قالت ريهام الجعفري، مسؤول التواصل والمناصرة في منظمة أكشن إيد الدولية، إن هناك قصفاً متواصلاً على المستشفيات في جميع أنحاء قطاع غزة، ما تسبب في توقف العمل بها، مؤكدةً أن معظم تلك المستشفيات خرجت عن الخدمة، إما بسبب نفاد الوقود أو الاستهداف المتواصل لها.

استهداف المستشفيات انتهاك صارخ للقانون الدولي

وأضافت مسؤول التواصل والمناصرة في منظمة أكشن إيد الدولية، اليوم الجمعة، خلال مداخلة لها عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن استهداف المستشفيات هو انتهاك صارخ للقانون الدولي، باعتبارها أماكن محمية بموجب القانون الدولي ولا تُستهدف، حيث تضم المدنيين والمرضى الذين بحثوا عن العلاج والحماية، مؤكدةً أنه لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة.

وأوضحت أن الروايات التي قدمها الجانب الإسرائيلي بخصوص مستشفى الشفاء كاذبة، وعارية تمام عن الصحة، ولم يستطع الاحتلال الإسرائيلي إثبات أيا منها، مؤكدةً أن الصحافة والإعلام الإسرائيلي شكك في الروايات التي قدمت.

لا توجد رموز عسكرية في مجمع الشفاء

وأكدت أن هناك عدداً من الأطباء الدوليين والمؤسسات الدولية التي عملت في مجمع الشفاء الطبي بغزة بالتحديد، أثبتوا أنه لا يوجد أي إشارة إلى أي رمز أو وجود أو مكون عسكري داخل المجمع الطبي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجمع الشفاء غزة القانون

إقرأ أيضاً:

“يويفا” يفرض عقوبة قاسية على برشلونة بسبب فليك

ماجد محمد

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، عقوبة قاسية على نادي برشلونة الإسباني؛ بسبب الألماني هانز فليك، المدير الفني للفريق الكتالوني.

وقال “يويفا” في بيان رسمي اليوم الجمعة : “قررت لجنة الانضباط والقيم تنفيذ الإجراء الانضباطي المعلق الذي فرضته لجنة الاستئناف في 17 أبريل الماضي؛ بسبب التصرف العنصري لجماهير برشلونة، مما ترتب عليه منع النادي الكتالوني من بيع تذاكر لمشجعيه خارج أرضه لمباراته المقبلة في مسابقة الاتحاد الأوروبي”.

كما فرض غرامة قدرها عشرة آلاف يورو على النادي الإسباني مع حظر إضافي أيضًا على بيع التذاكر لجماهيره لمباراة واحدة خارج أرضه، مع إيقاف التنفيذ لمدة عام .

وتأتي هذه العقوبة، بسبب عرض جماهير برشلونة لافتة تحمل شعارًا مشابهًا لشعار النظام النازي، خلال مباراة البلوغرانا أمام موناكو، وذلك في إشارة ودعم إلى المدرب الألماني هانز فليك .

مقالات مشابهة

  • سياسي انصار الله: العدوان الصهيوني على الحديدة انتهاك سافر للسيادة وخروج صارخ على القوانين الدولية
  • اسرائيل تستهدف خزانات الوقود الفارغه بمينائي الحديدة ورأس عيسى ومطاراً خارج الخدمة غرب اليمن
  • عالم أزهري: شفاء المريض بسبب السحر بيد الله وليس له علاقة بفك العمل
  • إذاعة فرنسا الدولية: حفتر يواصل بيع النفط خارج الإطار الرسمي
  • حريق في مجمع تجاري بسوق جدة الدولي.. والدفاع المدني يتدخل
  • أبوظبي تستضيف مؤتمر منظمة الدولية للمشغلين النوويين
  • «التضامن» تبحث التعاون في برامج التمكين الاقتصادي مع منظمة العمل الدولية
  • وزارة الصحة: لاستعداد المستشفيات في بيروت لاستقبال مرضى مستشفيات الضاحية
  • “يويفا” يفرض عقوبة قاسية على برشلونة بسبب فليك
  • حماس: إرسال جثامين الشهداء وهي متحللة انتهاك صارخ للقانون الدولي