قال المرشح الرئاسي حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري إن أولى قرارته حال فوزه في الانتخابات الرئاسية ستكون إعفاء المواد الغذائية والأدوية من الضرائب.

رفع الضرائب عن الغذاء والدواء 

وأوضح حازم عمر خلال كلمته بأولى مؤتمراته الصحفية قائلا: «وردتني شكاوى تتعلق بارتفاع أسعار الغذاء والدواء بشكل كبير الأمر الذي أثقل كاهل المواطن المصري بأعبائه المعيشية».

وتابع المرشح الرئاسي قائلا: «رفع الضرائب عن الغذاء والدواء سيسهم بشكل كبير في خفض أسعارها للمستهلك وأن نسبة الانخفاض ستصل للخمس في بعض السلع والأدوية».

مؤتمر صحفي لحازم عمر 

جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي نظمته الحملة الإنتخابية لاستعراض أبرز المشكلات التي تواجه محافظات الدلتا واستعراض الحلول التي يضمنها البرنامج الإنتخابي الخاص بالمرشح بحضور نواب المحافظات بمجلسي النواب والشيوخ وعدد من الأهالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حازم عمر الشعب الجمهوري الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 الغذاء والدواء

إقرأ أيضاً:

إعفاء الدارسين بالمركز الثقافي الإسلامي في شمال سيناء من المصروفات

قرر الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، إعفاء الدارسين والدارسات بالمركز الثقافي الإسلامي في محافظة شمال سيناء، الدفعتين الأولى والثانية، من المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2024 -2025، وذلك للتخفيف على الأهالي وتقديم كافة أوجه الدعم لهم.

وقال الشيخ محمود مرزوق مدير أوقاف شمال سيناء، في بيان، اليوم: إن وزير الأوقاف قرر امتياز الدارسين والدارسات من أهالي شمال سيناء، بإعفائهم من المصروفات الدراسية التي قدرت بنحو 500 جنيه للترم الدراسي في الدفعتين الأولى والثانية لهذا العام، وذلك في محاولة للتأكيد على توفير كافة سبل الدعم لطلاب أهالي سيناء الحبيبة، تزامنًا مع احتفالات انتصارات أكتوبر المجيدة الـ51.

الإعفاء للفرقة الأولى والثانية من الدراسة بالمعهد

وذكرت مديرية أوقاف شمال سيناء، في بيان، أن المركز بدأ مبادرة لتحفيظ القرآن الكريم مجانًا، وذلك بمسجد النصر بالعريش، لتعليم القراءة الصحيحة للقرآن وتفسير آياته.

دفعات جديدة من الدارسين  والدارسات بمسد النصر بالعريش

وأضافت الأوقاف في بيان، أن المركز يستقبل دفعات جديدة من الدارسين والدارسات، وذلك للعام الخامس على التوالي بمسجد النصر بالعريش، بحضور هيئة تدريس وشيوخ وواعظين على قدر من الوعي الديني، لشرح المناهج الدينية بما يمثل الإسلام الوسطي الصحيح، لتدريس علوم السيرة النبوية وتفسير القرآن الكريم على النحو الذي أقره الأزهر الشريف.

مقالات مشابهة

  • إعفاء الدارسين بالمركز الثقافي الإسلامي في شمال سيناء من المصروفات
  • "الغذاء والدواء": ضبط 186 منشأة مخالفة خلال جولات يوليو وأغسطس
  • أمير منطقة القصيم يتسلم تقريراً لإنجازات مكتب هيئة الغذاء والدواء بالمنطقة
  • الهيئة العامة للغذاء والدواء تضبط أكثر من 186 منشأة مخالفة
  • “الغذاء والدواء”: ضبط 186 منشأة مخالفة خلال 1806 من جولات الرصد والتقصي خلال شهري يوليو أغسطس
  • مركز الرقابة على الأغذية والأدوية يرفض شحنة من المايونيز والكاتشب قادمة من الإمارات
  • هل نحتاج إلى: هيئة وطنية لسلامة الغذاء والدواء؟
  • أحكام بالسجن 12 سنة في المرشح الرئاسي في تونس العياشي زمال
  • مباحث الضرائب تضبط 402 قضية خلال 24 ساعة
  • فانس: تراخي إدارة بايدن أدى لأفعال إيران في المنطقة