بغداد اليوم - بغداد

أكد الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، اليوم الجمعة (17 تشرين الثاني 2023)، ان العراق مقبل على منخفض ممطر مصحوب بجبهة هوائية باردة خلال اليومين المقبلين.

وقال الزيادي، لـ"بغداد اليوم"، ان "العراق سيتأثر مجدداً يوم الأحد القادم بمنخفض جوي عالي الفعالية مصحوب بكتلة هوائية في طبقات الجو يؤدي إلى تشكل سحب ممطرة في أجزاء واسعة في البلاد وتكون بين متوسطة إلى غزيرة في الاقسام الشمالية".

وأضاف ان "الغزارة أيضا في بعض المدن الوسطى والجنوبية خاصة اقسامها الشرقية"، مشيرا الى ان "الحالة تستمر يومين مع انخفاض الحرارة بفارق ثلاث درجات هبوط يرافقها رياح شمالية تعقب المنخفض".

وانتهت خلال ساعات ليل امس الخميس تدريجيًا وحتى فجر اليوم الجمعة، الحالة الجوية التي أثرت في البلاد منذ يومين حيث بدأت السحب بالتناقص التدريجي خلال ساعات الليل، بحسبما أكدت تقارير الرصد الجوي.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الدرجات المتوقعة وموعدها.. أجواء معتدلة وهبوط الحرارة تحت المعدل قريبًا

بغداد اليوم-بغداد

أكد الراصد الجوي علي الزيادي، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، عودة الأجواء المعتدلة خلال الأيام المقبلة وتكون الحرارة دون المعدل السنوي.

وقال الزيادي، لـ"بغداد اليوم"، ان "العراق سوف يتعرض ابتداءً من يوم الثلاثاء القادم إلى تقدم كتلة هوائية مصاحبة بنشاط رياح شمالية جافة تسبب هبوطا كبيرا وملحوظا بدرجات الحرارة بفارق أربع درجات نزول ويحصل تدني في أغلب محافظات البلاد".

وبين انه "وفق المتوقع ستكون الحرارة ما بين (43-46) مئوية في وسط وجنوبي العراق وأقل شمالي البلاد وتعتبر هذه المعدلات دون المعدل السنوي"، مشيرا الى انه "من المتوقع ايضا ان تستمر الأجواء صيفية اعتيادية لبضعة أيام وقد يحصل ارتفاعا مؤقتاً يوم الجمعة القادمة وتلامس الحرارة (48) مئوية ويعقبها استمرار تذبذب الأجواء ومعدلات مقاربة عند (47) مئوية إلى دون ذلك".

وختم الزيادي قوله انه "بخصوص أجواء اليومين القادمين تستمر حرارة مقاربة، وترتفع مؤقتاً الاثنين عند (46) مئوية، ثم تكون الأجواء المعتدلة والحرارة دون المعدل السنوي".


مقالات مشابهة

  • حوض علوي فوق العراق مع حلول تموز.. انخفاض الحرارة وامطار على الخارطة- عاجل
  • كيف يساهم ارتفاع درجات الحرارة بزيادة التلوث البيئي في العراق؟ - عاجل
  • كتلة هوائية شمالية تداهم أجواء العراق وتتسبب بانخفاض درجات الحرارة
  • قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق- عاجل
  • دوري نجوم العراق.. خمس مواجهات اليوم بانطلاق الجولة الـ 36
  • اليوم..إنطلاق (5)مواجهات في الجولة (36)من دوري نجوم العراق لكرة القدم
  • الدرجات المتوقعة وموعدها.. أجواء معتدلة وهبوط الحرارة تحت المعدل قريبًا
  • الدرجات المتوقعة وموعدها.. أجواء معتدلة وهبوط الحرارة تحت المعدل قريبًا- عاجل
  • نائب يقطع الامل بحل أزمة الكهرباء في العراق - عاجل
  • عملية ثلاثية المحاور.. الفرقة الاولى تتوغل بعمق 9 كم في حاوي العظيم