بوابة الوفد:
2024-09-19@02:22:54 GMT

أمريكا تُقرر فرض عقوبات على أعضاء في حزب الله

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

قررت "الولايات المتحدة"، فرض عقوبات على ستة أفراد مُرتبطين بكتائب حزب الله العراقية المدعومة من إيران، وذلك ردًا على سلسلة من الهجمات الأخيرة ضد القوات الأمريكية في العراق وسوريا، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، مساء اليوم الجمعة.

ووفقًا للأسوشيتد برس، من بين المستهدفين بالعقوبات رئيس الشؤون الخارجية وعضو مجلس إدارتها وقائدها العسكري والمتحدث الإعلامي.

وتهدف العقوبات، التي تشمل منع الوصول إلى الممتلكات والحسابات المصرفية الأمريكية، إلى منع الأفراد والكيانات التابعة لها من القيام بأعمال تجارية مع الأمريكيين.

ومع تصاعد التوترات في المنطقة، تستمر هجمات الطائرات بدون طيار في استهداف المنشآت العسكرية الأمريكية في العراق، وفي يوم الجمعة، أكد مسؤولو دفاع أمريكيون ثلاث هجمات إضافية، مما رفع إجمالي عدد الهجمات على المنشآت العسكرية الأمريكية وقوات التحالف في العراق وسوريا إلى 60 على الأقل. وبينما لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات في بعض الحالات، إلا أن تقييمات الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية كانت جارية.

حزب الله اللبناني يُعلن مصرع اثنين من عناصره خلال اشتباكات مع الاحتلال

أعلن "حزب الله" اللبناني، مصرع اثنين من عناصره في العمليات العسكرية الأخيرة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في جنوب لبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، مساء الخميس.

ونعى "حزب الله"، بيان اليوم الخميس، اثنين من عناصره سقطا في العمليات العسكرية الأخيرة مع الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان، ليصل العدد الإجمالي إلى 73 عنصرا قتلوا منذ بدء طوفان الأقصى.

وجاء في بيان "حزب الله": "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد مهدي علي ناصر الدين عباس، من مدينة الهرمل في البقاع، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس".

وأضاف البيان: "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد حيدر علي نون أبو تراب، من بلدة رام وسكان مدينة بعلبك في البقاع، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله الولايات المتحدة العراق عقوبات بوابة الوفد حزب الله

إقرأ أيضاً:

تحالف الفتح:تجهيز البيشمركة بالأسلحة الثقيلة من قبل أمريكا ضد وحدة وسيادة العراق

آخر تحديث: 17 شتنبر 2024 - 3:06 م بغدادم شبكة أخبار العراق- حذر القيادي في تحالف الفتح علي الفتلاوي ، الثلاثاء ، من تجهيز قوات البيشمركة بالمدافع والاسلحة الثقيلة.وقال الفتلاوي في تصريح صحفي ، إن ” قضية تجهيز البيشمركة بالمدافع والاسلحة الثقيلة دون الرجوع الى وزارة الدفاع والحكومة المركزية له مخاطر عديدة على الوضع الامني “، لافتا الى ان ” تسليح البيشمركة يعد خطوة باتجاه انفصال الاقليم عسكريا واضعاف لسلطة بغداد” . وأضاف ان ” خطورة تطوير تسليح البيشمركة يشكل خطورة كبيرة، لاسيما وان الاقليم مازال يحتضن العديد من الإرهابيين والخارجين عن القانون”.وتابع، ان “هناك مخاوفا على المستوى الامني عموم البلاد في حال حدوث اي احتكاك بين البيشمركة وبين المحافظات المجاورة مثل كركوك والموصل وديالى”، داعيا الى “تحرك نيابي وحكومي للتحقق من صحة ما اشيع بصدده”.

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينعي أحد عناصره ليرتفع عدد قتلى عناصره خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى 18 قتيلا
  • عطوان: الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب” يشكل ضربة قوية للصناعة العسكرية الأمريكية والإسرائيلية
  • حزب الله يعلن ارتفاع عدد قتلى عناصره في انفجار أجهزة الاتصالات اللاسلكية لـ11
  • فرض عقوبات أمريكية على 12 إيرانيا بينهم أعضاء في الحرس الثوري
  • حزب الله يعلن مقتل 3 من عناصره بتفجيرات استهدفت الأجهزة اللاسلكية اليوم
  • الخطة الإسرائيلية كانت مختلفة.. شكوك اثنين من عناصر الحزب عجلت هجوم البيجر
  • حزب الله يعلن مقتل 9 من عناصره خلال تفجير أجهزة الاتصالات
  • نائب رئيس الأركان يستقبل قائد القوات البحرية في القيادة المركزية الأمريكية ورئيس البعثة العسكرية البريطانية
  • الأمن النيابية:عقوبات رادعة لتجار المخدرات والمتعاطين
  • تحالف الفتح:تجهيز البيشمركة بالأسلحة الثقيلة من قبل أمريكا ضد وحدة وسيادة العراق