قال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور أشرف القدرة، إن مجمع الشفاء الطبي، تحول إلى سجن كبير، والاحتلال يستخدم المرضى الموجودين دروعا بشرية.

وأوضح أن الاحتلال يستخدم المجمع الطبي ثكنة عسكرية لعملياته في ظل اقتحام الآليات والجنود بالمئات للمكان.



وحذر من كارثة صحية كبيرة داخل المكان، بسبب تكدس القمامة واحتمالية تسببها في انتشار الأوبئة والأمراض، مطالبا بفتح ممر إنساني لإدخال المساعدات الطبية والإنسانية إلى مجمع الشفاء.



وشدد على أن الاحتلال ملزم بتوفير، كافة الاحتياجات وفق القانون الدولي.

وحول عدد الضحايا في المستشفى، منذ اقتحامه، قال القدرة، إن 50 من المصابين والمرضى استشهدوا، مشيرا إلى أن العدد مرشح للتصاعد مع الوقت.

وقال القدرة، إن المجمع يحتوي حاليا، ما بين 7-10 آلاف شخص، وتم تدمير كافة محطات الأوكسجين وخطوط المياه الخاصة بالمجمع، وهناك شح كبير في الطعام والمياه.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال غزة الاحتلال قتل مستشفى الشفاء سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

صيانة وتجهيز مجمع عيادات محمود الهريش في درنة

الوطن |متابعات

تواصل الشركة المكلفة بصيانة وترميم وتجهيز مجمع عيادات محمود الهريش بوسط مدينة درنة أعمالها بسرعة كبيرة لإنجاز المشروع ، حيث انتهت الشركة من أعمال الطلاء وتركيب منظومة لتحلية المياه، بالإضافة إلى تركيب منظومة توزيع المياه في جميع أنحاء المبنى.

كما شملت التجهيزات أيضًا إتمام تطبيق المادة العازلة المقاومة لعوامل التعرية على سطح المجمع بالكامل، بالإضافة إلى تركيب نظام الحجز الآلي، ونظام كاميرات المراقبة، ونظام الصوت، ونظام التكييف وتؤكد الشركة المنفذة أن جميع المواد المستخدمة في المستشفى مضادة للبكتيريا، بما في ذلك البدروم الذي تم إصلاحه بالكامل بعدما تعرض له من إهمال وتلف بنسبة 100%.

من المتوقع أن يصبح المجمع جاهزًا قريبًا لتقديم خدماته العلاجية للمواطنين في مدينة درنة، مما يساهم في توفير الرعاية الطبية لهم؛ كونه يُعد أحد أهم المرافق الصحية الذي يخدم مدينة درنة وضواحيها.

الوسوم#صيانة الرعاية الطبية تجهيز درنة مجمع عيادات محمود الهريش

مقالات مشابهة

  • صيانة وتجهيز مجمع عيادات محمود الهريش في درنة
  • زيادات أجور الموظفين تبلغ 45 مليار درهم.. الناطق باسم الحكومة: رقم غير مسبوق
  • المخا.. افتتاح مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة بدعم كويتي
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي عنيف على محيط مجمع ناصر الطبي في خان يونس
  • الناطق العسكري باسم سرايا القدس أبو حمزة: أقدم عدد من أسرى الاحتلال على محاولة الانتحار الفعلي
  • إصابة شخصين جراء عملية طعن داخل مجمع تجاري شمال إسرائيل
  • الخارجية الأمريكية تدعو إسرائيل للتحقيق في استخدام جيشها المدنيين دروعا بشرية
  • واشنطن تدعو إسرائيل للتحقيق في استخدام جيشها المدنيين دروعا بشرية
  • سكوت الناطق الرسمي للمؤسسة العسكرية وسكوت الناطق باسم الدولة السودانية، لا يبدو أمراً محيراً بل هو أمر كارثي
  • 180 مخالفة سجلتها “مستقلة الانتخاب” حتى الآن