صحيفة الاتحاد:
2024-06-30@11:16:54 GMT

اتهام طفلين بقتل شاب في بريطانيا

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

مثل صبيان يبلغان 12 عاما متهمين بقتل شاب يبلغ 19 عاما، أمام محكمة بريطانية الجمعة في قضية جديدة مرتبطة بجرائم القتل بالسلاح الأبيض.
وعند مثولهما أمام قاض في محكمة برمنغهام، اكتفى الصبيّان بتأكيد هويتهما التي لا يمكن الكشف عنها لأسباب قانونية.
وألقت الشرطة القبض عليهما في منزلهما الثلاثاء بتهمة طعن شون سيساهاي مساء الاثنين في مدينة ولفرهامبتون بوسط إنجلترا.

وانتقلت خدمات الطوارئ إلى مكان الحادث، ولاحظت وفاة الشاب.
كما اتُهم الصبيان بحيازة منجل.
وأوضح محاموهما أنّ الفَتَيان أنكرا الوقائع، وأوضح لهما القاضي أنهما سيبقيان رهن الاحتجاز في مركز للأحداث حتى الجلسة المقبلة المقرر عقدها الاثنين.
بحسب أرقام رسمية، توفي 99 شابا تقل أعمارهم عن 25 عاما جراء عمليات طعن في إنجلترا وويلز بين مارس 2022 ومارس 2023.
وسُجل 50 ألف هجوم بالسكين أو بعملية طعن خلال الفترة نفسها، بزيادة مقدارها 5% على مدى عام واحد و75% على مدى عشر سنوات، وفق مكتب الإحصاء الوطني.
وأثارت جريمة قتل فتاة، تبلغ 15 عاماً، طعناً وهي في طريقها إلى المدرسة في العاصمة البريطانية لندن في سبتمبر الماضي، تأثراً كبيراً في البلاد. وسيُحاكم قاتلها المزعوم، وهو مراهق يبلغ 17 عاماً، في أبريل المقبل.
سن المسؤولية الجنائية محدد بـ10 سنوات في إنجلترا وويلز، ما يعني أنه يمكن القبض على الطفل الذي يزيد عمره عن 10 سنوات ومحاكمته إذا ارتكب جريمة.
ومع ذلك، يعامل هؤلاء بشكل مختلف عن البالغين، بما يشمل اختلافات في الأحكام واحتجازهم في مراكز آمنة محددة وليس في السجون. كما أنهم يحاكمون أمام محكمة الأحداث.

أخبار ذات صلة المتهم بطعن طفل إلينوي يدفع ببراءته المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: طفل جريمة قتل

إقرأ أيضاً:

حدث وأنت نائم| اعترافات المتهمين بقتل «طفل البداري».. والإفراج عن حسن راتب

شهدت الساعات الماضية، العديد من القضايا والحوادث، التي أثارت الرأي العام، أبرزها الإفراج عن رجل الأعمال حسن راتب بعد قضاء العقوبة، والحكم على المتهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق، واعترافات المتهمين بقتل «طفل البداري» في أسيوط، وغيرهم، وسنعرضهم في هذا التقرير.

خلافات الجيرة.. قرار قضائي ضد المتهمين بقتل شاب طعنا بأوسيم

قرر قاضي المعارضات المختص، تجديد حبس المتهمين بقتل شاب طعنًا خلال مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بمنطقة أوسيم، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة، بلاغا يفيد بوقوع مشاجرة، ونتج عنها سقوط قتيل بمنطقة أوسيم.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث، إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين وجود جثة لشاب مصاب بجرح طعني، وتحفظت الجهات المعنية عليه تحت تصرف النيابة العامة.

ومن خلال التحريات الأولية وجمع المعلومات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة هم جيران الضحية، وعقب تقنين الإجراءات اللازمة، ألقى رجال المباحث القبض على المتهمين، وتم اقتيادهم لديوان القسم.

واتخذت الجهات المعنية الإجراءات القانونية اللازمة.

