شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تمرد عسكري للانتقالي في حضرموت ومنع قوة تابعة للرئيس العليمي من دخول القصر الجمهوري بالمكلا، في تمرد عسكري واضح على الشرعية، منع لواء يوالي ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، في محافظة حضرموت، قوة عسكرية أرسلها رئيس مجلس القيادة الرئاسي، .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تمرد عسكري للانتقالي في حضرموت ومنع قوة تابعة للرئيس العليمي من دخول القصر الجمهوري بالمكلا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تمرد عسكري للانتقالي في حضرموت ومنع قوة تابعة للرئيس...

في تمرد عسكري واضح على الشرعية، منع لواء يوالي ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، في محافظة حضرموت، قوة عسكرية أرسلها رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، من دخول القصر الجمهوري بمدينة المكلا عاصمة المحافظة.

وقالت مصادر عسكرية مطلعة، للمشهد اليمني، إن قائد اللواء الأول حماية رئاسية، العميد سالم القرزي، المحسوب على المجلس الانتقالي، رفض دخول قوة عسكرية تتبع الرئيس العليمي، من دخول القصر الرئاسي بالمكلا.

وأوضحت المصادر، أن الرئيس العليمي، ارسل مساء أمس، قوة عسكرية لتعزيز كتيبته العسكرية في القصر الجمهوري بالمكلا، لكن قيادة اللواء الأول، رفضت دخولها.

وقالت المصادر إن هذا تمرد واضح، يهدف لإشعال الاقتتال في المحافظة الآمنة، وحذرت من مغبة الاستمرار فيه، وافتعال معارك جانبية في المحافظات المحررة، الشعب والوطن في غنى عنها.

ً

يأتي هذا التمرد، بعد ساعات من اجتماع عسكري، عقده رئيس المجلس الانتقالي، عيدروس الزبيدي عبر الاتصال المرئي، مع القيادات العسكرية والأمنية المواليه لمجلسه، بالعاصمة المؤقتة عدن، هدد خلاله باستخدام القوة المسلحة في محافظة حضرموت، بمزاعم حمايتها من الإرهاب.

وكان المشهد اليمني، علم في وقت سابق، من مصادر مطلعة، عن استقدام المجلس الانتقالي، لعناصر مسلحة (بزي مدني) من خارج محافظة حضرموت، إلى المكلا على متن باصات نقل، تمهيدًا لتسليحهم من مخازن السلاح التابعة للانتقالي في ميناء الضبة ومعسكرات لواء بارشيد.

واشارت المصادر، إلى أن المجلس الانتقالي، بدأ في حشد مجاميعه من محافظات الضالع ولحج يافع وشبوة وعدن، لدفعهم نحو حضرموت، بعد صدور توجيهات سرية، من الزبيدي بالنفير إلى المحافظة الشرقية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس المجلس الانتقالی

إقرأ أيضاً:

توقعات بتغييرات في المجلس الوزاري وسط حديث عن استقالة وزير الصحة

شهدت كواليس السياسة والإعلام في تركيا منذ أيام، تداول أنباء حول اعتزام وزير الصحة فخر الدين قوجا، الاستقالة من منصبه، تزامناً مع توقعات بإجراء تغييرات في المجلس الوزاري.

وذكرت الصحافة التركية، أن “قوجا” تقدّم للرئيس أردوغان بطلب “إعفائه من منصبه”، وبالتالي قبول استقالته المرتقبة والتي لم يصدر أي بيان رسمي بشأنه حتى الآن.

ووفقاً للمصادر نفسها، فإن قرار وزير الصحة هذا، جاء بعد اجتماع حزب العدالة والتنمية برئاسة الرئيس أردوغان، مؤخراً في منطقة “قيزيلجي حمام” بأنقرة، لتقييم نتائج الانتخابات المحلية.

وأفادت تقارير مقدمة للرئيس أردوغان خلال الاجتماع، بأن أحد أسباب تراجع أصوات الحزب في الانتخابات الأخيرة، هو “الخلل والمشاكل الموجودة في النظام الصحي مؤخراً”، وأبرزها صعوبة الحصول على مواعيد في المشافي.

مقالات مشابهة

  • «كروما العسكرية» تستقبل الفارين من حرب الفاشر
  • المجلس الانتقالي يتهم حكومة بن مبارك بالتسبب في الانهيار الاقتصادي في الجنوب
  • دعوات متواصلة في حضرموت لطرد الاحتلال الإماراتي
  • قيادي في الانتقالي يحذر من مخطر خطير يحيط بمحافظة حضرموت
  • وفاة والدة ملك المغرب.. أم الأمراء التي غيرت اسمها بعد دخول القصر (شاهد)
  • مظمة رايتس رادار تطالب المجلس الانتقالي الجنوبي بالتوقف عن أي تصعيد عسكري وتدعو الحوثيين إلى الجنوح للسلم وانتهاز رغبة السلام
  • من قلب مدينة عدن.. تحرك مفاجئ لقبائل أبين ضد الانتقالي عقب اختطاف قائد عسكري كبير
  • توقعات بتغييرات في المجلس الوزاري وسط حديث عن استقالة وزير الصحة
  • نتائج المناظرة الأنتخابية تربك الديمقراطيين فهل يختارون بديلا للرئيس بايدن؟
  • قبائل أبين تحتشد في عدن وتمهل المجلس الانتقالي 4 أيام للإفراج عن المقدم عشال الجعدني