أكد النائب الوفدي هاني أباظة، وعضو الهيئة العليا، أننا اليوم نعيش عرس الانتخابات الرئاسية، للمرشح عبدالسند يمامة، مشيرا إلى أنه  بصرف النظر عن النتائج لكننا بحاجة لسماع صوت الشعب وابدأ حقه الإستحقاقي في انتخاب رئيس جمهورية مصر العربية.

وذلك خلال مشاركته المؤتمر الجماهيري الحاشد بقاعة الثقافة الكبرى في بورسعيد، برئاسة الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، والمرشح الرئاسي، تحت رعاية اللجنة العامة لحزب الوفد ببورسعيد برئاسة المستشار صفوت عبدالحميد والمهندس حمدي قوطة عضو الهيئة العليا للوفد ، ويعقد المؤتمر تحت عنوان "الوطن أولاً وأخيراً"، بحضور عدد من قيادات حزب الوفد.

وأوضح النائب الوفد، أن وجود المواطن في هذا المشهد يعزز من حسه الوطني، وبمثابة إظهار للشعب المصري أمام العالم، مناشدا المواطنين بضرورة المشاركة في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية حتى يشعر المواطن بأهميته كعنصر مؤثر في المجتمع.
ولفت إلى أن الانتخابات الرئاسية هي بداية تغيير للوطن، داعيا الشعب المصري بالتمسك بالتغيير واختيار المرشح الأنسب ويكون الشعب هو صاحب الاختيار والكلمة.

وعن أبرز الملفات والقضايا التي سوف يتبناها الرئيس القادم، أكد النائب هاني أباظة أن الملف الاقتصادي وحقوق الإنسان والملف السياسي الذي يؤثر على المواطن المصري بشكل غير مباشر، موضحا أن الملف الاقتصادي هو الملف الأهم بالنسبة للدولة المصرية حاليا.

وأشار، إلى أن حزب الوفد ينتمي للمواطن البسيط، والطبقات المتوسطة، وأهم ملف سوف يتناوله المرشح للرئاسة، الغلاء وارتفاع الأسعار والديون وغيرها من مشاكل تؤرق الشعب المصري، لافتا إلى أن هذه هي أبرز النقاط والملفات التي تهم أي مرشح رئاسي لحلها ووضعها في أولى الأهداف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوفد حزب الوفد الانتخابات الرئاسیة إلى أن

إقرأ أيضاً:

السيد خامنئي: الشعب الإيراني سيصوت لاختيار الأفضل

الثورة نت../ وكالات

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي أن الانتخابات الرئاسية عملية سياسة مهمة للبلاد، وأن الشعب الإيراني سيقوم بالتصويت لاختيار الأفضل.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) عن السيد خامنئي عقب الإدلاء بصوته اليوم الجمعة في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الـ14، قوله: “إنه يوم حضور شعبنا العزيز ومشاركته في الانتخابات، وهو أمر سياسي مهم للبلاد، وشغف وحماسة الشعب واهتمامهم أصبح أكثر من ذي قبل وهذا أمر يبعث على السرور”.

وأضاف: “سيتمكن شعبنا العزيز من التصويت واختيار الأفضل، وفي هذه المرحلة يجب أن تكثف جهود وإرادة الشعب حتى ينتهي العمل وسيكون لنا غداً رئيس للجمهورية”.

وانطلقت صباح اليوم الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في دورتها الـ14 في عموم إيران وخارجها، والتي يتنافس فيها المرشحان سعيد جليلي ومسعود بزشكيان وتشهد صناديق الاقتراع إقبالاً واسعاً من الناخبين، حيث من المتوقع أن تكون نسبة المشاركة أكبر نسبيا من الجولة الأولى.

مقالات مشابهة

  • النائب علاء عابد يكتب: تغيير سياسات وليس حكومات الإنسان أساس بناء الجمهورية الجديدة  
  • مدير مكتبة الإسكندرية: الشعب المصري متدين بطبعه ولا يمكن تجديد الخطاب الديني بآخر (فيديو)
  • السيد خامنئي: الشعب الإيراني سيصوت لاختيار الأفضل
  • الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية تنطلق في بيروت
  • التكبالي: ما حدث في منفذ رأس اجدير يؤكد عدم امكانية إجراء أي انتخابات في أمد قريب
  • خبير اقتصادي: التكليف الرئاسية لـ الحكومة الجديدة تمس حالة المواطن المصري (فيديو)
  • عضو بالشيوخ: التغيير الوزاري يعكس رغبة القيادة السياسية في ضخ دماء جديدة
  • النائب هاني العسال: التغيير الوزاري بمثابة صفحة جديدة بين الحكومة والمواطن
  • رئيس «دفاع النواب» يهنئ الوزراء الجدد: تغيير يرقى بطموحات وأهداف الشعب
  • النائب أيمن محسب يطالب بوضع إرضاء المواطن على رأس أولويات الحكومة الجديدة