جهود كبيرة تبذلها الدولة المصرية، منذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على غزة، في 7 أكتوبر الماضي والمستمر حتى الآن، مما سبب دمارا كبيرا على القطاع، وأسفر عن سقوط شهداء وصلوا عددهم إلى 11675، وجرحى إلى نحو 32 ألف جريح، لتبدأ مصر في إرسال المساعدات الإغاثية غلى الأشقاء في فلسطين إلى جانب استقبال المصابين لتلقي العلاج.

الفسلطينيون يشكرون الشعب المصري

هذا إلى جانب الجهود السياسية لوقف إطلاق النار، والدعم المستمر للقضية الفلسطينية ومطالبات حل الدولتين والتحركات الدبلوماسية العديدة على كافة الأصعدة لحل الأزمة ووقف العدوان الغاشم.

وعبّر كثير من الأشقاء في فلسطين عن امتنانهم للشعب المصري، لوقوفه بجانبهم، ودعمهم المستمر للقضية الفلسطينية، وبدأوا يتحدثون عن ذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تحولت صفحاتهم إلى رسائل حب عن المعاملة الطيبة التي يلقونها من شعب «أم الدنيا».

قال شاب فلسطيني، في رسالة نشرها عبر صفحته على «إنستجرام»، وجرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة لما تحمله من رسالة حب إلى الشعب المصري: «السلام عليكم أنا فلسطيني غزاوي من مدينة غزة جيت قبل الحرب بكام يوم وقامت الحرب وصرنا متعلقين بالحرب، فعاوز أوصل أكتر من معلومة للشعب المصري شعب عظيم، متوقعش أن في حد بيحبنا في العالم كله أد الشعب المصري ومواقف كثيرة تثبت ذلك الأمر».

«المواقف واضحة ومبينة أي مواطن مصري لما يعرف أني فلسطيني تحسه عاوز يشيلنا فوق رأسه يعمل أي حاجة عاوزني أعملها كما في مواقف كتير حصلت معايا»، كما يروي الشاب الفلسطيني في رسالته عن موقف المصريين تجاهه.

مواقف المصريين مع الفلسطينيين

«الأطباء المصريون لا يأخذون ثمنا للكشف عندما يعلمون أنني فلسطيني»، بهذه الكلمات أوضح الشاب شهامة المصريين معه بمجرد علمهم أنه من فلسطين: «الدكتور قالي ده أقل واجب نعمله مع أهل فلسطين، وفي الميكروباص أول ما يعرف أني فلسطيني يبقى عاوز يشيلني على رأسه وإن شاء الله نروح بلدنا بالسلامة ونحكيلهم إيه اللي حصل معانا في مصر من الشعب المصري العظيم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين الشعب الفلسطيني مصر الشعب المصری

إقرأ أيضاً:

وليد توفيق يوجه رسالة لشعب لبنان: "شعب عظيم وجاء وقت التضامن"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الفنان وليد توفيق رسالة إلى شعب لبنان ، بعد العدوان الإسرائيلي المجرم على الأراضي اللبنانية خلال الأيام الماضية.

ونشر الفنان وليد توفيق فيديو على صفحته الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديو "إنستجرام"، ووجه من خلاله رسالة إلي الشعب اللبناني، وأهدي لهم اغنية أنا اللبناني.

https://www.instagram.com/reel/DAx1ZI4ol65/?igsh=MWxsdWJ2bzZzN3d5aQ==

وجاءت رسالته "اثبت الشعب اللبناني أنه شعب عظيم، وعلينا جميعاً التضامن في تلك اللحظة، وأن نقف جميعاً صف واحد".

وتابع الفنان وليد توفيق رسالته "لا تلتفتوا للانقسام وذباب السوشيال ميديا، الذي يحاول أن يفرقنا سنه وشيعه ومذاهب، وجميع بيوتنا مفتوحه لكم، ولابد من التعاون والتضامن".

واختتم الفنان وليد توفيق رسالته بأغنية أنا اللبناني، ليهديها إلي شعب لبنان، في تلك الظروف التي يعاني فيها العدوان الإسرائيلي.

يشار أن العدوان الإسرائيلي يمارس كل أشكال الإجرام والمجازر الإنسانية، بقصف دولة لبنان وقتل المدنيين، من خلال محاولات  الهجوم البري التي بدأت منذ أيام.

وأعلن جيش العدوان الإسرائيلي استشهاد السيد حسن نصرالله أمين عام حزب الله، بعد القصف الذى استهدف موقعه، خلال الأيام الماضية، مع جانب من الاغتيالات لعناصر حزب الله.

يذكر أن العدوان الإسرائيلي المجرم مازال يمارس كل ألوان جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني، منذ أكتوبر العام الماضي وحتي الآن.

مقالات مشابهة

  • وليد توفيق يوجه رسالة لشعب لبنان: "شعب عظيم وجاء وقت التضامن"
  • البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى شباب أبرشية مدريد
  • بيلينجهام يوجه رسالة مؤثرة إلى زميله كارفخال بعد الإصابة
  • يجب أن يشعروا بالعار.. نتانياهو يوجه رسالة إلى ماكرون
  • رامي جمال يوجه رسالة شكر لجمهوره بالإسكندرية
  • لاعب مانشستر سيتي السابق يوجه رسالة لـ محمد صلاح
  • بنموسى يوجه رسالة شكر وتقدير إلى الأساتذة
  • ميندي يوجه رسالة لجماهير الأهلي
  • أبو عبيدة يوجه رسالة عن "حدث كبير" جرى في الجولان السوري المحتل
  • رسالة تحد من فلسطيني بمخيم طولكرم: لن نرحل من أرضنا إلا أشلاء (شاهد)‏