تستقبل دور السينما المصرية والعربية الشهر المقبل عدداً من الأفلام الجديدة، إيذاناً ببدء موسم أفلام رأس السنة، ومن بينها فيلم "شماريخ" لآسر ياسين، و"أبو نسب" لمحمد إمام، و"سنة أولى خطف" لبيومي فؤاد، و"الإسكندراني" لأحمد العوضي.

قرر صناع فيلم "شماريخ" طرحه، أخيراً، في دور السينما، بعد سلسلة تأجيلات، وذلك بعد مشاركته وعرضه بمهرجان البحر الأحمر السينمائي، الذي ينطلق في الفترة من 30 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري وحتى 9 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، حيث يعرض الفيلم ضمن برنامج "روائع عربية" مطلع الشهر القادم.

ويبدأ عرض الفيلم في دور العرض في الدول العربية في 7 ديسمبر (كانون الأول)، بعد عرض خاص له في دبي يوم 5 ديسمبر، ثم عرضه في السينما المصرية يوم 14 ديسمبر.
والفيلم بطولة آسر ياسين، وأمينة خليل، وخالد الصاوي، وآدم الشرقاوي، ومحمد ثرووت، مع ظهور خاص للراحل مصطفى درويش، الذي يعد آخر أعماله قبل وفاته، ويقدم أغنية الفيلم زياد ظاظا، ودينا وائل، والعمل من تأليف وإخراج عمرو سلامة.
وتدور أحداث الفيلم في إطار من الحركة والتشويق، حول فكرة الضغوطات التي يتعرض لها الإنسان في الحياة، من خلال رجل أعمال يقع في حب فتاة، وتصل حياته إلى مرحلة من الضغوطات المتفجرة.

فيلم "أبو نسب"

من المقرر عرض فيلم "أبو نسب" في دور السينما يوم 13 ديسمبر، بعد عدة تأجيلات شهدها أيضاً الفترة الماضية، والفيلم بطولة كل من محمد إمام، وياسمين صبري، في ثالث لقاء لهما بعد فيلمي "جحيم في الهند" 2016، و"ليلة هنا وسرور" 2018، بالإضافة إلى مشاركة كل من محمد ثروت، ووفاء عامر، وماجد الكدوانين وهالة فاخر، وضيف شرف ماجد المصري، ومن تأليف أيمن وتار.
وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، حيث يجسد محمد إمام دور طبيب أطفال، فيما تجسد ياسمين صبري دور مدرب حياة "لايف كوتش"، ويقع الثنائي في حب بعضهما البعض وتتخلل قصة الحب عدداً من المواقف الكوميدية.

فيلم "سنة أولى خطف"

ويعرض فيلم "سنة أولى خطف" في 1 ديسمبر (كانون الأول) بطولة كل والفيلم بطولة بيومي فؤاد، وأحمد فتحي، ومي كساب، وأحمد صيام، ونورين كريم، وياسر الطوبجي، وعلي غالب، وإسماعيل فرغلي، وحسن عيد، صباح جميل، ونوليا مصطفى، ونائلة عارف، وعصام شاهين، والعمل سيناريو وحوار باسل مجدي، وإخراج أسامة عمر.
وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي اجتماعي، يناقش العديد من القضايا الأسرية المهمة منها انشغال الآباء عن أبنائهم، من خلال عصابة تعانى من قدر عال من الغباء، فشلت فى العديد من عمليات النصب، إلا أن هؤلاء الأفراد يلجأون مصادفة لخطف بعض الأطفال الذين ينتمون لعائلات ثرية، وتتصاعد الأحداث الكوميدية بينهم.

فيلم "الإسكندراني"

ويستعد صناع فيلم "الإسكندراني" لعرضه في دور السينما نهاية الشهر المقبل، ويعد هذا العمل أولى بطولات أحمد العوضي المطلقة في السينما، والفيلم إخراج خالد يوسف، عن رواية للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، ويشارك في الفيلم كل من حسين فهمي، وزينة، وبيومي فؤاد، ورحاب الجمل، ومحمود حافظ، وصلاح عبدالله، وعصام السقا.

