نشر الفنان عصام السقا، عدة صور وفيديوهات قصيرة، عبر ستوري حسابه الرسمي على تطبيق إنستجرام، ظهر فيها خلال مشاركته في مظاهرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في مدينة ميلانو الإيطالية.

وظهر عصام السقا، في شوارع ميلانو الإيطالية، حاملا العلم الفلسطينية، واللافتات المنددة بأعمال العنف ضد المدنيين في فلسطين. 

عصام السقاعصام السقا يتضامن مع فلسطين

‏⁧‫وسبق أن أطلق الفنان عصام السقا، مبادرة؛ لتغيير الصور الشخصية لمنصات التواصل الاجتماعي إلى علم فلسطين؛ تضامنا مع أشقائنا في غزة .

وكتب السقا، من خلال حسابه الشخصي على فيس بوك: "مبادرة تغيير صورة البروفايل لعلم فلسطين.. أقل تعبير عن إن القضية قضية الكل".

ولاقت هذه المبادرة، انتشارا واسعا بين فناني مصر، وكان أبرزهم: "هنيدي، خالد الصاوي، ميرنا نور الدين، عمر كمال، هنا الزاهد، ياسمين صبري، أحمد السقا، نرمين الفقي".

 

عصام السقا

من جهة أخرى، قال الفنان عصام السقا، "إنني كافحت كثيرا في حياتي، وعملت بائع جرائد أمام مسرح الزعيم، وأيضا عملت في سوبر ماركت، ونفذت العديد من المهام، ومنذ الدراسة في معهد الخدمة الاجتماعية، عملت؛ حتى أستطيع أن أصرف على نفسي".

وأكد عصام السقا، خلال لقاء له لبرنامج “واحد من الناس”، عبر فضائية “الحياة”،  أن أول أعماله كانت في مسلسل لحظات حرجة، معلقًا: «كنت أذهب مبكرًا إلى الاستديو، وقابلت ممثلا مشهورا وقتها، وألقيت السلام عليه، لكنه لم يرد عليّ، وحزنت بشدة.

وتابع الفنان عصام السقا، أن مسلسل جعفر العمدة، يعد نقلة كبيرة في مشواري الفني، مؤكدا أنه تعامل مع شخصية نعيم في المسلسل، على أنها شخصية وفيه، تحب عائلتها، وتساعد في كل الأشياء التي تخص العائلة، مشيرا إلى أن تكوين الشخصية كان محيرا بعض الشيء بالنسبة له لعدة أسباب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عصام السقا الفنان عصام السقا فلسطين ميلانو مدينة ميلانو الفنان عصام السقا

إقرأ أيضاً:

الأردن.. مسيرة تضامنية مع مقاومة الضفة بوجه الاستيطان

عمان - صفا

أقيمت مسيرة شعبية بالعاصمة عمان، الجمعة، شارك فيها مئات الأردنيين، تضامنا مع المقاومة بالضفة الغربية المحتلة لمواجهتها مشاريع الضم والتهجير.

وانطلقت المسيرة من أمام المسجد الحسيني، وصولاً إلى ساحة النخيل (تبعد عن المسجد مسافة كيلو مترا واحدا)، وفق الأناضول.

ونُظمت المسيرة بدعوة من الملتقى الوطني لدعم المقاومة (نقابي حزبي)، تحت شعار "تصاعد المقاومة في الضفة هو الرد لمواجهة مشاريع الضم والتهجير".

وهتف المشاركون "يا جميل العموري (قائد عسكري في سرايا القدس).. جبنالك ورد جوري" و"جوعوتنا بالحصار وشبعتونا استنكار" و"ما بدنا منكم بيانات.. اقطعوا كل العلاقات" و"الميركافا مشوية.. وعالمرجيحة نستناك" وغيرها.

ورفعوا لافتات كتب عليها شعار المسيرة، وأخرى تدعم المقاومة، من قبيل "اللهم سدد" و"بيننا وبينهم جبال جثث وأنهار وحقد ودم وعويل وثأر طويل" و"فلسطين دولتنا".

والأربعاء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي استيلاءه على 12715 دونما (الدونم يساوي ألف متر مربع) من أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وخلال أسبوع، شرعنت "إسرائيل" 8 بؤر استيطانية عشوائية في الضفة الغربية المحتلة، في انتهاك انتقدته دول عديدة.

والبؤر الاستيطانية مستوطنات صغيرة يقيمها مستوطنون على أراض فلسطينية خاصة دون موافقة الحكومة الإسرائيلية.

وفجر الجمعة، نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحامات طالت مدن قلقيلية ونابلس (شمال)، ورام الله (وسط)، وبيت لحم (جنوبا)، وسط مواجهات مع عشرات الفلسطينيين، حيث اعتقل خلالها عددا من الفلسطينيين.

وبالتزامن مع حربه على غزة، صعَّد الجيش ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم بالضفة، بما فيها "القدس الشرقية"؛ ما أدى إلى استشهاد 566 فلسطينيا وإصابة 5351 واعتقال 9520 وفق جهات فلسطينية رسمية.

فيما أسفرت الحرب الإسرائيلية، بدعم أمريكي مطلق، على غزة عن أكثر من 125 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • وفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • عمرو سعد يشارك صورا من كواليس تحضيرات برنامج بيت السعد
  • هكذا تمكنت إيطاليا من جذب أصحاب الملايين والمليارديرات في أوروبا إليها
  • أدهم سليمان يعلن عن أحدث أغانيه عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام"
  • قصة مسرحية «السندباد».. يشارك بها كريم عبد العزيز في مهرجان العلمين
  • الأردن.. مسيرة تضامنية مع مقاومة الضفة بوجه الاستيطان
  • على أنغام جامدين جامدين.. تامر حسني يشارك الجمهور كواليس ريستارت
  • إحالة دعوى مصطفى الصغير ضد شقيقته مها زوجة الفنان أحمد السقا للمحاكمة
  • بعد قضايا التحرش.. تكريم كيفين سبيسي في إيطاليا
  • محمد ممدوح يشارك في صيف 2024.. مفاجأة لجمهوره