يعيش سكان الضفة الغربية أياما عصيبة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي ألقى بظلاله على سكان الضفة الغربية بعد أن كثف الاحتلال الإسرائيلي حملاته الأمنية واعتقالاته بحق الفلسطينيين إضافة إلى عمليات المداهمة والاقتحامات التي ينفذها الاحتلال بشكل يومي.

ومع شدة الضغط الإسرائيلي يتعرض سكان الضفة إلى ضغوط أخرى من قبل السلطة الفلسطينية، التي تسيطر على مدن الضفة، حيث يعتدي عناصر الشرطة الفلسطينية على متظاهرين خرجوا في مدن الضفة لنصرة سكان القطاع المحاصر.




عناصر السلطة الفلسطينية يخنقون ويعتدون على المتظاهرين وسط رام الله الذين خرجوا في تظاهرة تضامنية مع غزة..
لماذا يصرون على ربط مصيرهم بمصير من يرتكب حرب الإبادة على غزة، دون مواربة أو خجل!؟ https://t.co/QhJU8NtZ6T pic.twitter.com/IPQ16wwk44 — Muath Hamed ???? (@MuathHamed) November 17, 2023
ونشرت حسابات إعلامية مقاطع فيديو أظهرت عناصر من السلطة الفلسطينية يعتدون على المتظاهرين وسط مدينة رام الله بعد أن خرجوا في تظاهرة تضامنية مع غزة.

أفراد أمن من السلطة الفلسطينية في رام الله يعتقلون متظاهرين خرجوا اليوم للتنديد بمذابح إسرائيل في غزة...
صباح 7 أكتوبر، صديق لي كان معتقلا سياسيا لديهم، قال لي أنه مع تواتر أخبار هجوم المقاومة وسبطرتها على المستوطنات، ركض أحد العساكر في ممرات السجن يصيح :"أكلنا خراااا.. أكلنا… pic.twitter.com/SsmaM47Krv — Muath Hamed ???? (@MuathHamed) November 17, 2023

وأكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، وقوع أكثر من 170هجوما إسرائيليا على مرافق الرعاية الصحية في الضفة الغربية المحتلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.



وأعربت المنظمة الدولية عن شعورها بـ "القلق إزاء التصعيد المستمر للهجمات على مرافق الرعاية الصحية في الضفة الغربية"

واختتمت الصحة العالمية بالدعوة إلى "توفير الحماية الفعالة للعاملين الصحيين والمرافق الصحية، قائلة إن "مراكز الرعاية الصحية ليست هدفاً عسكرياً".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الضفة الغربية قطاع غزة السلطة الفلسطينية رام الله الصحة العالمية السلطة الفلسطينية قطاع غزة الضفة الغربية رام الله الصحة العالمية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة السلطة الفلسطینیة رام الله

إقرأ أيضاً:

أمين عام جامعة الدول العربية يدين مصادقة إسرائيل على “شرعنة بؤر استيطانية”

القاهرة – دان أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، امس السبت، قرارات مجلس الوزراء الإسرائيلي حول سحب صلاحيات السلطة الفلسطينية في مناطق “ب”.

وقال جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام إن أبو الغيط دان أيضا القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء الإسرائيلي والمتعلقة يمعاقبة بعض مسؤولي السلطة بتقييد تحركاتهم، وإطلاق البناء الإسرائيلي الاستيطاني في مناطق مختلفة بالضفة، معتبرا أن هذه القرارات كلها تُمثل انقلابا كاملا ونهائيا على اتفاقات أوسلو.

ودعا أبو الغيط المجتمع الدولي إلى رؤية الحكومة الإسرائيلية على حقيقتها بوصفها حكومة عنصرية يمينية غير معنية بالسلام تسعى لتفكيك أي مظهر للسلطة الفلسطينية، وترسيخ واقع “الاحتلال” في مناطق الضفة كافة، ونزع أي سيطرة يمارسها الفلسطينيون على حياتهم، بما فيها المناطق “ب” التي تخضع وفق اتفاق أوسلو لسيطرة مدنية فلسطينية.

وأوضح أن القرارات الأخيرة تعكس خضوع الحكومة الإسرائيلية بالكامل لليمين المتطرف الذي يمثله وزير المالية سموتريتش، وأنها تستهدف “إحراج وإهانة ” المجتمع الدولي الذي أظهر توجها معاكسا بالاتجاه نحو توسيع الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وأكد أن مثل هذه القرارات والإجراءات تزيد من اشتعال الموقف في الضفة الغربية، وتُعيد عقارب الساعة إلى ما قبل اتفاقات أوسلو، وتسعى لإخضاع الفلسطينيين تحت نظام احتلال مباشر لا يُمكن وصفه سوى بالفصل العنصري.

وسبق أن أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة مصادقة إسرائيل على “شرعنة خمس بؤر استيطانية” في الضفة الغربية، والتخطيط لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة.

وصادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينت” في وقت سابق، على خطوات طالب بها وزير المالية بتسلئيل سموتريتش “لشرعنة بؤر استيطانية” وعقوبات ضد السلطة الفلسطينية.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • المملكة المتحدة تعارض بشدة إعلان إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة
  • حرب غزة.. لحظة فاصلة تعيد تشكيل مستقبل السلطة الفلسطينية
  • السلطة الفلسطينية ترفض استقدام قوات أجنبية لغزة
  • فلسطين تطلب عقد اجتماع عربي طارئ لبحث مواجهة "الجرائم" الإسرائيلية
  • رويترز: إسرائيل تمدد فترة سماح تتيح التعاون بين البنوك الإسرائيلية والفلسطينية
  • أمين عام جامعة الدول العربية يدين مصادقة إسرائيل على “شرعنة بؤر استيطانية”
  • الاتحاد الأوروبي: شرعنة "إسرائيل" بؤر استيطانية بالضفة "تقويض للسلام"
  • مستوطنون يعتدون على منزل فلسطيني في الضفة (فيديو)
  • محللون: التوسع الاستيطاني بالضفة الغربية أخطر ما يواجه الشعب الفلسطيني منذ 1948