جثة - أرشيفيةبعد رفض التعويض المادي.. موعد استئناف المتهم بالتسبب في وفاة «طبيبة التجمع»

تنظر محكمة جنح مستأنف التجمع، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، 4 يوليو المقبل، أولى جلسات الاستئناف المقدم من المتهم بالتسبب في وفاة «طبيبة التجمع» على الحكم الصادر ضده.

وعرضت أسرة الشاب نجل المصرفي والمتهم بدهس تسنيم عزت طبيبة التجمع، مما تسبب في وفاتها متأثرة بجراحها، 200 ألف جنيه لأسرة المجني عليها مقابل التصالح، لكن طلبهم قوبل بالرفض، وذلك وفقًا لأقوال دفاع أسرة طبيبة التجمع.

وفي وقت سابق، كانت قد قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة المتهم بدهس تسنيم عزت الطبيبة البيطرية بمنطقة التجمع الخامس، والمعروفة إعلاميًا بـ «طبيبة التجمع»، مما تسبب في وفاتها متأثرة بجراحها، بالحبس سنة.

كانت أجهزة الأمن بالقاهرة، قد تلقت إخطارًا يفيد بورود بلاغ لمأمور قسم شرطة التجمع الخامس من إدارة شرطة النجدة، بوجود حادث تصادم ومصابة بشارع متفرع من شارع التسعين بمنطقة التجمع الخامس.

وعلى الفور، انتقلت أجهزة الأمن إلى مكان الحادث، وتبين إصابة تسنيم عزت بسطاوي، 23 سنة، طالبة بكلية الطب البيطرى بجامعه القاهرة، ونُقلت للمستشفى في حالة حرجة.

بإجراء التحريات، تبين أنه حال سير سيارة ملاكي «ماركة بي إم دبليو» كحلي اللون، والتراخيص سارية، قيادة طالب بالجامعة الألمانية يدعي «عبد الله.أ » 18 سنة، اصطدم بالضحية، واطاح بها ما تسبب فى إصابتها بنزيف في المخ وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم، وتم نقلها للمستشفى لتلقي العلاج.

وبسؤال المتهم، قرر بأنه خلال سيره بالسيارة، فؤجئ بسيدة تعبر الطريق مسرعة، وحاول مفاداتها ولم يتمكن، ما تسبب في اصطدامها وحدوث إصابتها، ما دفعه إلى التوقف والاتصال بالإسعاف وتم نقلها للمستشفى.

تسنيم عزت طبيبة التجمع«عملية سطو على بيته».. ملابسات إصابة طفل بعد سقوطه من علو بالمعصرة

نجح رجال المباحث في القبض على المتهمين بإلقاء طفل من شرفة منزل، دلفوا إليه بغرض سرقته، وحينما رأوا الطفل وقاومهم ليمنعهم من سرقة المنزل، حملوه وألقوه من أعلى عقار بمنطقة المعصرة.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغا يفيد بإصابة طفل يبلغ من العمر 14 عاما، في منطقة المعصرة.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين إصابة الطفل بكسور وسجحات بمناطق متفرقة بالجسد ونزيف داخلي، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

ومن خلال الفحص والتحريات الأولية، تبين أن الطفل أصيب نتيجة سقوطه من أعلى عقار، كما تبين أن 5 أشخاص، أقدموا على إلقاء الطفل من أعلى عقار، بعدما شاهدهم حال محاولتهم سرقة المنزل، فقرروا إلقاءه من شرفة المنزل حتى لا يفتضح أمرهم.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة، ألقى رجال المباحث القبض على المتهمين وتم اقتيادهم لديوان القسم.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

سقوط طفل - صورة تعبيريةمصدر أمني: الإخوان فبركوا فيديو وقفة تضامنية مع غزة على أنها مظاهرة بالإسكندرية

نفى مصدر أمنى جملةً وتفصيلاً، صحة ما تم تداوله عبر عدد من الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن مقطع فيديو يظهر خلاله وجود تجمعات لعدد من المواطنين والإدعاء بكونهم مؤيدين لدعواتهم التحريضية.

