وصلت رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي أورسولا فون دير لاين، إلى القاهرة مساء الجمعة، قادمة على رأس وفد بطائرة خاصة في زيارة لمصر في إطار جولة تقودها إلى الأردن لبحث آخر التطورات في قطاع غزة .

European Commission President Ursula von der Leyen announced the launch of a humanitarian air bridge operation consisting of ‘several flights’ to Egypt aiming to bring supplies to humanitarian organizations on the ground in Gaza https://t.

co/Vdmm5pUDSZ pic.twitter.com/tsaOQakJgz

— Reuters (@Reuters) October 17, 2023

وصرحت مصادر مطلعة شاركت في استقبال دير لاين بصالة كبار الزوار بمطار القاهرة أنها ستلتقي خلال زيارتها لمصر الرئيس عبدالفتاح السيسي لبحث آخر التطورات في قطاع غزة.

كما تبحث ما يمكن أن يقدمه الاتحاد الأوروبي لمساعدة مصر خلال الفترة القادمة.

وقالت المصادر إن دير لاين، ستتوجه برفقة الوفد المرافق لها، إلى مطار العريش لمتابعة المساعدات الإنسانية والإغاثية والتي يقدمها الاتحاد الأوروبي لدعم أهالي قطاع غزة وإجراءات إيصالها عبر منفذ رفح البري.

European Commission chief, Ursula von der Leyen will visit #Egypt and Jordan on November 18. She will meet Egyptian President Abdel Fattah al-Sisi in Cairo and travel to the Sinai region to welcome the arrival of EU humanitarian aid before meeting with Jordan's King Abdullah in… pic.twitter.com/vAygeH3zNc

— CGTN Africa (@cgtnafrica) November 16, 2023

وأكد "الهلال الأحمر المصري" أن "27 دولة أرسلت مساعدات إغاثية إلى غزة منذ بدء الحرب الشهر الماضي"، يواصل مطار العريش في شمال سيناء استقبال تدفق المساعدات الدولية لقطاع غزة، حيث تهبط بالمطار يومياً طائرات تحمل مساعدات ومواد إغاثة إنسانية.

وأعلن "الهلال الأحمر المصري" عن "حجم المساعدات الإنسانية العاجلة التي أُرْسِلت لقطاع غزة من الدول حتى مساء الجمعة" وذكر أن "مصر تتصدر حجم المساعدات بـ6944.29 طناً من مواد غذائية وأدوية ومستلزمات طبية ومياه وخيام وغيرها من المساعدات الأخرى".

وبيّن أنه جرى تسليم 750 شاحنة مساعدات لـ"الهلال الأحمر الفلسطيني"، تحتوي على غذاء وماء ومساعدات إغاثية وأدوية ومستلزمات طبية.

ومنذ 42 يوماً يشن الجيش الإسرائيلي حرباً على غزة، أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الآلاف منهم أطفال ونساء، وفق آخر إحصاء رسمي فلسطيني.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل مصر الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات القصف الإسرائيلي على غزة

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن المقاتلات الحربية الإسرائيلية شنت سلسلة من الغارات على عدد من المناطق في قطاع غزة، فضلا عن القصف المدفعي الذي طال بعض من مناطق القطاع، مما أدى إلى وقوع أكثر من 25 شهيدا في مختلف المحافظات.

خبير: مصر تنافس الصين في تصنيع الإلكترونيات.. وتعمل على إنشاء المصانع أستاذ طب نفسي: المشاكل الأسرية تدفع الأبناء إلى السلوك العدواني

وتابع كويك، خلال رسالة على الهواء لـ "القاهرة الإخبارية"،: أنه خرج من مستشفى ناصر الطبي بمدينة خان يونس جثامين 5 شهداء كان من ضمنهم 3 من مدينة رفح، حيث استهدفت الطائرات الإسرائيلية تجمعا للمواطنين في المنطقة الغريبة، مشيرًا إلى أن منطقة ميراج تعرضت إلى قصف من قبل طائرات الاحتلال مما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة آخر.

وشدد على أن المناطق الغربية من مدينة رفح الفلسطينية شهدت انفجارات ضخمة ناجمة عن القصف المدفعي لقوات الاحتلال، موضحًا أن مخيم البريج ومنطقة النصيرات شهدوا عدة غارات خلال الساعات الماضية، مما أدى إلى استشهاد 12 مواطن.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات القصف الإسرائيلي على غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات لأوكرانيا بـ 40 مليون يورو
  • الضمان الاجتماعي الموحد.. متى يتم صرف المساعدات الاستثنائية للأسر الأكثر احتياجا؟
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • الإمارات.. ركيزة رئيسة للعمل الإنساني
  • الأمم المتحدة: تقديم مساعدات لأكثر من 9 آلاف عائلة متضررة من السيول في اليمن
  • آخر تطورات وتفاصيل عقار أرض الجولف المنهار
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 5 جراء قصف الاحتلال مركبة بطوباس شمالي الضفة
  • الهلال الأحمر بولاية سنار يعلن وصول مساعدات غذائية مقدمة من الهلال الأحمر التركي ومنظمة الهجرة
  • قائد الجيش وقّع مع رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر اتفاقية تعاون