أعلنت إدارة ملتقى فنون مسرحية الدورة الأولى المقامة بين معهدي فنون مسرحية «القاهرة والإسكندرية»، تكليف محمد عصمت، مديرا للملتقى المقام في الفترة من 7 لـ14 ديسمبر على المعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة والقائم على كونه ملتقى غير تسابقي، بالعروض الفائزة بالمركز الأول في أنشطة المعهدين لتبادل الخبرات بين الطلاب وإتاحة فرصة للعروض مرة أخرى للجمهور.

وقال محمد عصمت، مدير الملتقى، إنه فخور اختياره مديراً للملتقى في دورته الأولى، معربا عن أمله في تحقيق نجاحات كبرى رفقة فريق عمل الملتقى الذي تم تشكيله بتركيز شديد..

إعلان اسم فنان الدورة خلال أيام 

وأضاف عصمت لـ«الوطن»، أنه خلال أيام سوف يتم الإعلان عن اسم الفنان الذي ستحمل الدورة اسمه، مشيراً إلى أنه سيكون فنان كبير له دور كبير في الفن المصري ويتمتع بثقافة عالية.

وأعرب عن ثقته ثقة بنجاح ذلك الملتقى في أولى دوراته بمساعدة رئيس اتحاد أكاديمية الفنون مؤثر رفعت.

تفاصيل ملتقى الفنون المسرحية 

وأشار إلى مشاركة 6 عروض مسرحية في الملتقى بمعدل 3 عروض من معهد القاهرة، ومثلهم 3 آخرين من معهد إسكندرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفنون المسرحية أكاديمية الفنون المسرحية أكاديمية الفنون محمد عصمت

إقرأ أيضاً:

اختتام فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024

اختتمت هيئة الأدب والنشر والترجمة، بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024 في دورته الثالثة عشر بمحافظة الطائف، وذلك بمشاركة عدد من الشعراء والنقاد والمختصين والمهتمين من دول مجلس التعاون، الذين أثروا الفعاليات بنصوصهم الشعرية وآرائهم وأفكارهم النيرة حول الشعر العربي.
وناقش الملتقى على مدى يومين تعزيز التواصل الثقافي وإعلاء قيم الشعر، وتأكيد أهمية اللغة العربية الفصحى في المنطقة، وتعميق الشعور بمكانة ودور الشعر في الثقافة الوطنية الخليجية، كما أسهم في فرز الأصوات الشعرية الجديدة في كل دولة من دول المجلس، وإبراز المتميز منها، فضلاً عن التعرف على ظواهر واتجاهات حركة الشعر المعاصر في الدول الأعضاء، وتعميق الدراسات التحليلية والنقدية حول حركة الشعر العربي في دول المجلس.
وشهد الملتقى، خمس أمسيات شعرية شارك فيها 12 شاعراً من دول مجلس التعاون الخليجي، مقدمين قصائد تنوعت بين الكلاسيكي والمعاصر، مجسدة معاني الإخاء والوحدة بين دول مجلس التعاون، والتقارب الثقافي بين شعوب المجلس.
وصاحب الملتقى ندوة فكرية ناقشت قضايا وهموم وظواهر الشعر العربي المعاصر في دول مجلس التعاون بصفة خاصة، وفي الوطن العربي عموماً؛ وذلك دعماً للأهداف الثقافية والغايات الاجتماعية المشتركة بين الدول الأعضاء، متحدثة عن تاريخ الصورة الشعرية وصولاً للقصيدة الخليجية، وخصائص الصورة الشعرية في الشعر الخليجي والعربي، وتصوير الموجودات ووصف المستجدات في الشعر الخليجي برؤية حديثة. كما شهد الملتقى معرضاً مصاحباً للفعاليات، قدم خلاله العديد من الفنانين السعوديين لوحات فنية مميزة عن الشعر العربي، شاركت فيه أربع جهات بأجنحة عرضت مساهماتها في خدمة الشعر والأدب العربي.

مقالات مشابهة

  • انطلاق الدورة الأولى لملتقى القاهرة الدولي للحكي .. نوفمبر المقبل
  • انطلاق الدورة الأولى لملتقى القاهرة الدولي للحكي.. في نوفمبر القادم
  • اختتام فعاليات الدورة الـ13 لملتقى الشعر الخليجي في السعودية
  • موعد انطلاق الدورة الأولى لملتقى القاهرة الدولي للحكي
  • ملتقى الابداع الميساني يحتفي بالفائزين في مسابقة القصة القصيرة السنوية الأولى
  • اختتام فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • إعلان تفاصيل الدورة الأولى لـ” ملتقى العين للسياحة والإستثمار”
  • عروض مسرحية ومهرجان للأطفال.. فعاليات للمرة الأولى في مهرجان العلمين
  • غدًا.. ختام عروض مسرحية "ملك والشاطر" بالرياض
  • 10 يوليو انطلاق ملتقى «أجواء الأشخرة» الثاني