شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن ساما لشركات النقود الإلكترونية الصغيرة 10 ملايين الحد الأعلى لنقودكم، اشترط البنك المركزي السعودي ساما على كافة شركات النقود الإلكترونية الصغيرة ، أن لا يتجاوز إجمالي متوسط النقود الإلكترونية القائمة، أو عدم .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «ساما» لشركات النقود الإلكترونية الصغيرة: 10 ملايين الحد الأعلى لنقودكم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«ساما» لشركات النقود الإلكترونية الصغيرة: 10 ملايين...

اشترط البنك المركزي السعودي (ساما) على كافة شركات النقود الإلكترونية (الصغيرة)، أن لا يتجاوز إجمالي متوسط النقود الإلكترونية القائمة، أو عدم تجاوز متوسط قيمة العمليات المدفوعة شهريا 10 ملايين ريال، وأن لا تسمح لأي مستخدم من مستخدمي خدمات المدفوعات حيازة أكثر من 20 ألف ريال من النقود الإلكترونية عبر جميع الحسابات التي يتصرف بها.

وشدد «ساما» على شركات النقود الإلكترونية الصغيرة، أن لا تسمح لأي مستخدم من مستخدمي خدمات المدفوعات بتنفيذ عمليات مدفوعات تزيد قيمتها على 20 ألف ريال في الشهر التقويمي بشكل إجمالي، بما في ذلك عمليات السحب النقدي، باستثناء عمليات السحب التي تتم عند إغلاق حساب النقود الإلكترونية.

وصنف البنك المركزي الشركات التي تتجاوز تلك المبالغ بأنها شركات نقود إلكترونية كبيرة.

واشترط البنك تقديم ما يثبت امتلاكه لما لا يقل عن مليوني ريال في صورة رأسمال مدفوع، للحصول على شركة نقود إلكترونية صغيرة.

وفي سياق آخر، أعلن البنك المركزي السعودي (ساما) الترخيص للشركة السعودية لخدمات الضمان الإسكاني «ضمانات»، وهي شركة مملوكة لصندوق التنمية العقاري؛ وتختص بمزاولة نشاط التأمين في فرعَي «التأمين العام» و«تأمين الحماية والادخار».

وتأتي هذه المبادرة إعمالاً لأهداف نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني ونظام البنك المركزي السعودي، بما يتوافق مع دور البنك المركزي الرقابي والإشرافي في تعزيز الاستقرار المالي، وتنظيم أعمال التأمين في المملكة وحوكمتها، إضافةً إلى دعم فرص النمو والتطور الاقتصادي الذي تشهده البلاد نحو تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

وبين أن هدفه من تلك الخطوة رفع جودة الخدمات المقدمة؛ مما يعزز استقرار قطاع التأمين ونموه، وتنويع شرائح المستثمرين والشركات التي تحقق قيمة مضافة، وكذلك تقديم نماذج عمل فريدة في القطاع، بشكل يعزز كفاءة عمل هذه الشركات، من خلال التزامها بالمتطلبات الرقابية والإشرافية.

ويسعى البنك المركزي السعودي باستمرار لدعم القطاع المالي، ورفع مستوى فاعلية التعاملات المالية ومرونتها، إضافةً إلى تمكين الابتكار في الخدمات المالية المقدمة وتشجيعه؛ بهدف تعزيز مستوى الشمول المالي في المملكة، وتمكين وصول الخدمات المالية إلى جميع شرائح المجتمع.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الأهلي المصري» يقرر زيادة غرامة انخفاض الرصيد عن الحد الأدنى | تفاصيل

رفع البنك الأهلي المصري غرامة انخفاض الرصيد عن الحد الأدنى المقرر على حسابات التوفير والجاري بعدما قرر «البنك» ربط تكاليف الحساب وفقا لشريحة العميل لديه.

وزادت الغرامة الشهرية في حالة نزول الرصيد عن الحد الأدنى المسموح به للحساب الجاري العادي والبالغ 2500 جنيه، لتصل إلى 30 جنيها بدلاً من 20 جنيها لعملاء شرائح "FI كلاسيك - كلاسيك - سيلفر - جولد"، ولعملاء شرائح بلاتينم الثلاثة إلى 50 جنيها شهريا.

كما زادت الغرامة الشهرية على نزول الرصيد عن الحد الأدنى لحساب جاري فايدة بلس البالغ 10 آلاف جنيه إلى 100 جنيه بدلا من 50 جنيها شهريا، وذلك لعملاء شريحة بلاتنيم الثلاثة، فيما أبقي البنك مصاريف الحد الأدنى على الشرائح الأربعة الأولي عند 50 جنيها شهريا.

إلى ذلك لا يقر البنك أي غرامة على انخفاض الرصيد في حساب الأهلي اليومي.

فيما يلي حدود أرصدةشرائح عملاء البنك الأهلي المصري

- شريحة البنك الأهلي المصريFI Classic: تتراوح قيمتها بين 0 و20 ألف جنيه.

- شريحة كلاسيك: بين أكثر من 20 ألف حتى 200 ألف جنيه.

- شريحة سيلفر: بين أكثر من 200 ألف حتى 700 ألف جنيه.

- عملاء شريحة جولد في البنك الأهلي المصري: تتراوح بين أكثر من 700 ألف حتى 2 مليون جنيه.

- عملاء شريحة بلاتينم: رصيد أكثر من 2 مليون حتى 5 ملايين جنيه.

-عملاء بلاتينم بلس: رصيد أكثر من 5 ملايين حتى 20 مليونا جنيه.

-عملاء شريحة بلاتينم إيليت: رصيد أعلى 20 مليون جنيه.

اقرأ أيضاًالبنك الأهلي المصري يعيد تقسيم عملائه إلى 7 شرائح

توقيع 6 اتفاقيات منح تنموية مع الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية وبنك الاستثمار الأوروبي

رئيس الوزراء يلتقي المدير العام للعمليات بالبنك الدولي

مقالات مشابهة

  • قرارات مركزي عدن بدأت تُثمر .. الحوثي يوقف بيع العملات الأجنبية في صنعاء
  • البنك المركزي يقرر الإلغاء التدريجي لمعالجة القروض غير المنتظمة للشركات الصغيرة والمتوسطة
  • بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • البنك المركزي بصنعاء ينشر أسعار الصرف لليوم الإثنين 1 يوليو 2024
  • «ساما»: 45 مليار ريال إنفاق السياح خلال الربع الأول 2024 بارتفاع 22٪
  • عدوى هبوط أسهم «انفيديا» تصيب شركات الرقائق الإلكترونية في أوروبا وآسيا
  • «الأهلي المصري» يقرر زيادة غرامة انخفاض الرصيد عن الحد الأدنى | تفاصيل
  • المرور: تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة يهدف إلى الحد من الحوادث
  • «المصري للتأمين» يقدم روشتة للتعامل مع المخاطر سريعة التغير.. أهمها جذب الكفاءات
  • ارتفاع أسعار صرف الدولار والريال السعودي في اليمن إلى هذا الحد