادمة.. انهيار دورة بالمحيطات قد تسبب كارثة على كوكب الأرض
  • اختيار وزيرة البيئة لقيادة تسهيل التفاوض حول تمويل المناخ في مؤتمر cop29 مع نظيرها الدنماركي
  • اختيار وزيرة البيئة لقيادة تسهيل التفاوض حول تمويل المناخ فى cop29
  • اختيار وزيرة البيئة لقيادة تسهيل التفاوض حول تمويل المناخ في cop29
  • الكركم يساعد في مكافحة الخلايا السرطانية.. دراسة تكشف التفاصيل
  • توقعات سعر الذهب الفترة المقبلة.. «الشعبة» تكشف التفاصيل «فيديو»
  • دراسة حديثة تكشف سر مومياء «المرأة الصارخة» المصرية
  • تصبغ الوجه يشير إلى مرض الكبد.. طبيبة أمراض جلدية تكشف التفاصيل