فاز المحاسب شريف مصطفى، رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي للووشو كونغ فو، بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو عن دورة 2023/2027 وذلك للمرة الثالثة على التوالي.

وجاء ذلك في الانتخابات التي أقيمت اليوم في كونجرس الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو على هامش بطولة العالم للكبار المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية التي تشهد مشاركة واسعة من جانب دول العالم كونها من أقوى بطولات الووشو كونغ فو.

وقدم نائب رئيس الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو الشكر والتقدير إلى السيد « GAO Zhidan» رئيس الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو، وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية الصينية، بعد فوزه بالانتخابات، متعهدا باستمرار عملية التطوير داخل الاتحاد التي تستمر على قدم وساق.

كما تقدم بالشكر إلى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة بعد دعمه المستمر للجميع من أجل تقلد المصريين أرفع المناصب في الاتحادات العربية والقارية والدولية مما يعزز من مكانة مصر في الرياضة.

وقال شريف مصطفى، إن الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو يشهد تطورا سريعا على مدار السنوات الماضية بفضل تواجد أفضل العناصر لقيادة اللعبة على مستوى العالم الأمر الذي ظهر جليا من تطور كبير ظهر جليا في مختلف دول العالم.

ويشارك المنتخب المصري للووشو كونغ فو في بطولة العالم للكونغ فو بـ 7 لاعبين وهم أحمد سمير، زياد مدحت، عبد السلام البطران، أحمد علي، روبي حسام في الأساليب وفي الساندا اللاعبان عادل عمر وأحمد مصطفى، وكابتن خالد محجوب مدير فني للبعثة المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وافتتحت فعاليات بطولة العالم للووشو كونغ فوا مساء الخميس وتواجدت مصر في طابور عرض الدول المشاركة على أن تبدأ اليوم الجمعة فعاليات البطولة رسميا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أشرف صبحى وزير الشباب أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الاتحادات العربية رئیس الاتحاد الدولی

إقرأ أيضاً:

منتخب شباب اليد يفوز على ليبيا ويتأهل إلى نصف نهائي بطولة أفريقيا بتونس

حسم منتخب مصر لكرة اليد للشباب كواليد 2004، مواجهة ربع نهائي بطولة أفريقيا المقامة في تونس خلال الفترة الحالية، أمام المنتخب الليبي.

وفاز منتخب مصر للشباب بقيادة المدير الفني طارق محروس على منتخب ليبيا بنتيجة 39-15، في مباراة شهدت سيطرة مطلقة للفراعنة.

وكان حسم منتخب شباب كرة اليد تأهله إلى ربع النهائى كأول مجموعته بعد الفوز على  نظيره المغرب  بنتيجة 29-27  ، فى إطار ثالث مواجهات أحفاد الفراعنة فى بطولة أفريقيا بتونس المحدد لها الفترة من 9 و حتى 16 سبتمبر الجاري.

وتضم قائمة منتخب مصر لكرة اليد 18 لاعب كما يلي:" قائمة منتخب الشباب
يوسف ناجي - يوسف وليد - أحمد عبد الرحيم - حمزة مجدي - محمد مؤمن - محمد عبد الغني - عمر عدلان - محمد وائل - يوسف عبد الغني - زياد حشاد - محمد عدلان - محمد شعبان - مهند خالد عبد الرحيم - معاذ عزب - أمير جعفر - أحمد تغيان - ياسين محمد - محمود علي.

ويقود الجهاز الفني لمنتخب مصر لكرة اليد مواليد 2004 طارق محروس، ويضم الجهاز كلا من مهند السحيلي المدرب للعام، محمد سراج مدرب حراس المرمى، مازن محمد إداري، محمد مصطفى طبيب.

كما يتواجد مع المنتخب الكابتن محمد الألفي مدير المنتخبات الوطنية، ويترأس بعثة منتخب مصر للشباب لكرة اليد ياسر الرملي، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة اليد.

وحقق منتخب مصر للشباب لكرة اليد مواليد 2004، بقيادة المدير الفني طارق محروس، الفوز على فريق الخليج السعودي بطل دوري أبطال آسيا لكرة اليد مؤخرا.

وفاز رجال طارق محروس على بطل آسيا، والذي يستعد لخوض بطولة السوبر جلوب المقبلة في مصر، بنتيجة 30-29، بعد أداء قوي من لاعبي منتخب اليد للشباب، حيث أنهى منتخب مصر الشوط الأول بالتقدم 19-17.

يذكر أن منتخب مصر للشباب لكرة اليد قد توج في مارس الماضي بلقب دورة الألعاب الأفريقية التي أقيمت في غانا، بعد الفوز على المنتخب الأول للكونغو الديمقراطية.

مقالات مشابهة

  • بطريق "هويهو" يتوج للمرة الثانية كأفضل طائر في نيوزيلندا 
  • منتخب الكراسي المتحركة يفوز على امريكا.. وديا
  • فعلتها المصرية.. ميار شريف تتوج بلقب بطولة جاسمين للتنس
  • الاتحاد الدولي لكرة القدم يكرم الحكم المغربي خالد حنيش في افتتاح مونديال الفوتسال
  • أولمبياد الشطرنج.. منتخب الإمارات يفوز على جزر الأنتيل
  • للمرة الثالثة.. هالاند يتفوق على محمد صلاح
  • موعد مباراة ميار شريف في نهائي بطولة جاسمين للتنس
  • منتخب شباب اليد يفوز على ليبيا ويتأهل إلى نصف نهائي بطولة أفريقيا بتونس
  • عاجل.. اتحاد اليد يعلن إلغاء قرار عدم مشاركة منتخب السيدات في بطولة إفريقيا
  • منتخب الإمارات للسيدات يفوز على بالاو في أولمبياد الشطرنج