أبوظبي- وام

أقام أنطوان ديلكور سفير مملكة بلجيكا لدى الدولة، مساء الخميس، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لبلاده.

وحضر الحفل، الذي أقيم في فندق «ريكسوس المارينا» بأبوظبي، عائشة سويدان السويدى مديرة إدارة الشؤون الأوروبية في وزارة الخارجية، وعدد من كبار المسؤولين بالدولة ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدين لدى الدولة، وأبناء الجالية البلجيكية المقيمة بالدولة.

وأشاد سفير بلجيكا، في كلمة له ألقاها بهذه المناسبة، بالسياسة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبعلاقات التعاون القوية التي تربط البلدين الصديقين في المجالات كافة، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز أواصر التعاون لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

وأضاف أن دولة الإمارات تعتبر الشريك التجاري الأول لبلجيكا في الوطن العربي، كما تعد بلجيكا الشريك التجاري الرابع للإمارات ضمن دول مجموعة الاتحاد الأوروبي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلجيكا

إقرأ أيضاً:

البديوي يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات في السودان

أدان معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، الاعتداء الذي استهدف مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في جمهورية السودان، وأدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى، مطالباً حكومة السودان ببذل جميع الجهود لحماية المنشآت الدبلوماسية والعاملين فيها.
وأكد أن هذا الاعتداء يمثل انتهاكاً للمبدأ الأساسي المتمثل في حرمة المباني الدبلوماسية، مشدداً على أهمية حماية المباني الدبلوماسية ومقرات منتسبي السفارات حسب الأعراف والمواثيق التي تحكم وتنظم العمل الدبلوماسي.
وأعرب معاليه عن استنكاره الشديد لهذا الاعتداء، ورفض مجلس التعاون الدائم والثابت لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي.
وأشار إلى ما جاء في البيان الوزاري لدول مجلس التعاون، الذي أكد مواقف وقرارات مجلس التعاون الثابتة بشأن أهمية الحفاظ على سيادة وأمن السودان واستقراره ووحدة أراضيه، وحث الحكومة السودانية وقوات الدعم السريع على الانخراط الجاد والفعال مع مبادرات تسوية الأزمة ومنها منبر جدة ودول الجوار وغيرها.

مقالات مشابهة

  • الزيودي ومانيلي يفتتحان مقر سفارة جزر سليمان في أبوظبي
  • البديوي يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات في السودان
  • كاظم الساهر يعلن المشاركة في الاحتفالات باليوم الوطني في الإمارات
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الطيران المدني: الإمارات الشريك الاستثماري الأكبر لمصر خلال السنوات الماضية 
  • احتفالا باليوم الوطني.. موعد حفل كاظم الساهر في الإمارات
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع سفير كوت ديفوار أوجه التعاون
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع سفير كوت ديفوار التعاون المشترك
  • سفير الدولة باليابان يشارك في فعالية «تذوّق العنب»
  • سفير الدولة لدى اليابان يشارك في فعالية تذوّق العنب