الشعب الفلسطينى يتصدى بصدور عارية لـ«الهولوكوست» الإسرائيلى أمام صمت المجتمع الدولىحل الدولتين الأمثل لإنهاء الصراع العربى الإسرائيلى وإعادة الاستقرار والهدوء للمنطقةالانتخابات الرئاسية نقطة فاصلة فى حياة المصريين والمنطقة كلهاحملتى الانتخابية تعمل على مدار الساعة.. وربط اللجنة المركزية باللجان الفرعية بالمحافظاتأنظار العالم تتجه نحو العرس الديمقراطى فى مصر وما تشهده من حراك سياسىأناشد الناخبين تلبية نداء الوطن وعدم التخاذل واختيار الأصلح عبر صناديق الاقتراع

 

أكد الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد والمرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024، أن ما يتعرض له الأشقاء الفلسطينيون فى غزة على مدار 40 يوما كاملة فاق كل المجازر التى ارتكبت على مدار التاريخ، وأن الشعب الفلسطينى يتصدى بصدور عارية الهولوكوست الإسرائيلى والقنابل الفسفورية المحرمة دولياً وسياسة الأرض المحروقة التى ينتهجها الاحتلال فى ظل الحرب الشاملة التى يخوضها برًا وجوًا وبحرًا.

وجدد رئيس الوفد مناشدته للمجتمع الدولى أن يقوم بدوره المنوط فى الضغط على إسرائيل من أجل الوقف الفورى لإطلاق النار، وزيادة جسر المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطينى.

وشدد الدكتور عبدالسند يمامة أن الحل الأمثل لإنهاء الصراع العربى الإسرائيلى الذى امتد لعقود طويلة هو حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وتكون عاصمتها القدس الشرقية.

وفى سياق آخر أكد الدكتور عبدالسند يمامة أن مصر على أعتاب استحقاق سياسى مهم وأن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستكون نقطة تحول فاصلة ليس فى حياة المصريين فقط وإنما ستنعكس على المنطقة كلها.

وقال رئيس حزب الوفد والمرشح لانتخابات الرئاسة إن حملته الانتخابية تعمل على مدار الساعة دون توقف وأن الإدارة المركزية للحملة فى المقر الرئيسى بالدقى على تواصل مستمر مع اللجان الفرعية للحملة بالمحافظات من خلال تنسيق كامل وعمل دؤوب للوصول إلى أكبر عدد من المرشحين وشرح البرنامج الانتخابى والرد على استفسارات الناخبين حول محاور البرنامج.

وأشار إلى أن العرس الديمقراطى الذى تشهده البلاد حالياً يراقبه العالم أجمع بما فيه من حراك سياسى يرسم مستقبل البلاد خلال المرحلة المقبلة، وناشد جموع الناخبين تلبية نداء الوطن، واختيار الأصلح عبر صناديق الاقتراع وعدم التخاذل عن تأدية واجبهم الوطنى.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصراع العربي الإسرائيلي الشعب الفلسطيني البرنامج الانتخابى القدس الدولة الفلسطينية الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد عبدالسند یمامة على مدار

إقرأ أيضاً:

بدأها بحديقة تلال الفسطاط.. رئيس الوزراء يتفقد عددا من مشروعات القاهرة التاريخية

بدأ اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جولة تفقدية في عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها في منطقة القاهرة التاريخية، استهلها بتفقد مشروع حدائق تلال الفسطاط، وذلك في إطار متابعة الموقف التنفيذي الحالي لمكونات المشروع، ورافقه كل من الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، والمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمات العمرانية، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، وأشرف منصور، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، والمهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، والدكتو عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية.

رئيس الوزراء يتفقد عدة مشروعات القاهرة بالفسطاط

واستهل رئيس مجلس الوزراء الجولة بالتأكيد أننا حرصنا اليوم على تفقد عدد من مشروعات القاهرة التاريخية في أول جولة عقب إعلان التشكيل الوزاري الجديد، وذلك في إطار متابعة الموقف التنفيذي الحالي لتلك المشروعات، سعيا لدفع العمل بها باعتبارها من المشروعات المهمة، لافتا إلى الأهمية الكبيرة التي توليها الدولة لمشروع تطوير حديقة تلال الفسطاط، والذي يتضمن تطوير مسطحات خضراء شاسعة وإقامة حدائق عامة، فضلًا عن أنه يشتمل على تطوير الكثير من المزارات السياحية وهو ما يتماشى مع توجه الحكومة لزيادة أعداد السائحين إلى مصر.

رئيس الوزراء يتفقد عدة مشروعات القاهرة بالفسطاط

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أهمية تكثيف الجهود المبذولة في هذا المشروع، والإسراع في معدلات تنفيذه ودراسة طرح بعض مرافقه ومكوناته للتشغيل في أقرب فرصة ممكنة، بما يسهم في دخول المشروع حيز التشغيل بشكل تدريجي.

وأشار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إلى أن مشروع حديقة تلال الفسطاط يعد من المشروعات الكبرى التي تقوم الوزارة بتنفيذها، وتقع في قلب منطقة القاهرة التاريخية، ويتولى تنفيذ المشروع الجهاز المركزي للتعمير، من خلال جهاز تعمير القاهرة الكبرى بتمويل من صندوق التنمية الحضرية.

رئيس الوزراء يتفقد عدة مشروعات القاهرة بالفسطاط

وأوضح وزير الإسكان أن حديقة تلال الفسطاط تُعد من أكبر الحدائق في منطقة الشرق الأوسط، حيث يتم تنفيذها على مساحة نحو 500 فدان، في موقع مركزي بقلب القاهرة التاريخية (كان يستخدم سابقاً مقلباً للمخلفات)، مشيرا إلى أن تنفيذ الحديقة يأتي في إطار جهود الدولة لتطوير القاهرة التاريخية، وتوفير المتنزهات للمواطنين، وزيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والفراغات العامة.

اقرأ أيضاًمدبولي: تكليفات من الرئيس بسرعة إنجاز المشروعات الكبرى بالقطاع العقاري

مدبولي: استحداث وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر

مدبولي: الرئيس وجه باستكمال «حياة كريمة».. والتغيير كان فلسفة التشكيل الحكومي

مقالات مشابهة

  • الصهاينة.. يأجوج هذا الزمان يأكلون الأخضر واليابس
  • البرلمان العربي يستنكر قصف مدرسة لـ”الأونروا” تؤوي نازحين فلسطينيين
  • معالى الوزير
  • عبدالسند يمامة يهنئ "السيسي" والأمة الإسلامية بحلول العام الهجري الجديد
  • مدبولي يتفقد عددًا من مشروعات القاهرة التاريخية.. صور
  • رئيس الوزراء يتفقد حديقة تلال الفسطاط.. صور
  • بدأها بحديقة تلال الفسطاط.. رئيس الوزراء يتفقد عددا من مشروعات القاهرة التاريخية
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلي في جنين
  • المجلس الوطنى الفلسطينى يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلى فى جنين
  • دبرنا يا دكتور مدبولى