المناطق_واس

ابتدعت دار النشر الفرنسية “آسولين” فكرة كتاب فاخر يُستخدم لزينة المكاتب أو على طاولات القهوة، يحوي بين صفحاته أبرز معالم العالم والأماكن السياحية والحضرية المتطورة، جاذبةً العديد من رواد منتدى مسك العالمي – الذي تستمر أعماله حتى يوم غدٍ في مطل البجيري بالدرعية – نظير ما تحويه من محتوى متميز ومختلف.

وانطلقت فكرة الدار في عام 1994، حين قرر زوجين السفر إلى جنوب فرنسا، وخلال جولاتهم أُعجبوا بما رؤوه، وقرّرا حينها أن تكتب الزوجة عن جميع المشاهد التي تعجبهم، فيما يلتقط زوجها صوراً تعبيرية لها، ولإثبات جهودهم وتوثيق لحظاتهم، قرّرا صنع كتاب يحوي المقالات التي كتبتها الزوجة وصورها الزوج بجودة عالية؛ ولاقى الكتاب حينها شهرة واسعة من رواد السفر والمعرفة، وحقق طلباً متواصلاً من الشركات العالمية لعمل قصة توثيقية مصورة عن تاريخهم بنفس طريقة الكتاب.

أخبار قد تهمك توقيع اتفاقيتين بين “موهبة” ومدارس الرياض لرعاية الموهوبين خلال أعمال منتدى مسك العالمي 16 نوفمبر 2023 - 11:42 مساءً أكاديمية طويق تطلق شراكتها مع مركز علمي تابع لمؤسسة “مسك” 16 نوفمبر 2023 - 11:31 مساءً

وأصدرت الدار، بالتعاون مع الهيئة الملكية لمدينة العلا ووزارة الثقافة، كتباً خاصة عن المملكة ومنها ثلاثة كتب عن العلا، وكتاب عن المدينة المنورة، وكتاب عن منطقة البلد في جدة، وكتاب عن شعيرة الحج، وكتاب عن جنوب المملكة بعنوان رجل الورد، وكتاب عن القهوة السعودية، وكتاب عن التمر السعودي، وكتاب عن البحر الاحمر، وآخر عن النمر العربي، إضافةً إلى كتاب عن حي طريف بالدرعية، وكتاب عن مكة المكرمة مع إصدار خاص بمقاس كبير، تتوفر منه نسخة واحدة فقط وتتواجد في المعرض الواقع بمنتدى مسك العالمي بالدرعية.

واستمراراً لنهجها لإثراء محبي السفر والمعرفة والتعرف على الثقافات المختلفة، أنتجت الدار شموعاً تختص برائحة الدولة المراد التعرف عليها، باسم السفر من المنزل، ويمكن اقتناء منتجات الدار كهدايا تُعطى لمحبي التعرف على الدول والثقافات المختلفة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: منتدى مسك العالمي مسک العالمی وکتاب عن

إقرأ أيضاً:

جواز سفر عربي بين ⁧‫أقوى جوازات السفر‬⁩ في العالم لعام 2024

#سواليف

أطلقت مؤسسة “هنلي – henley” مؤشرا جديدا لأقوى 10 جوازات سفر في العالم وفقا لعدد الدول التي يسمح بدخولها بدون تأشيرة، وجاءت جوازات دول لاتفيا وسلوفاكيا وسلوفينيا في المركز العاشر حيث يمكن لحامل جواز سفر هذه الدول دخول 186 دولة.

وفي المركز التاسع حلت جوازات سفر دول إستونيا وليتوانيا والإمارات، وتتيح هذه الجوازات دخول 187 دولة، أما الولايات المتحدة الأميركية فجاء جواز سفرها في المركز الثامن حيث يمكن لمواطنيها دخول 188 دولة.

وفي المركز السابع جاءت جوازات سفر دول المجر وبولندا والتشيك وكندا، ويسمح لمواطني هذه الدول بدخول 189 دولة.

مقالات ذات صلة ماذا تفعل للنجاة إذا تهت في الصحراء؟ 2024/07/02

وفي المرتبة السادسة بين جوازات السفر الأقوى على مستوى العالم جاءت جوازات سفر دول اليونان ومالطا ونيوزيلندا و أستراليا حيث يمكن لحامليها دخول 190 دولة.

وجاءت جوازات دول النرويج والبرتغال وسويسرا في المركز الخامس بين أقوى جوازات السفر في العالم ويمكن لمواطني الدول الثلاث دخول 191 دولة.

أما في المركز الرابع فجاءت جوازات سفر بريطانيا والدنمارك وبلجيكا حيث يدخل مواطنوها 192 دولة.

وجاءت دول السويد وكوريا الجنوبية وهولندا ولوكسمبورغ و أيرلندا وفنلندا والنمسا في المركز الثالث بين أقوى جوازات السفر في العالم ويستطيع مواطنوها دخول 193 دولة.

أما أصحاب ثاني أقوى جوازات سفر في العالم فكانت دول إسبانيا واليابان وإيطاليا وألمانيا وفرنسا وتتيح دخول 194 دولة.

وجاء جواز سفر دولة سنغافورة في المركز الأول كأقوى جواز سفر في العالم، ويمكن لمواطني هذه الدولة الآسيوية دخول 195دولة.

مقالات مشابهة

  • لفتيت يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات الدار البيضاء لكأس العالم لكرة القدم 2030
  • لفتيت يترأس في البيضاء اجتماعا موسعا لتتبع مشاريع كأس العالم 2030 ومراقبة تنفيذها
  • ما قبل الغرب.. صعود وسقوط أنظمة العالم الشرقي.. قراءة في كتاب
  • بعد فاس.. لقجع ولفتيت يحطّان الرحال بالدارالبيضاء للكشف عن مخطط المدينة لاستضافة مونديال 2030
  • تراجع عمليات مرور السفن عبر مضيق باب المندب إلى أدنى مستوى لها منذ نوفمبر 2023
  • استعراض كتاب بحوث في آثار ملتقى الجوف عبر ملتقى القراءة في مركز السديري الثقافي
  • فرنسا.. ممثلو الادعاء يطلبون من أعلى محكمة إلغاء مذكرة اعتقال دولية صادرة بحق الرئيس السوري
  • محمد بن راشد: متفائل بجيل إماراتي قارئ ومثقف معتز بهويته وقادر على استيعاب ثقافات العالم
  • جواز سفر عربي بين ⁧‫أقوى جوازات السفر‬⁩ في العالم لعام 2024
  • «معلومات الوزراء»: مصر من الدول الرائدة بمجال الهيدروجين الأخضر خلال 2021- 2023