بوابة الوفد:
2024-06-27@11:38:30 GMT

IBM تعلق الإعلانات على X بسبب النازية

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

تنسحب شركة IBM من X بعد أن تم وضع إعلاناتها جنبًا إلى جنب مع المحتوى المؤيد للنازية على المنصة. وتقول الشركة إنها علقت جميع الإعلانات من الشبكة بعد أن ذكرت مجموعة المراقبة غير الربحية Media Matters أنها عثرت على إعلانات لشركة IBM والعديد من عمالقة التكنولوجيا الآخرين بجوار الميمات المؤيدة للنازية والمشاركات الأخرى التي تروج لهتلر.

وقالت الشركة في بيان: "لا تتسامح شركة IBM مطلقًا مع خطاب الكراهية والتمييز، وقد قمنا على الفور بتعليق جميع الإعلانات على X بينما نحقق في هذا الوضع غير المقبول تمامًا". وقالت شركة كومكاست، التي سلطت شركة ميديا ماترز الضوء على إعلاناتها، لصحيفة فاينانشيال تايمز إنها تدرس الوضع.

صرح أحد المسؤولين التنفيذيين في X لـ Engadget أن المنشورات التي حددتها Media Matters "لن تكون قابلة لتحقيق الدخل بعد الآن" وستظهر مع تصنيفات "الوسائط الحساسة" التي تتطلب من المستخدمين النقر فوق تحذير لعرض المحتوى. وأضافوا أنه "على الرغم من أننا ندرك أنه ليس موضعًا مثاليًا لأي إعلان، إلا أن المنشور لم يحصد سوى "حوالي 8000 ظهور".

ليس من الواضح عدد الحملات التي تأثرت بقرار IBM بتعليق الإعلانات. لكن انسحاب شركة أخرى رفيعة المستوى من المنصة، ولو بشكل مؤقت، يمثل ضربة أخرى لأعمال الإعلانات المتعثرة بالفعل في الشركة.

في منشور على X، قالت الرئيسة التنفيذية ليندا ياكارينو إن "التمييز من قبل الجميع يجب أن يتوقف في جميع المجالات"، على الرغم من أنها لم تشر إلى تقرير IBM أو Media Matters مباشرة. وكتبت: “لقد كان X أيضًا واضحًا للغاية بشأن جهودنا لمكافحة معاداة السامية والتمييز”. "لا يوجد مكان لذلك في أي مكان في العالم، فهو قبيح وخاطئ."

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تعلق رحلاتها الجوية بسبب بالونات جارتها الشمالية المحملة بالقمامة

استمرار توتر العلاقات بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، حيث قال مسؤولون اليوم الأربعاء الموافق 26 يونيو، إن الرحلات الجوية المحلية والدولية في مطار إنتشون الدولي الكوري الجنوبي تم تعليقها أو تأجيلها لمدة نحو 3 ساعات بسبب حملة كوريا الشمالية للبالونات المحملة بالقمامة.
ووفق لوكالة يونهاب للأنباء، أطلقت كوريا الشمالية ليلة الثلاثاء دفعة أخرى من البالونات الكبيرة التي تحمل القمامة إلى كوريا الجنوبية وهي عملية الإطلاق السادسة من نوعها ضد الجنوب منذ أواخر مايو.

وجاءت هذه العملية لليوم الثاني على التوالي، حيث تم إرسال دفعة أخرى من مئات البالونات إلى المناطق الحدودية لكوريا الشمالية ليلة الاثنين أيضا.

بالونات

ومنذ أواخر الشهر الماضي، يُقدر بأن كوريا الشمالية أطلقت أكثر من 2,000 من هذه البالونات في خطوة للتعامل بالمثل ضد المنشورات الدعائية المناهضة لبيونغ يانغ التي أرسلها المنشقون الكوريون الشماليون والناشطون في الجنوب.

وقالت الشركة المسؤولة بالمطار إنه بسبب البالونات الكبيرة الكورية الشمالية، تم تعليق أو تأجيل عمليات الإقلاع والهبوط للرحلات المحلية والجوية في المطار من الساعة 1:46 صباحا حتى الساعة 4:44 صباحا اليوم الأربعاء بتوقيت كوريا الجنوبية.

وأكدت أنها اتخذت هذا القرار بسبب مخاوف بشأن حوادث السلامة المحتملة التي تنطوي على احتمال امتصاص محركات الطائرات للبالونات، فيما استأنفت جميع الرحلات عملياتها الطبيعية اعتبارا من الساعة السابعة صباحا بالتوقيت الكوري.

كوريا الشمالية ترسل 350 بالونا محملا بالقمامة لجارتها أمس 

وقالت هيئة الأركان المشتركة في سيئول في وقت سابق من الثلاثاء إن كوريا الشمالية أرسلت نحو 350 بالونا محملا بالقمامة باتجاه كوريا الجنوبية منذ ليلة الاثنين، وهبط حوالي 100 منها في سيئول والجزء الشمالي من إقليم غيونغغي.

وكانت معظم البالونات تحمل قصاصات ورقية ونفايات، وأظهرت تحليل البالونات التي تم انتشالها أنها لا تحتوي على مواد سامة

مقالات مشابهة

  • صرف الإسكندرية تكثيف حملات التوعية للكبار والصغار
  • أكبر صندوق تقاعد نرويجي يعاقب شركة أميركية بسبب غزة
  • انخفاض أسهم مصانع مصرية بالبورصة بعد توقفها عن العمل بسبب نقص الغاز
  • "كيما" تعلن وقف الإنتاج بمصنعها بسبب نقص الغاز
  • بسبب الغاز الطبيعي.. شركة مصرية كبرى تعلن توقفها عن العمل
  • أكبر صندوق تقاعد نرويجي يعاقب شركة أمريكية بسبب غزة
  • مصانع مصرية تتوقف عن العمل
  • كوريا الجنوبية تعلق رحلاتها الجوية بسبب بالونات جارتها الشمالية المحملة بالقمامة
  • عاجل: توقف مصانع سيدي كرير للبتروكيماويات بسبب انقطاع غازات التغذية
  • عاجل:- توقف مصانع شركة أبو قير للأسمدة بسبب نقص إمداد الغاز الطبيعي