ردفان((عدن الغد)) خاص

ناشد مسؤولين ومواطنين في مديرية ردفان بمحافظة لحج من الداعمين في دولة الكويت الشقيقة زيادة الدعم لمخيم نور العيون المجاني الذي تنفذه مؤسسة العيون الطبية بتمويل من جمعية العون المباشر - مكتب اليمن بدعم كويتي.

لإجراء عمليات سحب المياه البيضاء وزراعة العدسات والذي تم افتتاحه يوم الثلاثاء الماضي بمستشفى ردفان العام وتجرى العمليات بمستوصف د.

صالح التخصصي بمدينة الحبيلين

وذلك بعد زيادة عدد الحالات على العدد المحدد الذي يستهدفه المخيم بعد إجراء الفحوصات نظرا للاقبال الكبير للحالات من الرجال والنساء بحسب الفريق الطبي فإن المخيم كما حددته الجهة الداعمة جمعية العون المباشر يستهدف عدد 390 حالة.

حيث قال رئيس الفريق الطبي للمخيم الدكتور صالح حسن زين سبق أن ذكرنا في اليوم الأول لافتتاح المخيم أن الإقبال كان كبيراً جداً وقد يتجاوز العدد المحدد للعمليات نظراً لكون المديرية محورية وتتوسط مديريات عدة، إضافة إلى الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها المواطنون.

لافتاً إلى أن إجمالي الحالات التي تم تحديد مواعيد لها بلغ 475 حالة، بالإضافة إلى 47 حالة تم فحصها احتياطياً دون تحديد مواعيد، بخلاف المرضى الذين تم أخذ أرقامهم.

 وهذا يعني أن إجمالي عدد مرضى المياه البيضاء المستعدين للعمليات هو 522، والعدد المعتمد من جمعية العون المباشر هو 390 حالة.

ولهذا السبب نحتاج إلى اعتماد إضافي لما لا يقل عن 132 حالة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: العون المباشر

إقرأ أيضاً:

حالات إلغاء بطاقات التموين

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن حالات إلغاء بطاقات التموين ومنع الحصول على الدعم المتمثل في السلع التموينية وحصة الخبز. 

يأتي هذا الإعلان تزامنًا مع استمرار صرف السلع التموينية لشهر يوليو، ومن ثم  سوف نوضح لكم في السطور التالية بعض الحالات التي يتم فيها إيقاف الدعم وإلغاء بطاقات التموين.

حالات إلغاء بطاقات التموين

حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن بعض الحالات التي يتم فيها إلغاء بطاقات التموين، ومن بينها الأتي:-

في حالة إذا تخطى راتب المتقدم عن 9600 جنيه شهريًا يتم وقف الدعم.في حالة وصول فاتورة الكهرباء لـ 800 جنيه شهريًا.كما أن إلغاء بطاقة التموين في حالة امتلاك المستفيد حيازة زراعية بـ 10 أفدنة وكذلك سيارة حديثة من موديل بعد عام 2017.يتم وقف البطاقة إذا تخطى رأس الشركة عن 10 ملايين جنيه.إذا لم يقوم بصرف السلع التموينية وكذلك الخبز عن مدة 6 أشهر.إذا سافر للخارج ولا يزال مدرج ضمن بطاقة التموين.في حالة وفاة أحد الأفراد يتم سقوطه من بطاقة التموين على الفور.

 

حقيقة زيادة الدعم التموينية

في تصريحات سابقة، فإن وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي، أكد بأنه لن يتم رفع الدعم التمويني من 50 إلى 100 جنيه في الفترة القادمة، هذا وأنه في حالة وجود أي زيادات أو قرارات من قبل الوزارة سيتم العمل على إعلانها من أجل أن يتعرف عليها جميع المواطنين.

مقالات مشابهة

  • تلال الفسطاط ومبادرة رئاسية.. توجيهات عاجلة من رئيس الوزراء لزيادة المساحات الخضراء
  • استشهاد الصحفي أمجد جحجوح وأسرته في قصف إسرائيلي لمخيم النصيرات
  • حالة إنسداد!!
  • بالفيديو : الجيش والقوات المشتركة يعلنان إستعادة “الدندر” من الدعم السريع وكشف حجم الدمار بعد معركة ست ساعات ودعوة عاجلة للمنظمات
  • الاعلان عن تهديد بيئي كبير لليمن ومنظمة بحرية دولية تطلق مناشدة عاجلة الى المجتمع الدولي
  • جمعية خبراء الضرائب: 4 ملفات عاجلة تنتظر وزير المالية الجديد
  • ارتفاع متواصل في عدد المستفيدين من الدعم المباشر لاقتناء السكن والبرنامج ينعش قطاع العقار
  • أصدقاء مرضى السرطان” ودائرة الخدمات الاجتماعية يعززان دور المتطوعين في الدعم والتوعية
  • حالات إلغاء بطاقات التموين
  • 16 ألف و300 مستفيد من برنامج الدعم المباشر للسكن حتى 2 يوليوز وفق آخر الأرقام الرسمية