وأكد المصدر أن حقيقة الواقعة تتمثل فى أن المقطع المشار إليه كان ضمن وقفة تضامنية مع غزة بمحافظة الإسكندرية خلال شهر أكتوبر الماضى نظمها أحد الأحزاب السياسية عقب حصوله على التصاريح اللازمة، وقيام أحد العناصر الإخوانية الهاربة بالخارج بفبركة مقطع صوتى غير حقيقى وإضافته لمقطع الفيديو فى محاولة للإيحاء بكونهم مؤيدين لهم.

يأتي ذلك في إطار مخططات الجماعة الإرهابية لمحاولة إثارة البلبلة من خلال إختلاق الأكاذيب وتزييف الحقائق، وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك الشائعات.

وزارة الداخليةما بين المشدد والبراءة.. الحكم على المتهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق

قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة في زينهم، أمس السبت، بالسجن المشدد 7 سنوات للمتهم الأول والثاني، والمشدد 5 سنوات لـ 5 متهمين، وبراءة 3 أخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ خطف نجل وزير الصحة الأسبق.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين الـ10 خطفوا بالتحايل والإكراه، في 17 سبتمبر 2023 بدائرة أول أكتوبر، المجني عليه عمر حاتم مصطفى، إذ أنه على إثر وجود علاقة صداقة بين الأخير والمتهم الأول وتيقن الأخير بأنه ميسور الحال، أقام وباقي المتهمين تشكيلًا عصابيًا واتفقوا على خطف المجني عليه، ووضعوا مخططًا محكمًا بإعداد المتهم الأول وقسموا فيه الأدوار بينهم مستغلين الليل ساترًا لهم، وبدؤه باصطحاب المتهم الأول للمجني عليه لمحل تواجد المتهمين من الثاني للسابع بالطريق العام، وما إن أدركوه بعصبتهم نقلوه بواسطة مركبته ومركبات أخرى، مهددين إياه بواسطة السلاح الأبيض - محل الوصف الرابع - لإحدى الوحدات السكنية المملوكة للمتهم الثالث بشارع المزرعة - منطقة بشتيل - أوسيم - الجيزة، ثم نقلوه إلى وحدة سكنية أخرى محل وجود المتهمين من الثامن للعاشر - والمملوكة لأهلية المتهمة الثانية بـ 95 شارع راغب باشا الحمرة قسم ثان طنطا - محافظة الغربية، وتمكنوا بتلك الوسيلة من إقصائه عن أعين ذويه، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

محكمة - أرشيفيةلفتح مقبرة أثرية.. اعترافات المتهمين بقتل «طفل البداري» في أسيوط

أجرت النيابة العامة تحقيقاتها في القضيَّة رقم 3316 لسنة 2024 إداري مركز البداري بشأن العثور على جُثمان طفل يبلغ من العمر ثمانية أعوام ملقى بأحد الأراضي الزراعية، وأسفرت معاينة النيابة العامة لمكان الحادث عن وجود جثمان المجني عليه بأرضٍ زراعية مترامية الأطراف، في حالة تعفن، وتبين وجود آثار ذبح برقبته وخلو جسده من كفيْه.

وبطلب تحريات الشرطة توصلت إلى مرتكبي الواقعة -ثلاثة أشقاء- وبضبطهم واستجوابهم، أقر الأول والثاني بارتكابهم الجريمة باتفاق مع أحد المنقبين عن الآثار، بغرض الحصول على كفيْ يديْ القتيل واستخدامهما في أعمال التنقيب، مقابل مبالغ مالية ونفاذًا لذلك استدرجوا الطفل إلى حظيرة للماشية، وظل أحدهم بالخارج يراقب الطريق، في حين أمسك به الأول، وذبحه الثاني بسكينه وبتر به كفيْه، ولفوا جثمانه بجوال من البلاستيك وألقوه في ذلك الموضع الذي عثر عليه به، بينما دفنوا الكفيْن لحين بيعهما، هذا وقد عثرت النيابة العامة على السلاح المستخدم في الواقعة، وكفيْ يديْ القتيل.

