الجمعة, 17 نوفمبر 2023 8:00 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني
فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، عقوبات على كبار قادة كتائب حزب الله وسيد الشهداء في العراق.
وجاء في تقرير نشرته وزارة الخزانة الأمريكية، ما نصه أدناه:

“قام مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية (OFAC) اليوم بإدراج ستة أفراد مرتبطين بالفصيل المسلح المتحالف مع إيران، كتائب حزب الله ومقره في العراق، الذي تم تدريبه وتمويله ودعمه من قبل فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإسلامي الإيراني، ويقف وراء سلسلة من الهجمات الأخيرة ضد الولايات المتحدة وشركائها في العراق وسوريا في أعقاب الهجمات التي شنتها حماس ضد إسرائيل.


وتقوم وزارة الخارجية الأمريكية أيضًا بإدراج كتائب سيد الشهداء وزعيمها هاشم فنيان رحيم السراجي، وهي مجموعة أخرى مقرها العراق وتتلقى الدعم من الحرس الثوري الإيراني، خططت وشاركت في هجمات ضد أفراد أمريكيين في العراق وسوريا.
إن إجراء اليوم يبعث برسالة إلى كتائب حزب الله وجميع الجماعات الأخرى المدعومة من إيران مفادها أن الولايات المتحدة ستستخدم جميع التدابير المتاحة لمحاسبة أي جهات فاعلة انتهازية تسعى إلى استغلال الوضع في غزة لتحقيق أهدافها الخاصة”.
“نحن ملتزمون تمامًا بالأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وثابتون في جهودنا لعرقلة هذه الأنشطة المزعزعة للاستقرار”.
تم تصنيف كتائب حزب الله سابقًا من قبل وزارة الخارجية الأمريكية كمنظمة إرهابية أجنبية في عام 2009 لمسؤوليتها عن العديد من الهجمات ضد أهداف حكومية أمريكية وعراقية في العراق، والعديد منها نيابة عن حكومة إيران وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني. وواصلت كتائب حزب الله شن هجمات غير مبررة بطائرات بدون طيار وصواريخ على مواقع عسكرية عراقية وأمريكية في العراق وسوريا.
كبار قادة وأنصار كتائب حزب الله
عماد ناجي البهادلي (البهادلي)
هو عضو في مجلس الشورى الحاكم في كتائب حزب الله، وهو هيئة اتخاذ القرار الرئيسية في كتائب حزب الله.
وقبل تعيينه في مجلس الشورى، كان البهادلي مسؤولاً عن العناصر العملياتية التابعة لـ «كتائب حزب الله» المشاركة في تنفيذ الهجمات وعمليات الاختطاف.
وقام البهادلي بتجنيد أعضاء من كتائب حزب الله للانضمام إلى فرق تنفيذ العمليات في العراق التي خطط لها وأذن بها الحرس الثوري الإيراني.
وبالتنسيق مع الأمين العام لـ «كتائب حزب الله» المعنية من قبل الولايات المتحدة أحمد الحميداوي، وضع البهادلي خططًا لترهيب السياسيين العراقيين الذين لم يدعموا إخراج القوات الأمريكية من العراق والأولويات السياسية الأخرى لـ «كتائب حزب الله».
وبتوجيه من كبار مسؤولي كتائب حزب الله، سعى البهادلي إلى تحديد المنشآت العسكرية الأمريكية والشركات الأمريكية التي يمكن أن تكون بمثابة أهداف لهجمات كتائب حزب الله المستقبلية، والتي سيتم شنها بناءً على أوامر من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني. استعدادًا لهذه الهجمات على المصالح الأمريكية، أرسل البهادلي مقاتلين من كتائب حزب الله للتدريب في لبنان مع حزب الله اللبناني الذي تصنفه الولايات المتحدة منظمة إرهابية، حيث تم تدريبه هو نفسه.
حبيب حسن مغامس الدراجي (الدراجي)
يشغل منصب رئيس الشؤون الخارجية في حزب الله. وقام الدراجي بتنسيق تدريب مقاتلي كتائب حزب الله في إيران مع الحرس الثوري الإيراني وسهل تهريب البضائع من إيران إلى أعضاء كتائب حزب الله في العراق.
جعفر الحسيني (الحسيني)
هو أحد المتحدثين الإعلاميين الرئيسيين لـ «كتائب حزب الله» وقد قام بالتنسيق مع مقاتلي «كتائب حزب الله» الذين يخططون لهجمات ضد أفراد عسكريين أمريكيين في العراق.
خالد كاظم جاسم السكيني (السكيني)
هو قائد عسكري كبير في كتائب حزب الله الذي عمل مع الحرس الثوري الإيراني لتدريب مقاتلي كتائب حزب الله.
باسم محمد حسب الماجدي (الماجدي)
هو رئيس التطوير التجاري ويعمل مباشرة مع أعضاء مجلس الشورى، وكان المجيدي أيضًا المدير التنفيذي لمحطة “الاتجاه” الفضائية التابعة لـ “كتائب حزب الله”، وسعى للحصول على خبرة فنية إيرانية لإنشاء الأخبار والدعاية لدعم “كتائب حزب الله”.
مجتبى جهاندوست (جهاندوست)
هو مسؤول في الحرس الثوري الإيراني- فيلق القدس الذي يسهل سفر وتدريب مقاتلي كتائب حزب الله في إيران.
تم إدراج البهادلي، والدراجي، والحسيني، والسكيني، والماجدي على لائحة العقوبات بموجب الأمر التنفيذي. 13224، بصيغته المعدلة، لأنه تصرف أو زعم أنه يعمل لصالح أو بالنيابة عن الفصيل بشكل مباشر أو غير مباشر. تم تصنيف جهاندوست لتقديم المساعدة المادية أو الرعاية أو تقديم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو السلع أو الخدمات إلى الفصيل أو دعمًا له”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: الحرس الثوری الإیرانی الولایات المتحدة کتائب حزب الله فی العراق

