استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الجمعة، مركزا للجيش اللبناني في سَردا، ومنطقة رأس الظهر، في قضاء مرجعيون جنوب لبنان، بقذيفة مدفعية، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

كما استهدف جيش الاحتلال تلة التركمان في العديسة بقنابل الفوسفور، و بلدات حولا ومركبا وعديسة وكفركلا وميس الجبل ورأس الناقورة واللبونة.

وشن طيران الاحتلال غارة جوية بين بلدتي زبقين وطير حرفا، وعلى أطراف بلدة عيتا الشعب في الجنوب اللبناني.

وقفات في لبنان تنديدا بعدوان الاحتلال المتواصل على شعبنا 

وفي وقت سابق من اليوم، نظمت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وبالتعاون مع فعاليات من مدينة بيروت اليوم الجمعة، وقفة استنكار لحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا الفلسطيني، وإبرازا لجرائمه بحق الأطفال، أمام مسجد الإمام علي.

وشارك في الوقفة ممثلو الأحزاب والقوى اللبنانية وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت، وقيادة إقليم حركة فتح وبيروت ومخيماتها وكافة أطرها ومكاتبها الحركية، والجمعيات والهيئات والتيارات والروابط اللبنانية وفعاليات ووجهاء مدينة بيروت وحشد شعبي لبناني وفلسطيني.

واعتبر أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت العميد سمير أبو عفش أنه على الرغم من مضي 40 يوماً على العدوان، لا يزال بنك الأهداف الإسرائيلي هو الأطفال وكبار السن، مؤكِّداً أن عزم الشعب الفلسطيني سيستمر، وستفشل المخططات التي تحاول السيطرة على فلسطين.

ودعا أبو عفش إلى شحذ الهمم لأن الثورة الفلسطينية طويلة الأمد وستستمر حتى دحر الاحتلال، موكّداً أن الشعب الفلسطيني بصموده أسقط الهيمنة الصهيونية.

وطالب أبو عفش بالتحرُّك لوقف حمَّام الدم، وإدخال المساعدات إلى الشعب الفلسطيني المحاصَر، مؤكداً على الوحدة الوطنية الفلسطينية بين جميع فصائل الثورة.

كما نفذت نقابة أطباء لبنان وقفة تضامنية مع الأطباء والمؤسسات الصحية في قطاع غزة، بمشاركة عدد من النواب في البرلمان اللبناني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان إسرائيل قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

مقتل قائد بالكتيبة 75 الإسرائيلية بصاروخ مضاد للدبابات في غزة

كشفت إذاعة الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل النقيب إيلي إليشع من مستوطنة كريات شمونة قُتل بصاروخ مضاد للدبابات في غزة على يد الفصائل الفلسطينية، وهو كان النقيب قائد فرقة في الكتيبة 75.

الحرب على غزة

وتستمر الحرب لأكثر من 270 يومًا على التوالي، إذ بدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

ارتفاع الخسائر

وتستمر الحرب لشهرها التاسع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 37 ألفًا و800 شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

 

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف تجهيزات الاحتلال التجسسية في المطلة بالأسلحة المناسبة
  • حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال بأكثر من 200 صاروخ ومسيرة (شاهد)
  • حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال بأكثر من 200 صاروخ ومسيرة.. ومقتل جندي إسرائيلي
  • حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال بأكثر من 200 صاروخ ومسيرة.. وقصف إسرائيلي على جنوب لبنان
  • رداً على الاعتداءات على القرى الجنوبية.. حزب الله يستهدف مستعمرة ‏كفربلوم
  • مقتل قائد بالكتيبة 75 الإسرائيلية بصاروخ مضاد للدبابات في غزة
  • أصوات فلسطينية: البيت الفلسطيني يحتاج قيادة جديدة تحمي الأرض والشعب
  • منظمة التحرير: الفلسطينيون في "الجليل والمثلث والنقب" يواجهون آليات قمع غير مسبوقة
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية الفلسطينية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية