عدن(عدن الغد)خاص:

استثمر وحدة عدن من تعثر غريمه التقليدي التلال بعدما قدم له شقيقه الجلاء خدمة بسحب منه نقطتين اثر تعادله عصر الأمس الخميس في بداية الجولة السادسة . وذلك عندما تغلب على مستضيفه النصر العدني عصر اليوم الجمعة الموافق 17 نوفمبر 2023م، بملعب نادي النصر  في دار سعد ، والتي تقام برعاية دائرة الشباب والرياضة بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي وإشراف مكتب الشباب والرياضة عدن وبتنظيم اتحاد الكرة عدن وبدعم من بنك البسيري للتمويل الأصغر.

و بفوز "بيارق الهاشمي" اليوم على جاره نصر عدن يكون قد  تساوى في النقاط مع "العميد" لما بعد اللقاء المرتقب للدربي الساخن بينهما في نهاية الشهر المقبل بأذن الله تعالى  .
وبحضور جماهيري كبير استغل الاخضر العدني بانتزاع النقاط الثلاث والتي جاءت بأقدام محمد راضي هدف د( 26)  وتامر سنان هدف د (30 ) وعقيل العطاس هدفين د (41و 59 )
عودة لتفاصيل المباراة -
منذ بداية اللقاء لم يجد مهاجمي الوحدة اي رعونة من مدافعي النصر حيث كانت معظم دقائق المباراة يسرحون ويمرحون في كل مربعات الملعب تارة من الجهة اليمنى وتارة من الجهة الأخرى وعند الدقيقة ال26 باغت اللاعب الأنيق محمد راضي من كرة عرضية سددها يسارية معلنا الهدف الاول للوحدة وبعدها بااربع دقائق ضاعف المهاجم تامر سنان الهدف الثاني و اختتم عقيل العطاس الهدف الثالث في د 41 من الشوط الأول، لينتهي شوط المباراة الأول بثلاثية بيضاء .

وفي النسق الثاني من المباراة أضاف المهاجم عقيل العطاس هدفه الشخصي الثاني والهدف الرابع للوحدة عند الدقيقة 14 من زمن الشوط الثاني بعكسية جميلة استلمها على دفعتين الكابتن عقيل العطاس قبل إيداعها في شباك الحارس النصراوي البديل .. وبعد الهدف الرابع استفاق النصر لبضع دقائق ليبادل الوحدة بالغزوات نحو المرمى ولكن لم يستفد منها واخطرها الانفرادة التي تحصل عليها مهاجم فريق النصر وانتهت فوق مرمى فريق الوحدة . وعقب انتهاء الوقت الإضافي والذي احتسبه الحكم  سلمت جائزة أفضل لاعب في اللقاء للاعب وحدة عدن عموري باعمورمن قبل الكابتن عبد الكريم الشرجبي نجم التلال والمنتخبات السابق مقدمة من بنك البسيري للتمويل الأصغر.

أدار اللقاء باقتدار 
*حكم ساحة حسين باخزيم 
* مساعد أول مقداد علي ناصر 
* مساعد ثان عبدالله العزاني
* رابع محمد علي عبدالله 
*مراقب حكام عبدالله عزب
*مراقب عام ك عبدالكريم الشرجبي
وعلى ملعب الفقيد باوزير ساد التعادل السلبي بين الروضة وضيفه الشعلة

وعلى نفس السياق وفي بداية الجولة السادسة التي بدأت عصر أمس ، على ملعب الشهيد الحبيشي ساد التعادل الإيجابي 2/2 بين الجلاء والتلال ، وعلى ملعب الفقيد باوزير تغلب شمسان على جاره الميناء بنتيجة 2/4 ، و باقصى غرب المحافظة تغلب الجزيرة على المنصورة بهدف يتيم ويعتبر أول فوز للجزيرة بعد استقالة المدرب مروان موسى. 
و بنتائج اليوم يأتي ترتيب الأندية بالتالي 
1 - التلال    14 نقطة 
2 -  وحدة عدن   14 نقطة 
3 - الجلاء  10 نقاط 
4 - المنصورة    8 نقاط
5 - شمسان      7 نقاط
6 - الروضة      7 نقاط
7 - الشعلة      7 نقاط
8 - نصر عدن   6 نقاط
9 - الجزيرة    4 نقاط 
10-الميناء     4نقاط

*من خالد مبروك غالب

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

ميزانية البرلمان تفجر العلاقة بين عقيلة وتكالة، والأخير يرمي الكرة في ملعب الكبير

جدد رئيس المجلس الأعلى للدولة، محمد تكالة، رفض المجلس لقانون الميزانية العامة للدولة للعام 2024، الذي أقره مجلس النواب مؤخرا، وذلك بدعوى مخالفة الإجراءات القانونية للاتفاق السياسي.

ووجه تكالة خطابا إلى محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير مطالبا بعدم تنفيذ قانون الميزانية والتقيد بموقف المجلس الرافض له، مشددا على ضرورة التقيد بالمواد القانونية التي تلزم الحكومة بعرض مشروع الميزانية على المجلس الأعلى للدولة لإبداء رأيه الملزم قبل إحالته إلى مجلس النواب.

وحمل تكالة الصديق الكبير المسؤولية القانونية والتاريخية والأخلاقية لما يرتبه مشروع الميزانية من تداعيات سياسية واقتصادية تفاقم من أزمة البلاد وتوسع من هوة الخلاف.

كما وجه تكالة خطابا إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط معربا عن أسفه لعدم تلبية دعوة جامعة الدول العربية لحضور الجولة الثانية من الحوار مع رئيسي المجلس الرئاسي ومجلس النواب.

واعتبر تكالة أن مثل هذه اللقاءات لا تحمل جدوى في ظل رغبة مجلس النواب في استخدامها للمناورة واستهلاك الوقت دون تحقيق أي تقدم على طريق حلحلة الأزمة.

وأكد تكالة أن المجلس الأعلى للدولة سيعلق مشاركته في أي مشاورات أو حوار مع مجلس النواب إلى حين معالجة القضايا العالقة، وفي مقدمتها قانون الميزانية.

وكان تكالة قد وجه خطابا أيضا إلى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، صباح اليوم، يستنكر إقرار الميزانية، باعتبارها لم تستوف قواعد إقرار قانونها طبقا للتشريعات النافذة.

وكان مجلس النواب قد اعتمد ميزانية هي الأكبر في تاريخ ليبيا حيث بلغت قرابة 180 مليار دينار ليبي.

المصدر: المجلس الأعلى للدولة.

الصديق الكبيرتكالةرئيسيعقيلة صالحميزانية البرلمان Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • جوميز يتحدث عن سبب تأخر مشاركة شيكابالا مع الزمالك
  • تعرف على رجل مباراة الزمالك وطلائع الجيش
  • عبد الله السعيد يقود الزمالك لتخطي طلائع الجيش بثنائية في الدوري «فيديو»
  • عبدالله السعيد يضيف الهدف الثاني للزمالك امام طلائع الجيش
  • ميزانية البرلمان تفجر العلاقة بين عقيلة وتكالة، والأخير يرمي الكرة في ملعب الكبير
  • المعارضة ترمي الكرة الرئاسية في ملعب الثنائي الشيعي والتيار يدعو لاحراج بري
  • رئيس النصر يفجرها: هناك نية لإقصائنا من كأس مصر أمام بيراميدز
  • مدافع توتنهام يشعل الصراع بين النصر وأندية أوروبا
  • نهائي يورو 2024 يضم ثنائي دوري روشن
  • رئيس النصر: لن نلعب مواجهة بيراميدز وسنقاضي إتحاد الكرة