الرؤية- الوكالات

أعلن المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية كريم خان، أن المحكمة تلقت طلبا من جنوب أفريقيا وبوليفيا وبنغلاديش وجزر القمر وجيبوتي للتحقيق في الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وكانت جنوب أفريقيا دعت قبل أيام إلى التحقيق مع قادة إسرائيل بشأن ارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية في غزة، حيث أسفر القصف المستمر منذ نحو 5 أسابيع عن استشهاد أكثر من 11 ألفا و500 فلسطيني جلهم من الأطفال والنساء.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

جامعة المنوفية تتقدم في التصنيف العالمي لايدن 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور أحمد القاصد  رئيس جامعة المنوفية، عن تقدم الجامعة في التصنيف الهولندى لايدن لعام 2024  علي المستوي العالمي والإفريقي CWTS Leiden Ranking 2024  حيث تم إدراج  15 جامعة مصرية ضمن 1506 جامعة حول العالم شملهم التصنيف الهولندي هذا العام،  حيث جاءت  جامعة المنوفية في المرتبة التاسعة  على مستوى  الجامعات المصرية .

واعرب الدكتور أحمد القاصد  عن سعادته  بتحقيق الجامعة تقدما جديدا في التصنيفات الدولية مؤكدا علي حرص الجامعة علي تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بالارتقاء بترتيب الجامعات المصرية والمؤسسات البحثية في التصنيفات الدولية، وتطبيق مبدأ المرجعية الدولية الذي يعُد من أهم أهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدا علي حرص الجامعة علي تحفيز الباحثين بكافة الدرجات العلمية  ، وإتاحة مصادر المعلومات للباحثين عبر شبكة الإنترنت، والتعاون مع بنك المعرفة المصري .

وأضاف  القاصد  أن الجامعة  تحرص علي  توفير كل الإمكانيات اللازمة من أجل الإرتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية بالجامعة، والسعي المستمر للوصول إلى مستوى أفضل علي مستوي الجامعات العالمية، لافتا إلي  أهمية البحث العلمي ودوره في تقدم ورقي المجتمعات الحديثة، وتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأشار الدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ان تصنيف (ليدن CWTS Leiden ) يعتمد في تقييمه على الأبحاث المنشورة في صورة مقال علمي أو مرجعي مبوب في قاعدة بيانات Web of Science ، والتي تصدرها دار النشر Clarivate Analytics الأمريكية والمنشورة في أعلى 1%، و5%، و 10%، و 50% من قائمة المجلات العالمية، مضيفًا أن التصنيف يستخدم مجموعة من المؤشرات الببليومترية التي توفر إحصاءات على مستوى الجامعات حول التأثير العلمي والتعاون والنشر في المجلات العلمية .

مقالات مشابهة

  • بعد الحصانة.. ترامب يتحرك لوقف قضية الوثائق السرية
  • جامعة المنوفية تتقدم في التصنيف العالمي لايدن 2024
  • بعد حكم الحصانة.. ترامب يسعى لوقف قضية الوثائق السرية
  • عن الحراك السياسي القضائي لمحاسبة إسرائيل على جرائمها بغزة
  • ترامب يسعى لوقف قضية الوثائق السرية بعد حكم الحصانة
  • قرارات الجنائية الدولية الأخيرة.. كريم خان صدم واشنطن ولندن وكاميرون هدد المحكمة
  • الكشف عن غضب أمريكي وبريطاني بعد طلب الجنائية إصدار أوامر اعتقال لقادة الاحتلال
  • رويترز: مدعي الجنائية الدولية ألغى مهمة بغزة عندما طلب إصدار مذكرات اعتقال
  • الخارجية الإسبانية: انضممنا إلى دعوة جنوب إفريقيا وعلى الدول الأوروبية دعم محكمة العدل الدولية
  • حكومة حزب العمال على خطى دعم الإبادة أم دعم وقفها؟