euronews:
2024-07-04@05:23:52 GMT

إردوغان من برلين: "هجمات إسرائيل يجب أن تتوقف"

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

إردوغان من برلين: 'هجمات إسرائيل يجب أن تتوقف'

زار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان العاصمة الألمانية والتقى بالمستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، وهيمن موضوع الحرب على غزة على المحادثات بين الطرفين.

اعلان

أكد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان ضرورة أن توقف إسرائيل "هجماتها" على الفلسطينيين في قطاع غزة وتوافق على وقف لإطلاق النار في حربها مع حماس، وذلك خلال زيارة الى ألمانيا الجمعة.

وقالت الرئاسة التركية في بيان بعد لقاء بين الرئيس التركي ونظيره الألماني إن "إردوغان شدد على ضرورة أن تتوقف هجمات إسرائيل على الأراضي الفلسطينية، وأن رد فعل العالم أجمع ضد انتهاكات حقوق الانسان مهمّ"، مؤكدا أنه "يجب أن يتم تطبيق وقف لإطلاق النار فورا".

رغم المصالح الاقتصادية.. هل تلقى حرب غزة بظلالها على زيارة إردوغان لألمانيا؟

وكان الرئيس التركي قد وصل الجمعة إلى برلين حيث ناقش مع المستشار أولاف شولتس قضايا أهمها الحرب في غزة، في ظلّ اتهامه إسرائيل بالتصرّف كدولة "إرهابية" في حربها ضد حماس. وكان في استقباله الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير في مقر الرئاسة في قلعة بلفو حيث وقّع على سجل الزوار.

وتحدث الرئيس التركي مع نظيره الذي يعتبر منصبه شرفيا إلى حد كبير، وتوجه بعد ذلك إلى مقر المستشارية للقاء أولاف شولتس، ويلي ذلك عشاء سيغادر بعده مباشرة إلى تركيا.

وهذه الزيارة الأولى للرئيس التركي إلى ألمانيا منذ عام 2020.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: عشرات القتلى بقصف إسرائيلي على منازل في خان يونس بغزة عباس يلتقي بوريل في رام الله ويطالبه بالضغط على إسرائيل لوقف حربها على غزة إرسال أول شحنة روسية من الحبوب إلى إفريقيا بعد تعهد بوتين تأمين 200 ألف طن رجب طيب إردوغان تركيا ألمانيا اعلانالاكثر قراءة انقطاع الاتصالات والأنترنت عن غزة بالكامل بعد نفاد الطاقة وتحذير من موت سكان القطاع جوعا برلمان النرويج يتبنى بالأغلبية مقترحا للاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة شاهد: الفلسطينيون في إسرائيل يتعرضون للملاحقة أو الطرد بسبب منشورات عن غزة لقاء الأضداد.. بايدن وشي يتفقان على الحوار رغم الخلافات العميقة تستمر التغطية| مجلس الأمن الدولي يوافق على مشروع قرار قدمته مالطا يدعو إلى هدن إنسانية في غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| أطباء مستشفى الشفاء يستنجدون العالم والقصف الإسرائيلي يشتد على أحياء القطاع يعرض الآن Next بعد اقتحام مستشفى الشفاء.. رئيس وزراء إسرائيل السابق أولمرت ليورونيوز:"مقر حماس الحقيقي في خان يونس" يعرض الآن Next الجيش الأوكراني يتحدث عن "قتال عنيف" بالجبهة المحتلة لنهر دنيبرو وموسكو ترد يعرض الآن Next البيت الأبيض ينتقد "ترويج" إيلون ماسك لمعاداة السامية على حسابه بمنصة إكس يعرض الآن Next محكمة العدل الدولية تأمر أذربيجان بالسماح بالعودة "الآمنة" للأرمن إلى ناغورني قره باغ

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس قطاع غزة طوفان الأقصى الاتحاد الأوروبي فلسطين بنيامين نتنياهو مقابلة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس قطاع غزة طوفان الأقصى My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: رجب طيب إردوغان تركيا ألمانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس قطاع غزة طوفان الأقصى الاتحاد الأوروبي فلسطين بنيامين نتنياهو مقابلة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس قطاع غزة طوفان الأقصى الرئیس الترکی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية التركي: اعتقال 474 شخصًا على خلفية هجمات ليلية على سوريين في تركيا

(CNN)-- قال وزير الداخلية التركي، علي يرليكايا، الثلاثاء، إنه تم اعتقال 474 شخصًا لتورطهم في أعمال غير قانونية بعد الاستفزازات الأخيرة ضد السوريين في عدة مدن.

وقال الوزير، في منشور على موقع إكس، إن من بين المعتقلين، هناك 285 لديهم سجلات جنائية سابقة لجرائم تشمل تهريب المهاجرين والمخدرات والتحرش الجنسي والسرقة والإضرار بالممتلكات وغيرها.

وأصدر ييرليكايا تحذيرًا شديد اللهجة حث فيه المواطنين على تجنب الوقوع فريسة للاستفزازات وشدد على أهمية السلوك القانوني. وأكد للجمهور قوة الدولة في التعامل مع مثل هذه الحوادث وتعهد بعواقب على أولئك الذين يقوضون الأمن القومي.

ودعا مسؤولون أتراك إلى الهدوء في الوقت الذي تغذي فيه هستيريا وسائل التواصل الاجتماعي أعمال شغب مناهضة للسوريين.

مقالات مشابهة

  • "لا أحد يدفعني للانسحاب".. بايدن يتعهد بالبقاء في السباق بعد تصاعد الشكوك حول أهليته
  • قناة أمريكية: هجمات حماس ورد الاحتلال يخلق مأساة جديدة في خان يونس
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • وزير الداخلية التركي: اعتقال 474 شخصًا على خلفية هجمات ليلية على سوريين في تركيا
  • هجوم إسرائيلي "وشيك" على لبنان إن لم تتوقف ضربات حزب الله
  • مصادر دبلوماسية: إسرائيل ستهاجم لبنان ما لم تتوقف ضربات حزب الله
  • هجمات 7 أكتوبر.. دعوى قضائية على 3 دول
  • مباشر. حماس تعيد بناء قدراتها العسكرية وسط القصف المستمر وتوتر في تل أبيب بعد الإفراج عن عدد من المعتقلين
  • ردود فعل غاضبة بعد هجوم زعيم المعارضة التركية على حماس
  • ردود فعل غاضبة بعد هجوم زعم المعارضة التركية على حماس