ويقدم العوضى دور "بكر" وهو بطل شعبى يتعرض للعديد من الأزمات ويحتدم الخلاف بينه وبين والده، فيقرر السفر للخارج، ويغيب لأكثر من 10 سنوات وبعدها يعود للوطن ويصبح شخصاً ناجحًا ويتزوج من "زينة" التي تجسد دور فتاة مصرية مكافحة، وتستمر الأحداث بتفاصيل مليئة بالأكشن.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة السينما المصرية السينما محمد إمام أحمد العوضي بيومي فؤاد دور السینما فی دور

إقرأ أيضاً:

زد 2005 يفوز علي طلائع الجيش في أولى جولات بطولة دوري الجمهورية

فاز فريق شباب كرة القدم 2005 بنادي زد، علي فريق طلائع الجيش، بضربات الجزاء بنتيجة 0/3 لصالح نادي زد، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة دوري الجمهورية.

زد 2005 يفوز علي طلائع الجيش 

حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1، واحرز هدف زد الاعب مروان محمود، ثم انتقلت المباراة لضربات الجزاء لتحديد الفائز وانتهت الضربات بفوز فريق نادي زد بثلاثة أهداف دون رد.

أحرز ضربات الجزاء لنادي زد  كلا من:

مروان حجي - احمد عبدالعزيز "زيزو" - عبدالحميد احمد "البوب"

الجهاز الفني والإداري والطبي للفريق:
المدير الفني ك/ مؤمن عبدالغفار 
المدرب العام ك/ احمد كمال 
مدرب ك/ تامر عبدالعزيز 
مدرب حراس ك/ يوسف طاهر 
اداري الفريق ك/ يحي معوض
إداري مساعد ك/ مصطفى شومان 
مدرب أحمال ك/  محمد الشاذلي 
اخصائي د/ تامر عادل 
طبيب عظام د/ احمد شاكر 
مسؤول المهمات/ عبدالرحمن حسن

عاجل.. تشكيل مانشستر سيتي الرسمي أمام إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا موعد الاجتماع الفني لمباراة الزمالك والشرطة الكيني في إياب دور الـ 32 للكونفدرالية الإفريقية

وحرص كابتن حماده صدقي رئيس قطاع الناشئين بنادي زد، علي التوجه بالشكر للاعبي الفريق والجهاز الفني بالفوز اليوم، وقام بمنح لاعبي الفربق بعض التعليمات الفنية، وحثهم علي ضرورة القتال لتحقيق البطولات.

مقالات مشابهة

  • 98 فيلماً في "الشارقة السينمائي للأطفال والشباب" أكتوبر المقبل
  • بعد ترشيح فيلم رحلة 404.. 5 أفلام عربية تتنافس على الأوسكار
  • مجلس الخدمة: نمتلك 8 آلاف درجة فائضة و الشروع بالتوظيف الشهر المقبل
  • زد 2005 يفوز علي طلائع الجيش في أولى جولات بطولة دوري الجمهورية
  • وزير التعليم: تدريس البرمجة من العام المقبل لطلاب أولى ثانوي
  • 33 موسيقيا قدموا أفضل 100 فيلم رومانسي في السينما المصرية
  • هل توجد زيادة في المعاشات الشهر المقبل؟.. اعرف موعد صرف الدفعة الثامنة
  • بينها "فرقة الموت" و"روكي الغلابة"..6 أفلام جديدة منتظرة
  • محافظ أسيوط يوجه بتطوير حديقة هناء وفتحها للجمهور الشهر المقبل   
  • مصطفى كامل: زيادة أرباح «الموسيقيين» بنسبة 500% ورفع المعاشات 10% ديسمبر المقبل