كما أجرت معاينة تصويرية بمحل الواقعة، وانتدبت الأدلة الجنائية لمعاينته ورفع ما به من آثار مادية، وطلبت تحريات الشرطة التكميلية في ضوء ما أسفرت عنه إجراءات التحقيق، وجارٍ سؤال الشهود واستكمال التحقيقات.

مقبرة أثريةالصدفة الخاطئة.. ملابسات اختطاف طفل في الغربية

كشفت أجهزة وزارة الداخلية، اليوم السبت، ملابسات اختطاف طفل في الغربية.

تلقى قسم شرطة ثان طنطا بمديرية أمن الغربية، بلاغا من سيدة مقيمة بدائرة القسم بأنه أثناء تواجدها بأحد المحال التجارية بدائرة القسم، وبرفقتها نجلها (عام ونصف)، فوجئت باصطحاب سيدة أخرى كانت متواجدة بذات المحل، نجلها ومحاولة التوجه به للخارج، إلا إنها قامت باستيقافها واستعادة نجلها.

وبإجراء التحريات بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية، تم تحديد وضبط مرتكبة الواقعة وهي ربة منزل مقيمة بدائرة القسم ليس لها معلومات جنائية.

وبمواجهتها قررت أنها كانت متواجدة بذات المحل لشراء بعض المتطلبات وبرفقتها نجليها (3، 5 سنوات)، وأنها قامت باصطحاب الطفل المُشار إليه بدلاً من نجلها عن طريق الخطأ.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، فيما تولت النيابة العامة التحقيق.

المتهمة أثناء محاولة خطف الطفلاستقبلته ابنته وأصدقائه.. الإفراج عن رجل الأعمال حسن راتب بعد قضاء العقوبة

أفرجت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم السبت الموافق 29 يونيو 2024، عن رجل الأعمال حسن راتب، بعد قضائه 3 سنوات من العقوبة المقررة عليه.

وكان في استقباله ابنته رحاب، وعدد من أصدقائه والمقربين له ولأسرته.

كانت محكمة النقض قد عدلت عقوبة حسن راتب من السجن 5 سنوات إلى ثلاثة سنوات وغرامة مليون جنيه في أولى جلسات الطعن في القضية المعروفة إعلاميا بـ«الآثار الكبرى»، كما عدلت عقوبة علاء حسانين من 10 سنوات إلى خمس سنوات وغرامة مليون جنيه، أيضًا.

اقرأ أيضاًنشرة حوادث «الأسبوع»| الإفراج عن حسن راتب.. واعترافات مثيرة للمتهمين بقتل «طفل البداري»

خلاف انتهى بجريمة.. تحقيقات موسعة مع المتهم بقتل شاب في دار السلام

مقالات مشابهة

  • ورقة سرية تكشف عن أول شبكة جواسيس في بريطانيا.. «الإليزابيثيون السريون»
  • القبض على المتهمين بقتل اثنين وإلقاء جثتهما أمام وحدة إسعاف بقنا
  • حدث وأنت نائم| اعترافات المتهمين بقتل «طفل البداري».. والإفراج عن حسن راتب
  • الكويت.. الأمن يعلن القبض على مواطن قتل مواطنة في منزله
  • زوج: بعد 21 سنة زواج وإنفاق تحويشة عمرى على زوجتى تلاحقنى بدعوى خلع
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل جواهرجي بولاق لـ28 يوليو
  • بعد حصول خطيبها على حكم من محكمة الجنايات.. فتاة تتخلص من حياتها بطريقة بشعة
  • عدن.. القبض على المتهم بقتل رجل الأعمال أنجل الشعيبي
  • بين العلم والدين.. تقف الفلسفة بين الاثنين
  • محكمة كويتية تصدر حكمًا نهائيًا بحبس ‘‘الشيخ الصباح’’ 10 سنوات