فاجأ البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لـمنتخب مصر الأول لكرة القدم، باستبعاد الثلاثي: إمام عاشور وطارق حامد وحسين الشحات من المعسكر، عقب المواجهة التي حقق فيها المنتخب الوطني فوزًا ساحقًا على جيبوتي بسداسية نظيفة، في ليلة شهدت تألق نجم ليفربول وقائد الفراعنة محمد صلاح بتسجيله سوبر هاتريك، وأضاف مصطفى محمد الخامس، ثم أتمها محمود تريزيجيه بالهدف السادس.

منتخب مصر القصة الكاملة وراء استبعاد فيتوريا لثلاثي المنتخب

رغم الفوز الكبير، أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم، عقب مواجهة جيبوتي، قرارا باستبعاد إمام عاشور وطارق حامد وحسين الشحات، بناءً على رغبة من فيتوريا؛ بعد علمه بعدم استكمال الثلاثي الحصة التدريبية التي أعقبت مباراة جيبوتي مع عدد من اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة، مما أشعل غضب المدير الفني البرتغالي ليقرر مغادرة الثلاثي لمعسكر الفريق.

وأكد مصدر، أن بعضا من لاعبي المنتخب الكبار تدخلوا لاحتواء الأزمة، لكن رفض فيتوريا أي محاولات للعدول عن قراره، خاصة بعد علمه باستهتار الثلاثي، ووصلات الهزار بينهم قبل المباراة، ورفضهم إجراء المران؛ بسبب غضبهم من عدم المشاركة خلال المباراة.

ويدرس حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، توقيع غرامة مالية كبيرة على اللاعبين الثلاثة بجانب استبعادهم؛ تأييدًا ودعمًا لقرار فيتوريا، ولإيصال رسالة لأي لاعب لن يلتزم بقرارات المدير الفني للمنتخب.

الداخلية في يوم.. ضبط قضيتي غسيل أموال بـ 8 ملايين جنيه.. حملات أمنية مكبرة على العناصر الإجرامية بالمحافظات دراسة بجامعة ييل تكشف النقل القسري لأكثر من 2400 طفل أوكراني إلى بيلاروسيا ضم لاعبين جدد للمنتخب

ويذكر أن أن فيتوريا لن يضم لاعبين مكان الثلاثي المستبعد، بسبب ضيق الوقت، خاصة أن البعثة ستتجه إلى ليبيريا مساء اليوم الجمعة؛ من أجل مواجهة سيراليون، في إطار منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

في المقابل، ينتظر مجلس إدارة النادي الأهلي، تقريرًا من المنتخب؛ من أجل اتضاح الصورة كاملة، تمهيدًا لاتخاذ القرارات المطلوبة ضد اللاعبين، خاصة أن الأمر يمس تمثيل لاعبي الأهلي في المنتخب الوطني.

منتخب مصر أهداف مباراة منتخب مصر أمام جيبوتي

حقق منتخب مصر فوزًا عريضًا أمام جيبوتى، بستة أهداف دون رد، فى اللقاء الذى جمعهما مساء أمس الخميس، على استاد القاهرة، في إطار منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، من المجموعة الأولى عن قارة أفريقيا.

جاء الهدف الأول من كرة عرضية أرضية من مصطفى محمد من الطرف الأيسر لتصل إلى محمد صلاح الذي سدد الكرة داخل الشباك، وعاد صلاح للتسجيل موقعا على الهدف الثاني من ضربة جزاء تحصل عليها عمر كمال، ولم تتوقف ماكينة صلاح التهديفية بعدما سجل قائد منتخب مصر الهدف الثالث "الهاتريك" في الدقيقة 48 من عمر الشوط الثاني، ومن كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح منتخب مصر عن طريق فتوح لتصل إلى محمد صلاح الذي سدد كرة رائعة لتسكن الشباك، وجاء الهدف الخامس عن طريق مصطفى محمد مستفيدا من تسديدة قوية لـ تريزيجيه تصدى لها الحارس لتصل لمصطفى محمد الذى وضعها في الشباك، وتمكن تريزيجيه من تسجيل الهدف الثالث قبل صافرة نهاية اللقاء بدقيقتين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البرتغالي روي فيتوريا منتخب مصر مباراة منتخب مصر امام عاشور منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

محمد إبراهيم: صدمت بمستوي إمام عاشور في السوبر الأفريقي

قال محمد إبراهيم لاعب فريق البنك الأهلي إنه تفاجأ وصدم بمستوي إمام عاشور المتراجع في مباراة السوبر الأفريقي.

اضاف خلال حواره لبرنامج ستاد المحور مع خالد الغندور:" والد زوجتي زملكاوي وشاهدت معه مباراة السوبر الأفريقي أمام الأهلي".

وواصل:" مباريات الأهلي والزمالك خارج التوقعات وله علاقة بيوم المباراة والزمالك سيطر علي اللقاء خاصة في الشوط الثاني".

وأكمل:" عبد الله السعيد من اسباب تتويج الزمالك ببطولة السوبر الأفريقي".

واكمل:" الزمالك اصبح يمتلك وسط ملعب قوي ومختلف والفريق الأبيض قدم مباراة كبيرة".

تابع:" تفاجأت بتراجع مستوي إمام عاشور في مباراة السوبر الأفريقي وناصر منسي مفاجأة السوبر الأفريقي ".

واكمل:" عمر جابر يستحق الانضمام لقائمة المنتخب الوطني ومن فترة طويلة وليس الآن".

واختتم:" شيكابالا من اللاعبين العشرة ووقفوا بجواري كثيرا في بدايتي

مقالات مشابهة

  • محمد صلاح ينتظر رقمًا قياسيًا في مباراة ليفربول وكريستال بالاس
  • ضياء السيد يوضح رأيه في استبعاد إمام عاشور والنني من قائمة منتخب مصر
  • سبب استبعاد إمام عاشور من معسكر منتخب مصر.. ليس السوبر الإفريقي
  • سبب مفاجئ وراء استبعاد حسام حسن لـ إمام عاشور من قائمة منتخب مصر.. عاجل
  • عاجل.. شروط حسام حسن لعودة إمام عاشور وأحمد حجازي للمنتخب «خاص»
  • عاجل.. مصدر بالمنتخب يكشف شروط حسام حسن لعودة إمام عاشور وأحمد حجازي لمنتخب مصر
  • شوبير يكشف كواليس استبعاد إمام عاشور من قائمة منتخب مصر
  • محمد إبراهيم: صدمت بمستوي إمام عاشور في السوبر الأفريقي
  • ثلاثي الزمالك ينهي أزمة إمام عاشور في منتخب مصر بقرار حسام حسن
  • استبعاد إمام عاشور من منتخب مصر.. مفاجآت في القائمة