وكالة خبر للأنباء:
2024-10-05@01:59:55 GMT

إحباط محاولة تسلل لمليشيا الحوثي في تعز

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

إحباط محاولة تسلل لمليشيا الحوثي في تعز

قالت مصادر عسكرية في محافظة تعز، مساء الجمعة 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، إن القوات الحكومية مسنودة بالمقاومة الشعبية أحبطت محاولة تسلل لمليشيا الحوثي بالريف الغربي للمحافظة.

وذكرت المصادر، بأن القوات الحكومية مسنودة بالمقاومة تمكنت من إحباط محاولة تسلل لمليشيا الحوثي في اتجاه مواقع القوات الحكومية بمنطقة الأحطوب التابعة لمديرية مقبنة بالريف الغربي لمحافظة تعز.

وكانت مليشيا الحوثي صعدت، خلال الأيام القليلة الماضية، في مختلف جبهات القتال في محافظة تعز، حيث شهدت الجبهات المحيطة بالمدينة اشتباكات بالأسلحة الخفيفة بشكل شبه يومي، وتركزت في الجبهة الشمالية الشرقية والجبهة الغربية، وأحبطت القوات الحكومية خلالها أربع محاولات هجومية اثنتان منها في منطقة كلابة شمال شرق المدينة ومثلهما في الجبهة الغربية للمدينة وبالتحديد في جبهتي الدمينة وجبل هان.

كما تمكنت القوات الحكومية، خلال الأيام الماضية، من إحباط أعمال عدائية للمليشيا في معظم الجبهات المحيطة بالمدينة وجبهتي مقبنة والكدحة بالريف الغربي للمحافظة، حيث استهدفت مناطق حشد تجمعت فيها عناصر المليشيا وحققت إصابات مباشرة في صفوفها ومنعتها من استحداث مواقع وتحصينات جديدة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: القوات الحکومیة

إقرأ أيضاً:

المتحدث العسكري: المدفعية المصرية كانت مفاجأة قاسية للعدو على طول الجبهة في حرب أكتوبر المجيدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد العميد غريب عبدالحافظ المتحدث العسكرى، أن المدفعية المصرية كانت مفاجأة قاسية للعدو على طول الجبهة في حرب أكتوبر المجيدة، لافتًا إلى أن المقاتل المصري هو الركيزة الأساسية لمنظومة التطوير فى القوات المسلحة.

المتحدث العسكري: حرب أكتوبر المجيدة كانت تجسيدًا لمساندة الشعب المصري لقواته المسلحة في فترة عصيبة من تاريخ الوطن

 

وتابع خلال حواره عبر راديو 9090، أن دعم قدرات وإمكانات كافة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة بأحدث نظم التسليح لحماية الأمن القومى المصرى وتأمين المقدرات الاقتصادية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة، وأن معركة الوعى تحدٍ رئيسى ولها دور كبير في عملية البناء والتنمية، قائلًا: "نحن حريصون على التواصل الدائم والمستمر مع كافة وسائل الإعلام لضمان وصول المعلومة الموثقة من مصدرها الرسمي والقوات المسلحة تعد من أكبر الدول المشاركة فى بعثات الأمم المتحدة".

وقال: إن تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية انطلاقًا من المسئولية والثوابت المصرية تجاه الدول الشقيقة والصديقة، لافتًا إلى أن القوات المسلحة تحرص على دعم المجتمع المدنى والمساهمة فى توفير حياة كريمة للمواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، وتقوم بدور حيوى لتوعية وتثقيف من لم يعاصروا نصر أكتوبر العظيم.

واستطرد: "رجال القوات المسلحة يبذلون جهودا مضنية لمجابهة التحديات الراهنة وغير المسبوقة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية".

مقالات مشابهة

  • حزب الله: نخوض اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي خلال محاولة تسلل إلى بلدة العديسة جنوبي لبنان
  • مليشيا الحوثي تختطف مصوراً فوتوغرافياً في ريمة
  • حزب الله: اشتباكات مع جنود الاحتلال أثناء محاولة تسلل نحو بلدة يارون جنوب لبنان
  • داخل علب حلوى المولد.. إحباط محاولة تهريب مليون و305 ألف قرص «كبتاجون» للخارج
  • انهيار الجبهة الأوكرانية بأكملها: إلى ماذا سيؤدي الاستيلاء على أوغليدار؟
  • إحباط محاولة تهريب طن من مادة المعسل بالرباط وتوقيف سائق الشاحنة
  • “مركز شرطة المدينة” ينجح في إحباط محاولة سرقة أغراض من منزل مواطن بشارع الشريف
  • المتحدث العسكري: المدفعية المصرية كانت مفاجأة قاسية للعدو على طول الجبهة في حرب أكتوبر المجيدة
  • إحباط تهريب 8.7 كغم مخدرات في مطار الشارقة
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تسلل وتهريب لكميات من المواد المخدرة قادمة من سوريا