قرّر الفنان عمرو دياب تقديم أغنيته الجديدة «يا قمر» خلال حفله الغنائي المقرر إقامته غدا في أبو ظبي.

أغنية «يا قمر» من تأليف مصطفى حدوتة

علمت «الوطن» أن دياب قرر تقديم مفاجأة للجمهور المصري والعربي بطرح الأغنية بشكل كامل بعد أن كان قد كشف عن جزء منها في أحد الأفراح.

وتعد أغنية «يا قمر» من كلمات الشاعر مصطفى حدوتة، وألحان عمرو دياب، وتوزيع وسام عبد المنعم.

أعلى فئة تصل إلى 795 درهما 

من المقرر أن تتراوح الأسعار بين 795 درهما للفئة الأولى، والثانية بـ695 درهما والفئة الثالثة بـ595 درهما أما الفئة الرابعة تصل سعرها إلى 495 درهما والفئة الخامسة بـ395 درهما والفئة السادسة بـ295 درهما والفئة الأخير تصل إلى 295 درهما.

يذكر أن عمرو دياب كان قد أعلن أنه سيتبرع بجزء من العائدات لجمعية الهلال الأحمر لدعم مهمتها في تقديم المساعدات لأطفال غزة وأسرهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمرو دياب الفنان عمرو دياب فن أخبار الفن

إقرأ أيضاً:

في سيمينار الإخراج السينمائي بمهرجان الإسماعيلية.. مهند دياب يستعرض رحلة الفكرة من النص إلى الشاشة

أقيم في قصر ثقافة الإسماعيلية سيمينار متخصص حول الإخراج السينمائي، قدمه المخرج مهند دياب، وذلك ضمن فعاليات الدورة السادسة والعشرين لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة.

وأعرب "دياب" عن سعادته بالمشاركة في المهرجان، مؤكدًا أهمية هذه الفعاليات في إثراء التجربة السينمائية للشباب ودعم صناع الأفلام في المنطقة.

واستعرض دياب خلال السيمينار صياغة الفكرة السينمائية ومصادر الإلهام المختلفة التي يمكن أن يستقي منها المخرج أفكاره، مشيرًا إلى أن الفكرة هي النواة الأولى لأي مشروع سينمائي ناجح، وأن تطويرها يتطلب بحثًا معمقًا وفهمًا دقيقًا للموضوع، كما تطرق إلى مبادئ الإخراج السينمائي، موضحًا كيفية تحويل النص المكتوب إلى صورة مرئية تحمل دلالات بصرية ومعنوية تعزز من قوة السرد السينمائي.

وأكد دياب أن الإخراج لا يقتصر فقط على اختيار الزوايا والكادرات، بل هو عملية إبداعية تتطلب فهمًا عميقًا للإيقاع البصري، توجيه الممثلين، وإدارة مواقع التصوير لضمان تحقيق رؤية سينمائية متماسكة، كما تحدث عن أهمية التحليل البصري للنص قبل بدء التصوير، مشيرًا إلى أن كل عنصر داخل الكادر يجب أن يكون له دور وظيفي يخدم القصة.

وفي نقاش مفتوح مع الحضور، تناول "دياب" التحديات التي تواجه المخرجين الشباب، خاصة فيما يتعلق بالموارد الإنتاجية والقيود الفنية، مؤكدًا أن الإبداع في السرد البصري يمكن أن يعوض محدودية الإمكانيات التقنية.

كما شدد على ضرورة فهم لغة السينما والبحث عن أساليب مبتكرة في توظيف الكاميرا والإضاءة لتحقيق التأثير المطلوب.

ويُعد سيمينار الإخراج السينمائي جزءًا من البرنامج الثقافي والتدريبي الذي يقدمه مهرجان الإسماعيلية، والذي يسعى من خلاله إلى تقديم تجارب معرفية متخصصة تسهم في صقل مهارات صناع الأفلام الشباب، وتعزز من قدرتهم على تحويل أفكارهم إلى أفلام تحمل رؤية سينمائية واضحة ومؤثرة.

مقالات مشابهة

  • مهند دياب يستعرض رحلة الفكرة من النص إلى الشاشة بمهرجان الإسماعيلية
  • في سيمينار الإخراج السينمائي بمهرجان الإسماعيلية.. مهند دياب يستعرض رحلة الفكرة من النص إلى الشاشة
  • في سيمينار الإخراج السينمائي.. مهند دياب يستعرض رحلة الفكرة من النص إلى الشاشة
  • نادي الإعلاميين الرياضي يقيم حفله الأول لتكريم معاشات ماسبيرو
  • حلمي عبد الباقي يطرح أغنيته الجديدة "كفاية جراح"
  • أحمد سعد يشارك كواليس جديدة من تسجيل أغنيته «مفتقدني»
  • علاء إبراهيم تعليقًا على الصفقات الجديدة: الأهلي لن يقدم شيئا في مونديال الأندية
  • علاء إبراهيم ينتقد صفقات الأهلي الجديدة: الأحمر لن يقدم شيئا في مونديال الأندية
  • نجم الأهلي السابق ينتقد الصفقات الجديدة: الأحمر لن يقدم شيئا في مونديال الأندية
  • "سر بريء".. هل يكشف سعد رمضان عن سر شخصي في أغنيته الجديدة؟