شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن جامعتا الملك فيصل و الإمام عبد الرحمن فتح القبول واستحداث 9 تخصصات، في إطار التطوير العلمي المستمر لبرامجها وتخصصاتها و خططها الدراسية، بما يتوائم مع احتياج سوق العمل ورغبات وميول الطلبة المتقدمين إلى الجامعة، .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جامعتا "الملك فيصل" و"الإمام عبد الرحمن".

. فتح القبول واستحداث 9 تخصصات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جامعتا "الملك فيصل" و"الإمام عبد الرحمن".. فتح...

في إطار التطوير العلمي المستمر لبرامجها وتخصصاتها و خططها الدراسية، بما يتوائم مع احتياج سوق العمل ورغبات وميول الطلبة المتقدمين إلى الجامعة، أعلنت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، استحداث 9 تخصصات نوعية جديدة.

وقال نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د.غازي العتيبي، إن الجامعة استحدثت 9 تخصصات جديدة في مختلف كلياتها النوعية للعام الجامعي القادم 1445هـ بدءًا من الكليات الصحية، فقد جرى استحداث تخصص (علم النفس الإكلينيكي) في كلية الصحة العامة وتخصص (القبالة) في كلية التمريض.

التخصصات الجديدة

أضاف: كما استحدثت في الكليات العلمية تخصصي (نظم المعلومات وتحليل الأعمال – إدارة المخاطر) في كلية إدارة الأعمال، وأيضًا تخصصي (الإحصاء وعلوم البيانات – علوم البيئة) في كلية العلوم.

كما جرى استحداث تخصص في الكليات النظرية والإنسانية، وهو تخصص السياحة وإدارة التراث في كلية الآداب، وأيضًا في فرع الجامعة بمحافظة الجبيل جرى استحداث تخصصي (الرياضة والجهد البدني – الإحصاء وعلوم البيانات) في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالجبيل.

وأضاف: من هذا المنطلق سخرت الجامعة كافة إمكانياتها البشرية والتقنية لدعم الطلبة في مسيرتهم الجامعية بالتخصصات التي تناسب إمكانيتهم وقدراتهم وميولهم، متمنيًا لجميع الطلاب والطالبات التوفيق والسداد.

9 تخصصات جديدة في #جامعة_الإمام_عبدالرحمن_بن_فيصل للعام القادم@IAU_KSA#اليوم pic.twitter.com/KTksDd7ZPs

— صحيفة اليوم (@alyaum) July 9, 2023

ويأتي استحداث هذه التخصصات سعيا من الجامعة للوصول إلى أهدافها الاستراتيجية، والتي من أهمها إعداد وتخريج جيل جديد بتخصصات نوعية نادرة ومتوائمة مع رؤية المملكة 2030 وتطوير برامجها التعليمية المقدمة لطلابها في مرحلة البكالوريوس وكذلك العمل على وضع برامج تعليمية متطورة تقدم خريجين مؤهلين بما يلبي حاجة سوق العمل السعودي،.

فتح القبول بجامعة الملك فيصل

فتحت جامعة الملك فيصل بوابة القبول الإلكتروني لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم (الانتظام).

ويستمر التسجيل حتى الثانية عشرة ظهرًا من يوم الأربعاء 24/ 12/ 1444هـ الموافق 12/7/2023م.

وأوضح عميد القبول والتسجيل، د. أحمد بن خالد العبد العالي، أن المتقدمين من الطلاب والطالبات عليهم إكمال اختيار الرغبات حسبما يتاح لهم وفقًا لنسبهم الموزونة وشروط القبول بالكليات، مشيرًا إلى أنه في حال عدم اختيار كامل الرغبات يعد طلب القبول غير مكتمل، ويجري استبعاده من المفاضلة.

#أخبار_كفو#جامعة_الملك_فيصل تعلن عن فتح بوابة القبول الإلكتروني لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم (الانتظام) وذلك مساء اليوم الأحد 21-12-1444هـ //t.co/KD0xsfgm7t

للدخول على بوابة القبول://t.co/PuTEX6Ac9k pic.twitter.com/5WK2wM4qQv

— جامعة الملك فيصل (@KFUniversity) July 9, 2023

وأكد د. العبد العالي حرص إدارة الجامعة على سير عملية القبول وفق شفافية عالية بما يحقق العدالة بين المتقدمين.