إقرأ أيضاً:

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل

 
أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تطبيق العقوبات النظامية بحق 222 صاحب عمل لمخالفتهم لائحة العمالة المنزلية، حيث تضمنت هذه المخالفات تقديم خدمات العمالة المنزلية لديهم لطرف ثالث، أو السماح للعمالة المنزلية بالعمل لحسابهم الخاص، وكذلك تكليفهم بأعمال لم يتم الاتفاق عليها مسبقًا، وقد نتج عنها إيقاع غرامات مالية وحرمان المخالفين من حق الاستقدام.
كما أصدرت الوزارة قراراتها بإيقاف تراخيص 25 مكتب استقدام؛ بسبب عدم التزامهم بقواعد ممارسة الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، بما في ذلك عدم الالتزام بالإيفاء برد المبالغ المالية للعملاء، وعدم حل الشكاوى الخاصة بأصحاب العمل المتعاملين مع هذه المكاتب.
وفي الوقت نفسه أصدرت الوزارة قرار سحب ترخيص 11 مكتب استقدام؛ لعدم تحقيق الحد الأدنى من متطلبات الأداء المبنية على معايير واشتراطات قواعد الاستقدام، ومخالفة عدد من مواد قواعد الاستقدام وعدم تصحيحها.
ونوهت الوزارة بأن هذه الإجراءات جاءت ضمن جهود الرقابة المستمرة ومتابعة قطاع الاستقدام، للتأكد من تطبيق الأنظمة والقواعد المنظمة لممارسة الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، التي من شأنها الحفاظ على حقوق أصحاب العمل، وتطوير القطاع عبر منصة" مُساند"، وأن الجهود مستمرة في مواصلة تطوير قطاع الاستقدام وتوفير خدمات متعددة ونوعية؛ لتحسين وتسهيل جودة الخدمات المقدمة للأفراد ورفع جودة الخدمات المقدمة، والاستمرار في تطوير آلية معالجة الشكاوى والخلافات التي قد تحدث بين أطراف العلاقة التعاقدية.
ودعت الوزارة الجميع إلى ضرورة الإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بقطاع الاستقدام من خلال الاتصال على رقم مساند (920002866)، أو عبر تطبيق مساند المتوفر عبر أجهزة الهواتف الذكية

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري الإيراني: سنستهدف مصافي التكرير وحقول الغاز الإسرائيلية إذا هاجمت إسرائيل إيران
  • حقيقة اغتيال خليفة نصر الله.. تفاصيل استهداف إسرائيل لاجتماع كبار قادة حزب الله
  • الاستخبارات الإيرانية تهدد باغتيال كبار قادة الاحتلال.. سنصل إليكم قريبًا
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على كيانات وفرد يعملون لصالح الحوثيين
  • واشنطن تفرض عقوبات على جهات سهّلت وصول أسلحة للحوثيين
  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة على أفراد وشركات متورطة بتهريب وشراء الأسلحة للحوثيين
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل
  • الهجوم الإيراني على إسرائيل.. الحرس الثوري: «الوعد الصادق 2» يأتي انتقامًا لـ«نصر الله وهنية ونيلفروشان».. الاحتلال يتوعد إيران.. وخبراء: سيناريو الحرب الشاملة أصبح وشيكًا
  • واشنطن تفرض عقوبات على مستوطنين ومنظمة إسرائيلية لتقويضهم السلام والأمن بالضفة
  • الحشد الشعبي يهدد باستهداف القواعد الأمريكية في حال استهداف وطنهم إيران