الوطن| متابعات

نظمت جامعة بنغازي ولجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الليبي، ندوة متخصصة حول الواقع المؤسسي لإدارة السفارات الليبية بالخارج، شهدت الندوة حضورًا مميزًا من النواب، الأكاديميين، الشعراء، والملحقين السابقين.

وتناولت الندوة العديد من المواضيع المتعلقة بإدارة السفارات الليبية في الخارج واستعراض الواقع المؤسسي الحالي، وتم تقديم عروض ومناقشات مفصلة حول مؤشرات الأداء المالي والوظيفي للسفارات، بالإضافة إلى تقييم قانون إدارة العمل الدبلوماسي والقنصلي.

وتهدف هذه الندوة إلى تحليل وتقييم الوضع الحالي للسفارات الليبية وتوصيات لتحسين أدائها وتعزيز دورها في تعزيز العلاقات الدبلوماسية والقنصلية لليبيا في العالم.

الوسوم#جامعة بنغازي #مجلس النواب الليبي السفارات الليبية ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: جامعة بنغازي مجلس النواب الليبي ليبيا

إقرأ أيضاً:

عبر ندوة بمقره بالرياض.. التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب يتناول الرؤى الاستشرافية عبر التقنيات الرقمية

يعتزم التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب عقد ندوته العلمية لمحاربة الإرهاب تحت عنوان “رؤية استشرافية لمحاربة الإرهاب من خلال التقنيات الرقمية”، وذلك يوم الأربعاء القادم الموافق 2 أكتوبر 2024 في مقره بمدينة الرياض.
هذه الندوة تجمع نخبة من العقول البارزة من مفكرين، وإعلاميين، وباحثين من دول التحالف الإسلامي، إلى جانب الشركاء الدوليين ومركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب وممثلي المنظمات والكيانات العالمية المعنية بمحاربة الإرهاب.
اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي، أمين عام التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، أوضح أن هذه الندوة تأتي في إطار الجهود الحثيثة التي يبذلها التحالف لتعزيز الجاهزية العلمية والمعرفية في مواجهة التطرف والإرهاب، مؤكداً أن هذه الفعالية تهدف إلى استكشاف آخر المستجدات والتحديات المتعلقة بالتطرف، وآليات استشرافه، وتبادل الخبرات والرؤى بين الدول الأعضاء لمواجهة هذه الآفة العالمية، خاصة في مجالات الفكر والإعلام، ومحاربة تمويل الإرهاب، والمجال العسكري.
وستركّز الندوة على دور التكنولوجيا الرقمية في التصدي للإرهاب الفكري، مستعرضةً كيفية توظيف التقنيات الرقمية في مواجهة الفكر المتطرف، فضلاً عن تسليط الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه المراكز البحثية في فهم وتحليل استراتيجيات الجماعات الإرهابية، كما ستتم مناقشة كيفية مواجهة النشر الإعلامي للجماعات الإرهابية، وتطوير آليات فعالة لمجابهة تقنيات الإعلام التي تعتمد عليها هذه الجماعات.
وسيخصص جزء من الندوة لتناول مصادر تمويل الإرهاب والتشريعات المتعلقة بالتمويل الرقمي، حيث سيتم استعراض أحدث الأساليب التي تعتمدها هذه الجماعات في تمويل أنشطتها، ومناقشة استراتيجيات متكاملة بين الجهات المعنية بمحاربة تمويل الإرهاب.
وسيكون الختام مع تسليط الضوء على الجانب الأمني والعسكري في محاربة الإرهاب، حيث سيتم تقديم أفضل الممارسات والتجارب الناجحة في مواجهة التهديدات الإرهابية، وذلك في إطار تعاون دولي وتكامل بين الدول الأعضاء والدول الداعمة.
ولمزيد من المعلومات أو الاستفسارات يمكن للمهتمين أو الباحثين التواصل مع مركز التحالف الإسلامي عبر البريد الإلكتروني Media@imctc.org

مقالات مشابهة

  • عبر ندوة بمقره بالرياض.. التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب يتناول الرؤى الاستشرافية عبر التقنيات الرقمية
  • غدًا.. نقابة الصحفيين تنظم ندوة عن “سيد درويش” في قاعة هيكل
  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني
  • جامعة النيل تحصل على الاعتماد المؤسسي لكلية تكنولوجيا المعلومات
  • جامعة النيل تحصل على الاعتماد المؤسسي من هيئة ضمان الجودة
  • وزير الحكم المحلي بالحكومة الليبية يبحث عدد من الملفات الهامة لبلدية سرت
  • مجلسا «النواب» و«الدولة» يُنهيان أزمة «المركزي» الليبي
  • “أبوزريبة” يطَّلع على جهود إدارة العمليات الأمنية في بنغازي والقبة والشويرف
  • ندوة طب عيون الأطفال تبحث تحديات التشخيص
  • «الحفاظ على الممتلكات العامة» ندوة توعوية بمدرسة التمريض بمطروح