أوضح حمزة عنبي، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، أن السبب الرئيسي لبدء إجراءات موسم الحج مبكرا هذا العام لكافة الجهات المنظمة لحصة مصر من تأشيرات الحج، يعود إلى تعليمات وزارة الحج السعودية بضرورة إنهاء كافة إجرءات موسم الحج لكافة الدول قبل منتصف شهر شعبان من العام الهجري 1445.

كافة الجهات المنظمة للحج في مصر ملتزمة بالتعليمات السعودية

وأضاف العنبي لـ«الوطن»، أن كافة الجهات المنظمة للحج في مصر التزمت بالتعليمات، حيث انتهت وزارة الداخلية المنظمة لحج القرعة من الإعلان عن أسماء الفائزين بقرعة الحج هذا العام، كما فتحت وزارة التضامن الاجتماعي باب تسجيل أسماء المتقدمين لحج الجمعيات الأهلية حتى يوم 30 من الشهر الجاري، فيما بدأت شركات السياحة المنظمة للحج السياحي تلقي طلبات المتقدمين للحج بشكل ودي، انتظارا لإصدار وزارة السياحة والآثار الضوابط المنظمة للحج السياحي والمنتظر صدورها خلال الساعات المقبلة.

رفع الخدمات المقدمة للحجاج المصريين

وأشار عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إلى أن الانتهاء من كافة إجراءات الحج مبكرا هذا العام سيؤدى إلى رفع جودة الخدمات المقدمة للحجاج المصريين، وعدم وجود عجلة فى اختيار الفنادق التي سيقيم بها الحجاج بمكة والمدينة أو في اختيار الشركات التي ستقدم خدمات الإعاشة للحجاج بمخيمات منى وعرفات.

يشار إلى أن إجراءات الحج خلال السنوات الماضية كانت تبدأ من شهر رجب من العام الهجري وتمتد حتى نهاية شهر ذو القعدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحج شركات السياحة السياحة المنظمة للحج هذا العام

إقرأ أيضاً:

شركات السياحة: إقبال كبير من المواطنين على السفر للعمرة خلال شهر أكتوبر

كشف أحمد البكري عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة عن أن لجنة الطيران بغرفة شركات السياحة بدأت التواصل حاليا مع شركات الطيران العاملة فى نقل المعتمرين المصريين إلى الأراضى المقدسة، وذلك لتوفير العدد الكافي من الرحلات خلال شهر أكتوبر الجاري بسبب زيادة الطلب على السفر.

برامج العمرة الاقتصادية

وأضاف البكري، لـ«الوطن»، أن هناك إقبالا جيدا من المواطنين المصريين على السفر لأداء مناسك العمرة خلال الشهر الجاري، موضحا أن غالبية حجوزات المواطنين تتجه نحو برامج العمرة الاقتصادية التي تبلغ مدتها نحو أسبوع و15 يوما.

أسعار برامج العمرة

وأشار عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة إلى أن أسعار برامج العمرة المستوى الاقتصادي التى تبلغ مدتها 7 أيام 25 ألف جنيه، فيما تبدأ أسعار رحلات العمرة التي تبلغ مدتها أسبوعين من 32 ألف جنيه.

مقالات مشابهة

  • وزارة الأوقاف توضح.. موعد انطلاق التسجيل في قرعة الحج 2025
  • مصر تستقبل وفد من اتحاد شركات السياحة التركي
  • وزارة السياحة تستضيف وفدا من وكلاء السفر واتحاد شركات السياحة التركية في رحلة تعريفية للمقصد المصري
  • شركات السياحة: إقبال كبير من المواطنين على السفر للعمرة خلال شهر أكتوبر
  • هذه أبرز تحديثات لائحة تأشيرات العمل المؤقت للحج والعمرة
  • الموارد البشرية توضح أبرز التحديثات المتعلقة باللائحة التنظيمية لتأشيرات العمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة
  • بعد موافقة مجلس الوزراء.. وزارة الموارد البشرية توضح أبرز التحديثات المتعلقة باللائحة التنظيمية لتأشيرات العمل المؤقت والعمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن وظائف شاغرة في 4 شركات.. الشروط وطريقة التقديم
  • وزير السياحة يتوجه إلى السعودية لبحث مجالات الاستثمار
  • ما هي شروط التقديم في برنامج فخور لتطوير الخريجين؟.. “وزارة الدفاع فخور” توضح