كشفت شركة Qualcomm للتو عن أحدث شرائح الهواتف المحمولة التي تنضم إلى أسطولها، Snapdragon 7 Gen 3. ومن الواضح أن هذا يعد تحديثًا لـ Snapdragon 7 Gen 2 متوسط المدى ويجلب بعض الميزات الجديدة إلى الطاولة. لقد عرفنا منذ فترة طويلة أن شرائح Qualcomm كانت على وشك الحصول على تكامل الذكاء الاصطناعي على الجهاز، ولا يعد Snapdragon 7 Gen 3 استثناءً.

يبدو أن كل جانب من جوانب هذه الشريحة تقريبًا قد تم تصميمه مع أخذ الذكاء الاصطناعي في الاعتبار، حيث تقول شركة كوالكوم إن المكونات "توفر تطورات شاملة لتحفيز الذكاء الاصطناعي على الجهاز". من المفترض أن يؤدي ذلك إلى تسريع تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدية بشكل كبير، مع معايير معلن عنها تبلغ ثانية واحدة فقط لإنشاء صور Stable Diffusion من موجه نصي.

بالطبع، تعد وحدة المعالجة المركزية المحمولة أكثر من مجرد ذكاء اصطناعي، على الرغم مما يريد التسويق أن تصدقه، ويبدو أن الجيل السابع 3 قوي بالنسبة لمجموعة شرائح متوسطة المدى. إنه يتميز بسرعات قصوى تبلغ 2.63 جيجا هرتز لوحدة المعالجة المركزية، وزيادة بنسبة 50 بالمائة في أداء وحدة معالجة الرسومات مقارنة بالجيل السابق و"كفاءة طاقة مذهلة" من شأنها أن تخفف الضغط الواقع على بطارية هاتفك. تفتخر شركة Qualcomm أيضًا بأن Snapdragon 7 Gen 3 سيساعد في فتح "قدرات الكاميرا غير العادية" ويسمح بزيادة تكامل 5G.

إن جودة شرائح الهاتف المحمول لا تقل جودة عن جودة الهواتف التي تعمل بها، لذلك أعلنت شركة Qualcomm عن شراكات مع مصنعي المعدات الأصلية مثل Honor وVive. تقول الشركة إنه سيكون هناك إعلان في وقت لاحق من هذا الشهر للكشف رسميًا عن أول هاتف ذكي يستخدم Snapdragon 7 Gen 3. وربما سيظهر في Honor Magic 6 الذي تم الإعلان عنه للتو، والذي يتميز أيضًا بـ LLM مدمج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی Snapdragon 7 Gen 3

إقرأ أيضاً:

أمريكا تسهل تصدير رقائق الذكاء الاصطناعي إلى الشرق الأوسط

كشفت وزارة التجارة الأمريكية اليوم الإثنين، برنامجاً معتمداً للمستخدمين لمراكز البيانات للحصول على شرائح الذكاء الاصطناعي دون تراخيص منفردة، وفق منشور حكومي.

وقال مسؤول أمريكي إن الشركات التي يرجح أن تتقدم بطلب إلى برنامج "المستخدم النهائي المعتمد" موجودة في الدول التي تملك متطلبات لتراخيص الشرائح المتقدمة، مثل تلك الموجودة في الشرق الأوسط.
ويستطيع المصدرون الأمريكيون شحن سلع إلى المستخدمين النهائيين المعتمدين، بموجب ترخيص عام بدل متطلبات الترخيص المفردة.
وقال المسؤول إن الولايات المتحدة، ستعمل مع مراكز البيانات التي تتقدم بطلب للاستفادة من البرنامج وأيضاً الحكومات المضيفة لضمان سلامة، وأمن التكنولوجيا.

مقالات مشابهة

  • شحن 43 مليون جهاز كمبيوتر معزز بالذكاء الاصطناعي في 2024
  • أمريكا تسهل تصدير رقائق الذكاء الاصطناعي إلى الشرق الأوسط
  • كيف أجاب الذكاء الاصطناعي عن تفاصيل اغتيال نصر الله ؟
  • الذكاء الاصطناعي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله
  • حلقة عن الذكاء الاصطناعي بتعليمية الداخلية
  • سامسونج تطلق أقوى حواسيب جالاكسي بتقنيات الذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • تطور نماذج الذكاء الاصطناعي يعود لتحسن جودة مدربيها البشر
  • «لو تليفونك اتسرق».. كيفية إغلاق حساب انستاباي وفتحه على هاتف جديد؟
  • الذكاء الاصطناعي ما له وما عليه
  • «ستاندرد آند بورز»: الإمارات تضخ استثمارات ضخمة في الذكاء الاصطناعي