وأوضح أن تحقيق جميع الرغبات يتم من خلال مفاضلة تنافسية إلكترونية بناء على الشروط المعلن عنها، وبما يتوافق مع القرارات الصادرة عن مجلس شؤون الجامعات، ويلبي احتياجات سوق العمل، علما بأن بوابة القبول تتوافر بها الأدلة التعريفية إلى جانب الخدمات التي تمكن المتقدمين من الحصول على الدعم الفني، والإجابة عن استفسارات القبول، ورفع الملفات الخاصة بغير السعوديين من أم سعودية وطلبة البرامج الدولية.

ودعا جميع المتقدمين إلى أهمية متابعة مواعيد وإجراءات وتعليمات القبول للعام الجامعي 1445هـ، والاطلاع بشكل مستمر على كل ما يصدر عن الجامعة من إعلانات وأخبار بهذا الشأن في حساباتها الرسمية، وشروط الالتحاق من هنا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

القبول في الجامعات.. "الملك سعود" و"الأميرة نورة" تعلنان النتائج

بدأت منذ اليوم الخميس 11 يوليو ظهور نتائج القبول في الجامعات السعودية للطلبة الراغبين في الالتحاق بالمرحلة الجامعية.
وخلال اليوم ظهرت نتائج القبول في جامعتي الملك سعود والأميرة نورة.جامعة الأميرة نورةأعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الأميرة نورة نتائج الفرز الأول (للطالبات المرشحات بالكليات التي تتطلب مقابلات شخصية ومن تم ترشيحها في رغبتها الأولى فقط لجميع الكليات ويلزمها تأكيدها بالموافقة).
أخبار متعلقة أمازون تكشف عن عروض رائعة وحصرية لأعضاء برايم من 16 إلى 21 يوليو احتفالاً بأطول يوم برايم تشهده السعوديةخطوات تغيير الحالة الوظيفية والدخل لمستفيدي "ساند" بحساب المواطنوبينت أن النتائج متاحةعبر بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات من خلال الرابط.

إعلان: تم إعلان نتائج الفرز الأول (للطالبات المرشحات بالكليات التي تتطلب مقابلات شخصية ومن تم ترشيحها في رغبتها الأولى فقط لجميع الكليات ويلزمها تأكيدها بالموافقة)عبر بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات وبدء فترة تأكيد القبول
.https://t.co/hMrd7nIfDb— عمادة القبول والتسجيلPNU (@Admission_pnu) July 11, 2024جامعة الملك سعودأعلنت جامعة الملك سعود عن نتائج الفرز الأول للطلاب والطالبات في بوابتي القبول الإلكتروني الموحد للقبول للعام الجامعي 1446هـ.

تنويه هام خاص بالطلاب والطالبات
بحمد الله وفضله وتوفيقه، تم قبل قليل الإعلان عن نتائج الفرز الأول للطلاب والطالبات في بوابتي القبول الإلكتروني الموحد للقبول للعام الجامعي 1446هـ، ويمكن الاطلاع على النتائج من خلال الرابط:
للطلاب:https://t.co/ZSCMwqGgT7
للطالبات:...— عمادة القبول والتسجيل (@ksu_dar) July 11, 2024
ويظهر نتائج الفرز الأول من تم ترشيحه في رغبته الأولى فقط ويلزمه تأكيدها بالموافقة، علماً بأنه لن يظهر اسمه في الفرز الأخير.
ونوهت الجامعة على سائر الطلبة الذين لم يُرشحوا في الفرز الأول انتظار نتائج الفرز الأخير يوم الخميس 12/1/1446هـ

مقالات مشابهة

  • القبول في الجامعات.. "الملك سعود" و"الأميرة نورة" تعلنان النتائج
  • شاهد| اختتام برنامج "شغف الطبي" بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل
  • إعلان نتائج القبول المبدئي لحملة الثانوية دورة (68) بكلية الملك فهد الأمنية
  • منح الجنسية السعودية لـ 16 طبيبا في تخصصات نادرة
  • جامعة بيشة تتيح القبول في 10 تخصصات بالبكالوريوس والدبلوم.. إليك الرابط
  • إتاحة القبول في 10 تخصصات بمرحلتي البكالوريوس والدبلوم بجامعة بيشة
  • جامعة بيشة تتيح القبول في 10 تخصصات بمرحلتي البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي 1446هـ
  • شروط ورابط التقديم في جامعة الملك عبدالعزيز 1446.. البرامج المتاحة ونسب القبول
  • أمانة نجران: فتح الدوران المقابل لمستشفى الملك خالد لتسهيل الحركة على طريق الملك عبدالعزيز
  • جامعة الحدود الشمالية تنظّم معرض القبول الجامعي في عرعر