اختتمت إدارة رعاية الطلاب بمنطقة سوهاج الأزهرية، فعاليات مسابقة الملتقى الفكري للمرحلة الإعدادية، والتي تنظمها تحت رعاية الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، بقاعة الإجتماعيات بديوان عام المنطقة.
 

وكان رئيس المنطقة قد شهد فعاليات إنطلاق المسابقة السبت الماضي والتي بدأت بمعاهد المرحلة الابتدائية، ومن المقرر أن تبدأ السبت المقبل للمرحلة الثانوية.

 

 

جدير بالذكر أن إدارة رعاية الطلاب برئاسة محمد جمال، تنظم فعاليات المسابقة في الفترة من 13 ‏حتى 23 نوفمبر2023م ، ومن المقرر أن يشارك الطلاب والطالبات أصحاب المراكز الأولى في المنافسة على مستوى ‏الجمهورية.‏
 

وفي سياق متصل شهد الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، إحتفالية معهد بنين أولاد شلول الإعدادي الثانوي، لتكريم حفظة القرآن الكريم، بحضور الدكتور فتحي أحمد عبد العال، عميد كلية اللغة العربية بجرجا. 

 

 

ومن جانبه قال الدكتور حمادي أن حفظ القرآن الكريم شرف عظيم وأن العمل به ضرورة لإصلاح حياة الفرد والمجتمع ،مشيراً أن الإيمان والعلم هما الطريق للتقدم والرقى،داعيا الطلاب لمواصلة الاجتهاد وتحقيق أفضل المستويات.
 

وأكد رئيس الإدارة المركزية أن جهود فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف جعلت المؤسسة الأزهرية تصل إلى أقصى بقاع الأرض لنشر الوسطية والاعتدال.
 

شملت الإحتفالية تكريم المستويات الثلاث من الطلاب حفظة القرآن الكريم كاملاً ونصفه وأجزاء منه بحضور فضيلة الشيخ عبد الناصر عبد الكريم،مديرإدارة سوهاج الأزهرية،دكتور بهاء قدري وكيل الإدارة وحشد كبير من الأهالي.

 

وتفقد الدكتور أحمد حمادي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية معهد أولاد شلول الإعدادي الثانوي فتيات،مؤكدا على أهمية تقديم مستوى متميز من التعليم لأبنائنا الطلاب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إدارة رعاية الطلاب بمنطقة سوهاج الأزهرية ختام فعاليات للمرحلة الإعدادية رئیس الإدارة المرکزیة سوهاج الأزهریة الدکتور أحمد

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يشهد فعاليات ملتقى جامعة أسيوط الأول لطلاب الثانوية العامة ومايعادلها

شهد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، والدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط، اليوم الأربعاء، إنطلاق فعاليات ملتقى جامعة أسيوط الأول لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها، جاء ذلك بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، والدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، والدكتور نوبى محمد حسن نائب رئيس جامعة أسيوط الأهلية للشئون الأكاديمية، والدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون البيئة وخدمة المجتمع ومحمد إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وبحضور العشرات من طلاب الثانوية العامة من مختلف الإدارات التعليمية وأولياء الأمور .

وبدأت فعاليات الملتقى بالسلام الوطنى ثم الإستماع إلى آيات من القرآن الكريم .

فى بداية اللقاء رحب الدكتور أحمد عبد المولى بالوزير المحافظ وكافة الحضور  لافتاً إلى فكرة تنظيم الملتقى الأول لطلاب المدارس الثانوية ومراحل الإعداد له موجهاً الشكر لكل القائمين على تنظيم الملتقى .

وعبر محافظ أسيوط -خلال كلمته - عن سعادته المشاركة فى الملتقى الذى يواكب الإحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة لافتاً إلى التنسيق الذى تم مع رئيس جامعة أسيوط للبدء فى خطوات إنشاء بنك للأفكار لتبنى أفكار أبنائنا الطلاب ودراستها من خلال الأساتذة المخلصين بالجامعة لتوجيهها التوجيه السليم وتعظيم الإستفادة منها وتنفيذها على أرض الواقع، مشيراً إلى أن شباب أسيوط هم الوقود لتنفيذ برامج التنمية على أرض المحافظة لافتاً إلى أن مكتبه مفتوحاً للجميع موجهاً الشكر والاحترام والتقدير لجميع الحضور .

وأكد محافظ أسيوط، على أهمية ملتقى الطلاب الأول الذى تنظمه جامعة أسيوط بهدف توعية الطلاب بضرورة  بناء توجهاتهم العلمية والدراسية لاختيار التخصص الجامعي المناسب ليصبح الطالب عضو بناء في المجتمع، وتوعية الطلاب بكيفية إختيار دراستهم الجامعية وفقًا لامكاناتهم ومهاراتهم وميولهم، لافتاً إلى سعى الدولة لدعم العملية التعليمية وتأهيل الطلاب لسوق العمل فضلاً عن الخدمات التى تقدمها الدولة لشباب الخريجين من تدريبات في كافة التخصصات ومساعدتهم على إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة وتوفير القروض اللازمة لهم، فضلاً عن تبنى أفكار ومبادرات الشباب بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال لتنفيذ تلك الأفكار والمشروعات على أرض الواقع.

ورحب رئيس جامعة أسيوط، بالمحافظ موجهاً له الشكر على مشاركته فى الملتقى ولكافة القيادات من الحضور والمشاركين فى الملتقى مقدماً لهم التهنئة بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة معبراً عن سعادته بانعقاد الملتقى الأول لطلاب الثانوية العامة والذى يستهدف تعريف الطلاب ببرامج الدراسة بجامعة اسيوط والجامعة الأهلية والتعرف بأقسام الكليات المختلفة والأنشطة الطلابية والمسئولين عنها،موجهاً رسالة للطلاب حثهم فيها باختيار الكلية التى تلائم قدراتهم ووفقا لتوجهاتهم لسوق العمل واكتشاف ذاتهم.

وفى نهاية الملتقى تفقد المحافظ ورئيس الجامعة معرض لبعض مشروعات الشباب و مشغولات الطلاب .

مقالات مشابهة

  • أزهر الغرببة يفوز بالمركز الأول في مسابقة "الأزهري الصغير"
  • ختام تدريب معلمات رياض الأطفال بمركز تدريب جنوب الصعيد بأزهر سوهاج
  • محافظ سوهاج ورئيس الجامعة يشهدان حفل خريجي الدفعة ١٢ بكلية الهندسة
  • أبوالنصر يشهد فعاليات ملتقى جامعة أسيوط الأول لطلاب الثانوية العامة
  • محافظ أسيوط يشهد فعاليات ملتقى جامعة أسيوط الأول لطلاب الثانوية العامة ومايعادلها
  • رئيس أزهر الغربية يفتتح مقار نادي اللغة الإنجليزية بإدارة كفر الزيات
  • جامعة عين شمس تكرم مبدعيها خلال مهرجان ختام الأنشطة الطلابية
  • جامعة عين شمس تكرّم مبدعيها خلال مهرجان ختام الأنشطة الطلابية
  • ننشر جدول امتحانات الدور التاني للشهادة الأزهرية بالقليوبية
  • رئيس منطقة الإسكندرية الأزهرية يفتتح معرض أنشطة نادي اللغة الإنجليزية «ECCPA»